فيروس كورونا يجتاح الجيش الفرنسي .

0
241
فيروس كورونا يجتاح الجيش الفرنسي .

وكالات الأنباء :

أعلنت السلطات الفرنسية أن 40 جنديا بحريا، على متن حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول، يحملون “أعراضا متوافقة” مع فيروس كورونا المستجد ، وقد تم وضعهم في الحجر .

 

حاملة الطائرات شارل ديجول :

وبحسب بيان وزارة الدفاع سيتم سريعا إرسال فريق فحص مع أدوات لاختبار الفيروس . ويمثل هؤلاء ما يقرب من اثنين بالمئة من أصل 1760 جنديا على متن حاملة الطائرات التي كانت قبالة شواطئ البرتغال ، حيث كان من المقرر عودتها لفرنسا (مدينة تولون)، نهاية الشهر الحالي .

 

ووفقا لأحدث الإحصاءات التي نشرتها الوزيرة فلورنس بارلي ، السبت الماضي، تم رصد حوالي 600 حالة إصابة بالفيروس في صفوف العاملين في الجيش (مدنيون وعسكريون) دون وفيات. وعبر عملية “صمود” التي أعلن عنها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، يشارك الجيش في نقل المصابين بفيروس كورونا إلى مستشفيات المناطق التي لم يصلها الوباء . يذكر أن حاملة الطائرات شارل ديجول تضم فريقا طبيا من حوالي 20 شخصا .

 

حرب بين واشنطن وبكين :

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعمه لمنظمة الصحة العالمية التي واجهت انتقادات من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم . وقال مسؤول في قصر الإليزيه عقب اتصال هاتفي بين الرئيس الفرنسي ومدير المنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن ماكرون ” أكد ثقته بالمنظمة ودعمه لها وأعرب عن رفضه لرؤيتها مجرورة إلى حرب بين الصين والولايات المتحدة “.

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وجه انتقادات إلى منظمة الصحة العالمية ، متهما إياها بالانحياز إلى الصين . ورفض مدير المنظمة انتقادات ترامب ونفى انحيازها لأي دولة، معربا عن أمله في مواصلة التعاون مع الولايات المتحدة بشكل طبيعي .

 

كورونا ينهي عهد المصافحة :

يعتقد مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية ، أنطوني فاوتشي أن من بين هذه السلوكيات التي قد تتغير للأبد، المصافحة بالأيدي . وقال فاوتشي “لا أعتقد أننا يجب أن نتصافح مرة أخرى”، مشيرًا إلى أن فيروس كورونا الجديد سيكون سببًا في نهاية المصافحة كما نعرفها . أوضح متحدثا عن كيف ستبدو عليه الحياة بعد عهد كورونا الجديد: “عندما تبدأ الحياة بالعودة إلى طبيعتها تدريجيا، فإنك لن تقفز على قدميك. بل تتساءل عن الأشياء التي ما زال بإمكانك القيام بها بشكل طبيعي، ومن بين هذه الأشياء الضرورية بالتأكيد غسل اليدين بالإضافة إلى عدم مصافحة أحد أبدا بيديك” .

اترك رد