لتحسين الأداء الأهلي يستغني عن 6 من نجومه دفعه واحده .

0
571

   بعد تذبذب أداء النادي الأهلي المصري في المباريات الأخيره من الدوري العام لكرة القدم في الدور الأول ما بين الهزيمه من المقاصه والتعادل مع طنطا والفوز بشق الأنفس على سموحه , وفقدان الأهلي لقبه الإفريقي ثلاث سنوات متتاليه قررت لجنة الكره بالفريق الأول الإستغناء عن خدمات 6 من نجوم الأهلي وإحلالهم بنفس العدد من اللاعبين من أنديه أخرى لتحسين نتائج الفريق الأول . واللاعبون اللذين سوف يغادرون النادي الأهلي في فتره الميركانو الشتوي يناير 2018 هم :

Image result for ‫مؤمن زكريا‬‎

1- مؤمن زكريا ” الحراق ” : لعب للأهلي منذ بداية عام 2004 لمدة 4 سنوات , ثم إنضم عام 2009 للإنتاج الحربي , وأنضم في 201 للمصري البورسعيدي , وفي 2011 أنضم الي إنبي , وفي 2012 لعب للزمالك على سبيل الإعاره وشارك معهم في الفوز بكأس مصر , وعاد الي إنبي في 2015 , وعاد الي الأهلي مقابل 5 ملايين جنيها وشارك في الفوز بكأس السوبر المصري عام 2015 والدوري الممتاز 2016 . تلقى مؤمن عرضا من نادي الإمارات الإماراتي بنصف مليون جنيها ( 300 ألف للأهلي و 200 ألف للاعب ) نظير اللعب 6 أشهر في الإمارات . وقد وافقت إدارة الأهلي مبدئيا على العرض حيث أنه أصبح مضيعا للأهداف السهله كثيرا أثناء المباريات الأخيره . وهناك عرضا آخر من نادي السد القطري لم تكشف تفاصيله .

Related image

2- التونسي الدولي علي معلول : تلقى معلول عرضا من أحد الأنديه الإنجليزيه – لم يعلن عن إسمه –  للعب له مقابل 4 ملايين جنيه إسترليني نصفهم للأهلي ونصفهم الآخر لعلي معلول , ويرحب المدير الفني بالعرض لرغبته في التعاقد مع مهاجم أجنبي بارز . والحق يقال أن معلول يجيد فتح اللعب على الجناحين كما فعل في مباراه النجم الساحلي التونسي أمام الأهلي وأنتهت بفوز الأهلي 6/1 , والتي لا يطبقها مهاجمي الأهلي حيث يصرون على الإختراق من الوسط مما جعل الأهلي لا يستطيع التسجيل أمام الفرق المتكتله دفاعيا أمام مرماها .

 

3- عماد متعب : إنضم عماد محمد عبد النبي إبراهيم للأهلي عام 1996 من نادي بلبيس بالشرقيه وكان عمره ثلاثة عشر عاما . قضى عمره الكروي بالأهلي ما عدا عام واحد لعبه لنادي إتحاد جده السعودي إنتهى بقطع الرباط الصليبي له , وعولج متعب وعاد بقوه للأهلي ومنتخب مصربقيادة الكابتن حسن شحاته , وحصل على هداف الدوري أعوام 2004 , 2005-2006 , وهو أصغر لاعب في تاريخ الكره المصريه يحرز هذا اللقب , وأطلق عليه الجمهور لقب العمده . ولكن بعد رحيل محمد بركات ومحمد أبو تريكه لم يجد متعب من يهييء له الفرص لإحراز الأهداف فإنحدر مستواه كثيرا مما دفع الجهاز الفني لركنه على دكة البدلاء وإشراكه لدقائق معدوده في القليل من المباريات . طلب متعب الرحيل عن الأهلي في يناير القادم , ولا تمانع    إدارة الأهلي من رحيله .

 

4-صالح جمعه : لا أحد ينكر مهارة اللاعب صالح جمعه نجم وسط فريق الأهلي المصري , ولكن المحير هو تذبذب مستواه الفني كثيرا ! وهذا اللاعب يضر بنفسه كثيرا حيث أنه دائم الخروج على النص وغير ملتزم بتعليمات مدربه فهو يحاول أن ينفذ ما يخطر بباله من أفكار في التصرف بالكره مما يثير عليه غضب مدربه . وصالح جمعه ليس فقط نجم وسط الأهلي ,ولكنه لاعب دولي قدير . وقد تلقى ثلاث عروض مختلفه من النجم الساحلي التونسي والنصر السعودي وبنفيكا البرتغالي , والأهلي يدرس أيهما أفضل العروض للأهلي وللاعب نفسه تمهيدا لإعلان إنتقاله في بداية فبراير القادم .

Image result for ‫عبد الله الشامي‬‎

5- عبد الله الشامي : تراجع مستوى مدافع ومساك الأهلي عبد الله الشامي في الفتره الأخيره دفعه للجلوس على دكة الإحتياطي والبدلاء , وتصعيد مدافع فريق شباب الأهلي محمد عبد المنعم بدلا منه , وترى لجنة الكره بالأهلي ضرورة الإستغناء عن اللاعب في فترة الميركاتو الشتوي القادم , والتعاقد مع لاعبا يفيد الفريق بدلا منه .

 

Related image

6- شريف إكرامي : حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر بدأ يجلس على دكة البدلاء كثيرا لإرتكابه أخطاء قاتله أثناء المباريات الأخيره لا يقع فيها حارس مبتدىء . ولوحظ كثيرا تذمره من الجلوس على دكة البدلاء , شريف إكرامي يلقي اللوم على دفاع الفريق الذي يترك مهاجمي الفرق الأخرى للتصرف بالكره دون تداخل داخل منطقة الجزاء مما يصعب من مهمة حارس المرمى . يواجه شريف موقفا صعبا حيث أنه من الممكن الإستغناء عنه من مدرب المنتخب المصري وعدم إصطحابه له في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 لعدم لعبه أساسيا بفريقه . وترى لجنة الكره بالأهلي إعارته لأحد أندية الدوري المصري من يناير القادم لكي يضمن إشتراكه في مباريات الدوري كحارس مرمى أساسي .

اترك رد