غرائب وطرائف وعجائب الزواج في العالم !

0
1183
غرائب وطرائف وعجائب الزواج في العالم !

    غرائب وعجائب الزواج في مدن وشعوب وقبائل في العالم تعتبر غريبه على العالم العربي , نذكر لكم بعضا منها :

   1- في جزر الملايو : من عادة الزواج فى ملايو أن الرجل إذا أحب فتاة فإنه يأتى ويمكث وينام فى بيت الحبيبة بعد موافقتها, ويبقى ويعيش معها مدة عامين دون أن يمسها . فإذا راقت له خلال هذه الفترة التجريبية عندها توافق عليه وتتزوجه .. أما إذا كان مخلاً بالأدب وصاحب أخلاق سيئة, فإنها تطرده على اخلاقه السيئه .
   2- فى مقاطعة التبت بالصين : مقاطعة التبت لها طقوس غريبة فى الزواج والخطبة, فعند إختيار الزوج للزوجة .. يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة, ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصى. فإذا رغب أحد الأشخاص فى إختيار هذه الفتاه عليه أن يحاول الوصول إليها والأهل يحاولون ان يمنعونه بضربه بالعصى, فإذا صعد الشجرة وأمسك يديها عليه أن يحملها ويفر بها وهم يضربونه حتى يغادر المكان, ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز على ثقة أهلها .

 

 

   3- في جنوب الهند أم العجائب : فى مدينة بوندا يورجاس تختبر العروس عريسها بوضعه فى إمتحان قاس وصعب فهى تصحبه إلى الغابة وتشعل النار وتكوى ظهره العارى ، فإذا تأوه أو تألم من الكى ترفضه ولا تقبله عريساً لها, وبعد ذلك تفضحه أمام بنات القبيلة ، وإذا حدث عكس ذلك تعتبره الحبيب المفضل والجدير بالحب والزواج.
   4- في جزيرة جرين لاند : فى الأقاليم الريفية منها يذهب العريس ليلة الزفاف إلى منزل عروسه ويجرها من شعرها إلى أن يوصلها إلى مكان الإحتفال .
   5- في قبيلة جوبيس الأفريقية : تُجبر العروس فى قبيلة جوبيس الأفريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف, حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها .. بعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه, يتدلى منه خيطاً طويلاً يمسك الزوج بطرفه, فإذا ما ثرثرت الزوجة وأزعجت زوجها يكفيه بشّدة واحدة من هذا الخيط أن يضع حداً لثرثرتها وكثرة كلامها .
   6- في جزيرة تاهيتى : تضع المرأة فى جزيرة تاهيتى وردة خلف الاذن اليسرى إذا كانت تبحث عن حبيب … وتضع الزهرة خلف الأذن اليمنى إذا وجدته .
   7- في جنوب الهند: وقبيلة ( تودا ) فى جنوب الهند لها طقوس غريبة فى الزواج أثناء الإحتفال بالعرس ينبغى على العروس الزحف على يديها وركبتها حتى تصل إلى العريس, ولا ينتهى هذا الزحف إلا عندما يبارك العريس عروسه بأن يضع قدمه على رأسها .

اترك رد