كل ما تريد معرفتة عن “الفيسبوك التعليمي” الجديد .

0
279
كل ما تريد معرفتة عن

موعد إنطلاق “الفيسبوك التعليمي” الجديد :

أعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إتاحة العديد من الوسائل الإلكترونية ، التي تكفل لطلاب المدارس التعلم عن بعد ، مشيرًا إلى أن المنصة الإلكترونية الجديدة لخدمة طلاب المدارس، أثناء فترة تعليق الدراسة ، ستنطلق في موعد أقصاه الخميس .

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، قبل أيام ، إطلاق منصة تعليمية تشبه موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، موضحة أنه سيتم إتاحتها في كل مدارس الجمهورية . وأوضحت الوزارة أن “الفيسبوك التعليمي” ، عبارة عن منصة لإدارة التعلم، تسمح لكل معلم ببث الحصص أونلاين ، كما تتيح التفاعل والرد على استفسارات الطلاب، وإثارة المناقشات بين الجميع .

 

كيفية التواصل مع المعلم .

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، أن المنصة الجديدة ، تسمح للطالب بالدخول عليها، واختيار الصف الدراسي الذي يدرس به ، ثم يحدد المادة التي يرغب في مذاكرتها ، وستذكر له المنصة في هذه الحالة ، أنه خلال هذا الأسبوع لا بد من مذاكرة أبواب معينة في المنهج، مع تحديد روابط إلكترونية على بنك المعرفة المصري ، تخدم موضوعات هذه الأبواب ، لمساعدة الطالب على المذاكرة عن بعد، خلال فترة تعليق الدراسة ، إلى جانب إتاحة تدريبات على كل درس ، وإمكانية التواصل مع المعلم .

 

وأكد الوزير أن مد تعليق الدراسة لفترة جديدة ، يعد أمرا متوقعا في حالة استمرار وجود التجمعات في الشوارع بشكل يتسبب في زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا ، مشيرا إلى أن الأمر يحتاج تعاونا من الشعب في تنفيذ كل تعليمات الحكومة ، للحد من انتشار الفيروس حتى يعود المصريون لحياتهم الطبيعية في أسرع وقت ممكن .

 

تحسين التعليم والتعلم :

لم يَعُدِ الفيسبوك كشبكة تواصل اجتماعي يحتاج إلى تعريف ، وكذلك استخداماته التعليمية ، التي ما فتئت تتطور باستمرار، وللتذكير فقد سبق لنا في مدونة تعليم جديد التطرق لهذه الأداة . باعتباره موقعا رائدا من مواقع التواصل الاجتماعي ، وكذلك ساحة كبيرة للنقاش والحوار وملتقى لثقافات متعددة بلغات وعادات مختلفة ، يوفر الفيسبوك إمكانات هائلة نستطيع – كمدرسين وطلاب وأولياء أمور وإداريين – الاستفادة منها واستثمارها في تحسين التعليم والتعلم ، وهذه بعض السُبل ، على سبيل المثال لا الحصر ، لضمان تواصل أقوى وأفضل ، ومنه نتائج تعليمية أحسن .

اترك رد