” كاف ” : إيقاف جميع مباريات أمم إفريقيا 6 دقائق لشرب الماء .

0
59

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن قرار جديد قبل انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا في مصر وذلك بسبب الإرتفاع الشديد لدرجات الحراره .

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا الثالثة والعشرون مساء الجمعة القادم , وتستمر حتى يوم 19 يوليو المقبل بمشاركة عدد 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ مسابقة بطولة الأمم الإفريقيه . وأكد الكاف في بيان له صدر اليوم ، أن الطقس بمصر خلال فترة تنظيم البطولة ، سوف يشهد حرارة عالية تتراوح بين 35 و38 درجة، ورطوبة تصل الي مابين 40 إلى 60 بالمائة ، هذا الأمر سوف يفرض على المنتخبات المشاركة بالبطولة خوض مبارياتها وتدريباتها في درجة الحرارة المرتفعة .

 

ولذلك أصدر “كاف” قرارا إيقاف جميع مباريات كأس أمم إفريقيا في الدقيقتين 30 و75، لمدة ثلاث دقائق في كل مرة ، حسب لوائح وقوانين الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ، وذلك بسبب الحرارة المرتفعة التي سوف تجرى فيها مباريات الكاس بمصر. وأكد ” كاف ” أنه لابد من تمكين اللاعبين والحكام من شرب الماء ، وأخذ قسط من الراحه ، للتخلص من الحرارة المرتفعه قبل إستئناف اللعب مرة أخرى .
 

ومن ناحية أخرى قلل ” ستيوارت باكستر ” مدرب المنتخب الجنوب إفريقي ، من فرص فريقه في بطولة كأس الأمم الأفريقية الحالية , مشيرًا إلى أن حظوظ المنتخب المصري أوفر , ويعتقد باكستر أن فرق منتخبات مصر والكاميرون والمغرب من بين أبرز المنتخبات التي يمكنها الفوز بالبطوله القاريه . وفي تصريحات نشرها موقع “جول GOOL” بنسخته الإنجليزية , وأبرز ما جاء في تصريحاتة النقاط التالية :

 

1- “هذا فريق في مرحلة إعادة بناء ، هذا فريق لا بأس به ، لم نخسر منذ عام ونصف ، هذا أمر مشجع لكن جعلنا أحد المرشحين المفضلين للتويج سيكون أمرًا سخيفًا”.
2- “أعتقد أن الكاميرون ومصر وغانا وساحل العاج والمغرب لديهم فرصة أفضل بكثير منا”.
3- “ما يتعين علينا القيام به هو الاستمرار في التحسن، ولعب لعبتنا بثقة وألا نظهر الاحترام المبالغ فيه للجميع، يجب أن نذهب إلى هناك مع الاعتقاد بأن لدينا فرصة للفوز، وأنك لن تعرف ما سيحدث”.
4- “على الرغم من أنك لست المرشح المفضل، إلا أن ذلك لا يعني أنه ليس لديك فرصة للفوز بها”.

 

5- “إنني معجب دائمًا ببيرسي تاو لاعب منتخب جنوب ٌفريقيا , لأن سلوكه منضبط”.

يذكر أن منتخب جنوب أفريقيا يقع في مجموعة تضم منتخبات كوت ديفوار، والمغرب ونامبيا . وسوف يلاقي منتخب جنوب أفريقيا نظيره الإيفواري يوم 24 يونيو الجاري .

اترك رد