لماذا يرفض ترامب إرتداء الكمامة ؟

0
290
لماذا يرفض ترامب إرتداء الكمامة ؟

وكالات الأنباء : ترامب والكمامة : 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، إنه لن يرتدي الكمامة على الرغم من أنه وجه هذه النصيحة الإرشادية الطبية الجديدة للأمريكيين بأن يفعلوا ذلك . وقال ترامب ” لا أتخيل نفسي وأنا أرحب بالرؤساء ورؤساء الحكومات والملوك والملكات” في البيت الأبيض وأنا أرتدي الكمامة ” .

 

وشدد ترامب على أن الالتزام بهذه النصيحة الإرشادية “اختياري” وليس إلزاميا، وأضاف قائلا: “ليس عليك القيام بذلك، لا أعتقد أنني سأقوم بذلك”.وكان الرئيس الأمريكي قال في موجز صحفي في البيت الأبيض، إن حكومة الولايات المتحدة توصي المواطنين بحمل أغطية قماش على وجوههم على أساس طوعي كإجراء يهدف للحد من انتشار فيروس كورونا .

 

وأضاف أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض والحماية منها ، لا ينصح المواطنين بارتداء الكمامات الطبية . وشدد الرئيس الأمريكي على أن التوصيات الجديدة لا يجب النظر إليها على أنها تحل مكان التوصية بالالتزام بإجراءات “التباعد الجسدي” التي صدرت سابقا . ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة اليوم السبت إلى 278568، بينما تم تسجيل 7163 حالة وفاة .

 

ارتفاع عدد الوفيات في نيويورك :

ومن ناحية أخرى , أعلن حاكم نيويورك ، اليوم ، عن ارتفاع عدد الوفيات في الولاية جراء فيروس كورونا بـ 630 حالة ، ليرتفع العدد الإجمالي من 2935 إلى 3565، وفقًا لموقع روسيا اليوم . وقال حاكم الولاية أندرو كومو إن 85000 شخص قد تطوعوا لمساعدة نيويورك في مكافحة الفيروس التاجي، وإن 22000 منهم من خارج الولاية .

 

وحذر الحاكم من أن الولاية لا تزال على بعد أيام من ذروة تفشي كورونا ، لكنه قدر أنه سيكون “في نطاق سبعة أيام”، وقال إن نيويورك ليست مستعدة بعد لهذه النقطة . ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة اليوم ، وفق ما أورد موقع جونز هوبكينز، إلى 278568 ، بينما تم تسجيل 7163 حالة وفاة .

 

ترامب : أحرزنا تقدمًا كبيرًا في الأبحاث :

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ، إن “العالم يواجه عدوا غير مرئي ، عدوا خفيا” في ظل تفشي فيروس كورونا منوها بإحراز بلاده تقدما في مجال استخلاص بعض الأدوية ولقاح ضد الفيروس . إننا في وضع جيد للانتصار في الحرب ضد وباء كورونا. نتعامل مع عدو غير مرئي لكننا سننتصر عليه “.

 

وأضاف الرئيس الأمريكى ” إن التضحيات التي قدمناها وسنقدمها خلال الأسابيع الأربعة المقبلة ستنقذ حياة عدد لا يحصى من الأمريكيين .. نحن نسيطر على مصيرنا بشكل كبير يجب الحفاظ على أنفسنا وتطبيق طرق الوقاية والنظافة القوية، والبقاء في المنزل هي أكثر الطرق فعالية لكسب الحرب والهروب من الخطر”.

اترك رد