فوائد كثيره للبصل منها حل مشكلة الصلع .

0
2629
  للبصل فوائد كثيره يصعب حصرها فهو مفيد لتنظيم حركة الكبد والكلى , ومدر للبول , وينظم الدوره الدمويه بالعمل على سرعة تدفق الدم ,ويقضى على الارق ,وقتل الطفيليات فى الامعاء . وفى بحث حديث بجامعة صوفيا -بلغاريا – لوحظ أن أكثر دوله بها معمرون فوق المائه هم البلغار لكونهم أكثر شعوب العالم فى تناول البصل وهم أقل الدول فى الاصابه بالامراض السرطانيه. 

 

وفى لشبونه يستخدمون البصل بكميات كبيره لعلاج مرض الزهرى .وقد أنتجت معامل الادويه فى الولايات المتحده عقار من عصير البصل يستخدم فى علاج الجروح والاتهاب الرئوى السحائى وكذلك لعلاج الحمى القرمزيه .والذى لايعلمه الكثيرون أن نسبه الكالسيوم فى البصل الطازج تفوق كالسيوم التفاح ب 20 ضعفا . 
     والبصل أحد أنواع الخضراوات المستخدمه بكثره فى المنازل فانه يحتوى على كثير من الفوائد التى تساعد الانسان على المحافظه على صحته ومنها :-

 

1- البصل مضاد قوى لكثير من الالتهابات ويعالج الحروق البسيطه بالجسم بسهوله . وبعض الاشخاص يقومون بوضع شريحه بصل طازجه على المكان المحروق لتخفيف شدة الألم والمساعده على العلاج.  ونظرًا لاحتواء البصل على مضادات الأكسدة المهمة للجسم، فهذا يجعله أفضل الأطعمة على الإطلاق في تقليل فرص الإصابة بمرض السرطان، خاصة سرطان المعدة والقولون، كما أنه يخلص الجسم من السموم المتراكمة داخله، هذا ما أكده استشاري السمنة والنحافة.

 

2- البصل علاج فعال ومؤثر فى حالة القىء أو الغثيان , حيث يسارع الشخص المصاب بالغثيان بتناول ملىء ملعقتان من عصير البصل وبذلك يتوقف القىء ويخف احساس وشعور الشخص بالغثيان.
3- كثير من الناس يعالجون مسمار القدم (الندبات ) بدعك مسمار القدم بشريحه من البصل الطازج عدة مرات يوميا . ويلاحظون تحسن حالتهم كثيرا من اليوم الاول لأستخدام هذه الطريقه حيث تقل تدريجيا مساحة المنطقه المصابه .  

 

4- يستخدم البصل كعلاج نافع لخفض درجة حرارة الجسم المرتفعه حيث -عند النوم- يتم وضع عدة شرائح من البصل الطازج داخل أحد الجوارب ويرتديها الشخص بحيث يلامس البصل كعب القدم . يقوم البصل بخفض تدريجى لدرجه حرارة الجسم وامتصاص السموم . ومن الفوائد الغريبة للبصل أنه يقوي عملية الهضم، ويحد من الإصابة بمشاكل في المعدة والقولون، وينظف المعدة والأمعاء والقولون، من السموم المتراكمة، وينصح بتناول البصل في وجبة الإفطار مع الفول، 
5- البصل علاج قوى للصلع حيث يقوم بأعادة انبات الشعر عندما يتم التدليك اليومى لفروة الرأس بعصير البصل ثم يترك لمده 20 دقيقه قبل غسيل الرأس بالشامبو

اترك رد