كيفية صيانة والمحافظة على غسالة الملابس الأوتوماتيك .

0
252
كيفية الصيانة والمحافظة على غسالة الملابس الاوتوماتيك .

كيفية صيانة غسالة الملابس الأوتوماتيك , يرجى إتباع الإرشادات التالية لسلامة غسالتكم :

1_ التاكد من ان الغسالة لا تلامس الحائط او الأثاث من جوانبها الأربعة .
2_ يراعى تفتيش وتفريغ الملابس من القطع المعدنية مثل العملات المعدنية وقفل السوست .                
3_ يراعى وضع قطع الغسيل الصغيرة مثل الجوارب فى كيس من القماش أو كيس الوسادة .
4_ يراعى عدم وضع أيا من الأشياء على سطح ( فوق ) الغسالة .
5_ يجب ألا يقل إرتفاع فتحة الصرف عن 60 سم , وان لايزيد عن90 فوق سطح الارضية .
6_ يراعى تركيب الوردة الكاوتش بخرطوم التغذية , ويرجى التاكد من فتح صنبور المياه قبل التشغيل .

 

7- يجب التاكد من توصيل الجهاز بمصدر تيار ذو طرف أرضى وان شبكة الكهرباء ذات تحمل اقصى 2250 وات , بالاضافة لأية أجهزة مستخدمة اخرى تعمل في نفس وقت تشغيل الغسالة .
8- يراعى إستخدام الكميات الصحيحة من مسحوق الغسيل الجيد , وأن يكون قليل الرغوة  , كما يجب وضع مسحوق الغسيل أو أى إضافات أخرى فى أماكنها الصحيحة داخل درج الموزع قبل البدء في برنامج الغسيل .
9-يجب الإلتزام بكميات الغسيل المحددة وعدم تجاوزها .
10-يراعى عند غسيل الأقمشة والملابس الصوفية وضع كمية الغسيل الصحيحة الخاصة بالغسالة .

 

11-يجب التاكد من غلق باب الغسالة قبل التشغيل . وأحد أشهر أعطال الغسالة الأتوماتيك هو عدم الإستجابة لفتح باب الغسالة الأتوماتيك . إن باب الغسالة الأتوماتيك يبقى مُغلقاً ولايمكن فتحه أثناء عملية الغسل ، يبقى كذلك حتى الإنتهاء منها تماماً بتصريف جميع المياه الموجودة داخل الحوض . بعد تلك العمليّة يمكن أن يتم فتح باب الغسالة الأمامي . بعض الغسّالات يجب أن تنتظر مدة دقيقتين أو أكثر حتى يمكنك فتح الباب . وفي حالة إنتهاء عملية الغسل ولم تستطع فتح الباب , فقد تكون المشكلة إنسداد في الجزء الميكانيكي من قفل الباب نتيجة وجود قطعة قماشية تمنعه من العمل , أو مشكلة في تصريف المياه داخل الحوض , أو حدوث عطل في دورة الغسيل الأتوماتيكية .

 

12_ يراعى الضغط على مفتاح التشغيل بعد اختيار البرنامج المطلوب والتاكد من ان لمبة البيان مضاءة
13- يراعى عدم فتج الباب اثناء التشغيل , لاتستخدم قوّتك في محاولة فتح باب الغسالة، فذلك قد يعرّض الباب للكسر والضرر البالغ .
14- يجب الإنتظار لمدة دقيقتين بعد إنتهاء دورة الغسيل قبل محاولة فتج باب الغسالة .
15- يراعى فصل التيار الكهربائى بعد الانتهاء من الغسيل .
16- يراعى غلق صنبور المباه بعد الإنتهاء من الغسيل .
17- يفضل ترك باب الغسالة مفتوحا قليلا بعد إستخدام الغسالة .

 

18- يجب تنظيف فلتر الصرف وفلتر مصدر المياه بصفه مستمرة .
19- يجب عمل دورة بإستخدام الخل المخفف مرة كل ثلاثة شهور , وذلك للحفاظ على سلامة ميكانيكا الجهاز .
20- في حالة ملاحظتك أن رائحة الغسيل ليست جيدة , يجب عليك معرفة أن السبب الرئيسي يكمن في إتساخ الحوض الداخلي أو الجارور الخاصّ لوضع مسحوق الغسيل بة . هو السبب الأساسي في الرائحة الكريهة التي قد تجدها في قطع الملابس بعد غسلها . ومن الممكن أن تجد بعض الملابس متّسخة كذلك . لذا، يجب أن تقوم بتنظيف حوض الغسالة الأتوماتيك فورا .

 

21- إن وجدت أنّ ملابسك المغسولة مازالت مبللة بالماء وغير جافة , فإن هناك عدّة أسباب قد تكون وراء ذلك , منها أنك قد تكون قد وضعتَ كميّة من الملابس فوق قدرة الغسالة من حيث الوزن ، أو وضعت كمية قليلة نسبياً مما يفقد الغسالة توازنها . وقد تكون هناك مشكلة في مدخل الماء أو في صرف المياة . 
22- إن كانت غسّالتك تهتز بشدّة أثناء عملها ، خاصة في مرحلة التنشيف التي تعتبر مرحلة الدوران السريع للغسالة ، فاعلم بأنّ غسالتك ليست مثبّتة على الأرض جيدا بطريقة صحيحة . الغسّالة يجب أن تكون في وضعية أفقية 100% . قم بمعايرة أفقية للغسالة بإستخدام ميزان الماء . تأكد من الوضعية الأفقية من إتجاة اليمين إلى اليسار ، ومرة أخرى للتأكد من الأفقية من الخلف الي الأمام. قم بمعايرة إرتفاع الغسّالة بلف أرجل الغسالة عكس عقارب الساعة ، أو مع عقارب الساعة.

اترك رد