” كاف ” : قرار حرمان الكاميرون من تنظيم بطولة 2019 .

0
113
يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، في بيان رسمي له اليوم أسباب سحب تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 من الكاميرون. وسوف يشير الإتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيانه إلى أن قرار سحب تنظيم البطولة من الكاميرون غير قابل للطعن . وبناءً عليه يحق لجميع الدول الراغبة في تنظيم البطولة التقدم بطلباتها في الآن ، تمهيدًا للإعلان عن الدولة المنظمة للبطولة في 31 من الشهر الجاري .

 

بيان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا من الكاميرون : 

“يصدر اليوم كاف البيان التالي، لتوضيح تفاصيل الإجراءات الهامة التي تم اتخاذها في الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية في العاصمة الغانية أكرا في يوم 30 نوفمبر 2018 . ومن الموضوعات الهامة التي تمت مناقشتها تنظيم كأس الأمم الإفريقية لعام 2019 المقرر لها  في الكاميرون . وبعد نقاش كبير وتلقي تحديثات مفصلة من العديد من زيارات التفتيش على مدار 18 شهرًا تقريبًا، لاحظ الاتحاد أنه لم يتم الوفاء بعدد من الشروط المتفق عليها .

 

وبالإضافة إلى ذلك، وبعد الاستماع إلى ممثلين عن السلطات الحكومية والرياضية في الكاميرون، واستعراض آخر تقدم بشأن الأعمال التحضيرية، لاحظ الاتحاد الإفريقي وجود فجوة بين متطلبات الإستضافة والحقائق الموجوده على أرض الواقع بالكاميرون . علاوة على ذلك، بعد سماع استنتاجات فريق التفتيش الأمني CAF  خلال زيارتهم الأخيرة إلى الكاميرون ، خلص الاتحاد الإفريقي إلى أن كأس الأمم لا يمكن أن تتعرض لأي قضايا قد تؤثر على نجاح المسابقة الإفريقية المرموقة .

 

وبعد النظر في أن تأجيل البطولة كان مستحيلاً بسبب الالتزامات التعاقدية للاتحاد الإفريقي مع جهات عده ، وأهمية الحفاظ على جدول المسابقة وإنتظامها ، قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن النسخة القادمة من كأس الأمم الأفريقية لعام 2019 لايمكن إقامتها في دولة الكاميرون .

 

هذا القرار يعني أن CAF سوف يبدأ الآن دعوة مفتوحة وعاجلة لاستقبال عروض من دول إفريقية جديدة لاستضافة بطولة أمم إفريقيا  2019  الصيف المقبل . سوف يضمن ” كاف ” أن يكون المضيف الجديد جاهزا في مكانه بحلول 31 ديسمبر 2018 لإستقبال الحدث الإفريقي على أرضة ، وسوف يعلن بشكل مفتوح وشفافيه بشأن العملية والقرار اللاحق .

 

تكرر CAF التأكيد على أن الكاميرون لا تزال مرشحة جادة لتنظيم طبعة مستقبلية من  AFCON ، وتقر بأن الكاميرون حشدت موارد كبيرة وعملت بجدية لإستضافة كأس بطولة أمم إفريقيا 2019 . يكرر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) بشكل قاطع إلتزامه القوي بالعمل عن قرب مع السلطات الحكومية في دولة الكاميرون للإتفاق بشكل متبادل على إطار AFCON وجدوله الزمني الجديد – إذا وافق على استضافة إصدار مستقبلي ( بطولات قادمة ) ” .

اترك رد