كيفية المحافظه على غسالتك الأوتوماتيك .

0
659
كيفية المحافظة على غسالتك الاوتوماتيك .

أولا : عدم التحميل الزائد علي سعة الغساله :

يحذر خبراء صيانة الغسالات الاوتوماتيك السيدات عند إستخدام الغسالة من التحميل الزائد علي سعتها بمختلف اشكاله ؛ سواء كان في صورة وضع كمية ملابس اكبر من سعتها ، او في صورة اعادة تشغيلها بشكل متواصل لمرات عديدة يوميا , دون ترك الحيز الزمني الكافي لها لإراحتها . لان كل هذا يعود بشكل سلبي وضار للغاية على موتور الغسالة مهما كانت قوتها .

 

ثانيا :رفع الغساله عن الارض الصلبه :

يجب ان لاتبقي الغساله في وضع ملاصق للارض الصلب بتاتا , فهذه من الامور الضاره لها مع مرور الأيام , وبدلا من ذلك يجب وضع الغساله علي جسم مرتفع عدة سنتيمترات بعيدا عن الارض كقاعدة خشبيه أو قاعدة مصنوعه من الألوميتال مثلا ؛ وبذلك سوف نستطيع الحفاظ عليها من أشياء كثيرة تسبب تلفها مثل التآكل بفعل المياة والرطوبه .

 

ثالثا : تنظيف الغساله بصفه دوريه :

ولضمان سلامة الغسالة الاوتوماتيك والحفاظ عليها فيجب ان تكملي عملك بتنظيفها باستمرار وبصفه دوريه حتي تزال منها الاوساخ , ولا تهيئين بها المناخ المناسب لانتشار الروائح العفنة ؛ و يري خبراء صيانة الغسالات ان افضل طريقة لتنظيها هي استخدام الخل المخفف .

 

رابعا : استخدام مسحوق جيد ومناسب للغساله :

في إطار الحفاظ علي الغسالة الاوتوماتيك ,عليك ان لاتتصرفي بعشوائية فيما يخص مساحيق التنظيف التي تستخدمينها لغسيل الملابس , ويجب أن تعلمي انه يوجد انواع مخصصة للاوتوماتيك تكون آمنة عند إستخدامها ، وتلك هي مايجب ان يقتصر عليها اختيارك عند الشراء والإستخدام .

 

خامسا : التأكد من التجفيف الدائم للغساله :

واحده من أهم طرق المحافظه على سلامة الغساله الأوتوماتيك , فليس معني ان الغسالة تقبل وجود الماء بها لتنظيف الملابس انه من الآمن ان تظل المياه ملتصق ومتواجده بها طيلة الوقت , لان هذا سوف يزيد من معدل اصابتها بتلف البارومة , و لذا تعد خطوة التجفيف هذه من الضروريات الواجبة للمحافظه علي الغسالة الاوتوماتيك .
فعلي السيدات بعد أن ينتهي الغسيل , ان يحضرن قطعة من القماش الجاف لامتصاص بقايا المياه المتناثرة علي سطح الحلة الخاصه بالغساله , كما يجب ان يتم تجفيف وإمتصاص المياه المتراكمة الموجوده بين ثنايا جوان الباب , ولضمان التخلص التام من رطوبة المياه المحجوزة أو الباقيه بالغسالة من المستحسن ان لانغلق الباب فورا ويجب أن نتركه مفتوحا لما يقارب النصف ساعه .

 

سادسا : تفتيش الملابس قبل وضعها داخل الغساله :

يجب علي السيدات تفتيش جيوب الملابس بدقه قبل البدء في الغسيل , لانه احيانا يحتوي علي نقود فضية او أجسام حادة صغيرة مثل الدبابيس وبنس الشعر . وتلك الاشياء تخرج أثناء الغسيل من الجيوب وتسبب مشاكل صعبه بالغسالة , مثل جرح أو ثني حلة الغساله , كما أنها يمكن أن تتلف المروحه أو تكسرها , ويمكن أن تنحشر تلك الأشياء بين جسم الغساله وحلتها فتسبب تلف أشياء كثيرة في وقت واحد .

اترك رد