فرق دور الثمانية لدوري أبطال لإفريقيا .

0
104
فرق دور الثمانية للبطولة الإفريقية لأبطال الدوري .

من هم الفرق الإفريقية التى تأهلت دور الثمانية في مسابقة دورى أبطال افريقيا للأندية أبطال الدوري ؟ ومن المعروف أن مباريات دور الثمانية سوف يقام بنظام خروج المغلوب حيث سيلتقى أوائل المجموعات الأربعة مع ثوانى المجموعات من خلال قرعة التي سوف يتم اجراؤها يوم  20 مارس الحالي .

تأهل فريق الوداد البيضاوي بطل المغرب لدور الثمانية بدوى ابطال إفريقيا بعد تصدره للمجموعة الأولى برصيد 10 نقاط , وجاء خلفه فريق ماميلودى صن داونز بطل جنوب افريقيا بنفس الرصيد من النقاط , ولكن إحتل المركز الثاني بفارق الأهداف . وكان فريق الوداد البيضاوي المغربي قد فاز على صن داونز بهدف دون رد أحرزة نجم الفريق اللاعب محمد النهيرى .

 

كما تأهل فريق الترجى الرياضي التونسى ، الى نفس الدور بعد أن تصدر مجموعته برصيد 14 نقطة بعد فوزه على فريق ديناموز بطل زيمبابوى خارج الديار بهدفين مقابل هدف , حيث لم يتذوق الترجي التونسي طعم الهزيمة وجاء خلفه في المركز الثاني بالمجموعة فريق حوريا الغينى برصيد عشرة نقاط بعد فوزه على أورلاندو بهدفين مقابل هدف .

 

صعد الاهلى المصري على رأس مجموعتة برصيد 10 نقاط بعد فوزه على فريق شباب الساورة الجزائري بثلاثة أهداف مقابل لاشيء ، وجاء فريق سيمبا التنزانى ثانيا برصيد 9 نقاط  بعد فوزه في المباراة الأخيرة على فريق فيتا كلوب الأنجولي بهدفين مقابل هدف . فريق مازيمبي الكنجولي حصل على (14 نقطة) أنهى المجموعة الثالثة في الصدارة ، بينما كانت البطاقة الثانية من نصيب فريق قسنطينة الجزائري (10 نقاط) .

 

وفيما يلي كل المتأهلين لربع النهائي : المتصدرون : الوداد – الترجي – مازيمبي – الأهلي المصري .
الوصافة : صن داونز الجنوب إفريقي – حوريا الغيني – قسنطينة الجزائري – سيمبا التنزاني . نلاحظ عدم وجود فريق الصفاقصي التونسي بطل النسخة الأخيرة ضمن فرق دور الثمانية هذا العام . سوف تقام قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الأربعاء المقبل الموافق 20 مارس .

 

القرعة ستكون لتحديد مباريات ربع النهائي إلى جانب نصف النهائي أيضا مثلما حدث في قرعة دوري أبطال أوروبا . الأهلي سوف ينتظره مواجهة أما صن داونز أو حوريا أو شباب قسنطينة الجزائري، وستكون مباراة الذهاب خارج ملعبه، بينما يقام لقاء الإياب على ملعبه ووسط جماهيره . سوف تقام مباريات ذهاب ربع النهائي أحد أيام 5-6-7 من شهر أبريل المقبل، على أن تقام مباريات الإياب أحد أيام 12-13-14 من نفس الشهر .

اترك رد