فرنسا تجرب البلازما ضد فيروس كورونا .

0
503
فرنسا تجرب البلازما ضد فيروس كورونا .

وكالات الانباء :

تبدأ فرنسا، غدا ، تجربة سريرية تقوم على نقل بلازما دم لأشخاص شفوا من فيروس كورونا ، إلى “مرضى في مرحلة شديدة من المرض”، حسبما أعلنت المؤسسات المكلفة بالأمر .

 

أحساما مضادة للفيروس :

وقالت هذه المؤسسات، ومن بينها المعهد الوطني للبحث الطبي (إنسيرم) : “تقوم هذه التجربة على نقل البلازما من مرضى شفوا من كوفيد 19 ويحوي أحساما مضادة للفيروس ، إلى مرضى يعانون من الفيروس في محاولة لتزويدهم هذه المناعة”، حسبما أوردت “فرانس برس”، الأحد.وأضافت: “بلازما الأشخاص الذين شفوا من فيروس كورونا يحوي هذه الأجسام المضادة ، وقد تساعد المرضى الذين باتوا في مرحلة حادة من المرض على مكافحة الفيروس” .

 

وستؤخذ عينات محددة اعتبارا من الغد في منطقة باريس وفي شرق فرنسا، من نحو 200 شخص شفوا منذ ما لا يقل عن 14 يوما .  وستشمل التجربة السريرية 60 مريضا في مستشفيات باريسية “سيحصل نصفهم على البلازما”، على أن تجرى عملية تقييم أولى بعد أسبوع إلى 3 أسابيع من بدء التجربة . وثبتت فعالية البلازما لدى المتعافين، وهي جزء من الدم السائل تتركز فيه الأجسام المضادة بعد مرض ما، في دراسات على نطاق ضيق ضد أمراض معدية أخرى مثل “إيبولا” و”سارس”. وأعطت الوكالة الأمريكية للأغذية والعقاقير موافقتها لإجراء تجارب على علاجات محتملة كهذه، ضد فيروس كورنا المستجد .

 

ثالث انخفاض على التوالي بألمانيا :

سجلت ألمانيا اليوم  الأحد،  ثالث انخفاض على التوالي في إصابات فيروس كورونا “كوفيد-19” اليومية وفقا لموقع روسيا اليوم . وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ أن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا زادت بـ5936 في الأربع والعشرين ساعة الماضية، لتصل إلى 91714 إصابة اليوم الأحد، في  ثالث انخفاض في المعدل اليومي لحالات الإصابة الجديدة . وينخفض رقم إصابات اليوم (5936) ينخفض بـ146 حالة مقارنة مع 6082 حالة سجلت أمس السبت، ونزولا من 6174 حالة سجلت يوم الجمعة. وارتفع عدد الوفيات بـ184 حالة، وبلغ  1342 .

 

إسبانيا تسجل أقل نسبة يومية لمصابي كورونا :

سجّلت إسبانيا، اليوم الأحد، أقل نسبة يومية لارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد “كوفيد-19” منذ بداية الأزمة ، فيما انخفض عدد الوفيات جراء الفيروس إلى أدنى مستوى له في 10 أيام، وفقا لما أفادت وسائل إعلام إسبانية، اليوم الأحد . وذكرت صحيفة “إلباييس” الإسبانية عبر موقعها الإلكتروني، إن الاتجاه الهبوطي في عدد الوفيات اليومية بفيروس “كورونا” في البلاد تواصَل اليوم، حيث سُجّلت 674 حالة وفاة، أقل بـ 135 حالة من الرقم المسجل بالأمس ، يصبح أقل يوم في عدد الوفيات بالفيروس منذ 10 أيام .

اترك رد