فرنسا : الوضع صعب , مد مرتفع جدا سيجتاح فرنسا ،

0
207
فرنسا : الوضع صعب , مد مرتفع جدا سيجتاح فرنسا ،

وكالات الانباء :

حذر رئيس الحكومة الفرنسي ، إدوار فيليب ، من خطورة “مد مرتفع جدا” لوباء فيروس كورونا “سيجتاح فرنسا”، مع تزايد أرقام الإصابات والوفيات في البلاد وفقا لوكالة سكاي نيوز . وقال فيليب في تصريحات نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية إن “الوضع سيكون صعبا خلال الأيام القادمة” . وأضاف : “بدأت مرحلة أزمة ستستغرق وقتا في ظل وضع صحي لن يتحسّن بسرعة . يجب ان نصمد” .

 

فرتسا :

وبحسب الأرقام الرسمية التي نشرت، الخميس، فقد توفي 365 شخصا في فرنسا في المستشفيات خلال 24 ساعة من جراء فيروس كورونا.ويشكل ذلك ارتفاعا بنسبة 27 في المئة عن اليوم السابق، وهي زيادة كبيرة، في ضوء أن فرنسا حاليا في الأسبوع الثاني من الإغلاق. وبلغ إجمالي عدد الإصابات في البلاد نحو 29 ألفا، فيما وصل عدد الوفيات 1696 حالة وفاة، من جراء فيروس كورونا الذي يعرف أيضا بـ “كوفيد- 19” .
 
ويأتي الارتفاع في أعداد ضحايا كورونا على الرغم من أن فرنسا تخضع للأسبوع الثاني على التوالي لإجراءات الإغلاق الصارمة التي أعلنها الرئيس إيمانويل ماكرون .  وكان ماكرون أعلن في وقت سابق من مارس الجاري فرض الإغلاق على البلاد، بما يشمل عزلا إلزاميا، وتدابير أخرى تضع قيودا على التنقل والتجمع والعمل . ويتعرض من يخالف إجراءات العزل لدفع غرامة بقيمة 135 يورو، وأخرى بقيمة 1500 يورو إذا عاد إلى المخالفة ذاتها “في خلال 15 يوما”. ويعاقب من ارتكب أربع مخالفات ، في غضون ثلاثين يوما ، بـ 3700 يورو و”ستة أشهر سجن كحد أقصى”.

 

أسبانيا :

أفادت السلطات الصحية الإسبانية ،  بتسجيل 769 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 4858 .أعلنت السلطات المعنية فى دولة إسبانيا، اليوم عن تسجيل 655 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ليصل الإجمالي إلى 4089 حالة. وتتوقع إسبانيا اليوم المزيد من إجراءات الحجر الصحي العام بعدما وافق البرلمان في الساعات الأولى من صباح اليوم، على تمديد العمل بحالة الطوارئ بعد جلسة نقاش مطولة .

 

وصوت البرلمان بالموافقة على تمديد إجراءات الطوارئ ، التي تشمل فرض الحجر الصحي العام أي إلزام السكان بالبقاء في منازلهم باستثناء الخروج لشراء المستلزمات الأساسية من الغذاء والدواء أو العمل، لمدة 15 يوما أخرى حتى 12 أبريل . وصوتت أغلبية من 321 عضوا لصالح تمديد الطوارئ فيما امتنع 28 عن التصويت، وأيد حزب الشعب، أكبر أحزاب المعارضة، هذا الإجراء.
 

الخطر الأميركي :

فقد أعلن اليوم، أن الولايات المتحدة، باتت صاحبة أعلى عدد من الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في العالم ، وفق إحصاء خاص يستند إلى بيانات جمعتها صحيفة “نيويورك تايمز” . وسجلت الولايات المتحدة، التي يبلغ عدد سكانها 300 مليون نسمة ، 81321 إصابة، متجاوزةً بهذه النتيجة عددَ الإصابات في الصين وإيطاليا . وكشف موقع “وورلد أو ميترز”، عن رقم مخيف يشير إلى عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، وذكر أنه بلغ أكثر من 15400 .

 

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه سيتحدث هاتفياً إلى نظيره الصيني تشي جينبينغ في وقت لاحق الجمعة، وذلك بعد أيام من الاتهامات الأميركية للصين بعدم “مشاركة معلومات مهمة بشأن الوباء” . وقرر الجيش الأميركي التوقف عن تقديم بعض البيانات التفصيلية عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين صفوفه تحسبا “لأن يستخدم أعداءه هذه البيانات” .

اترك رد