لماذا يفضل كثيرون شاشات باناسونيك على إل جي , وسامسونج , وسوني .

0
1949
لماذا يفضل كثيرون شاشات باناسونيك على إل جي , وسامسونج , وسوني .

 خلال المعارض الدوليه هذا العام , كانت أكثر الموديلات الجديده اللافته للنظر هي من إنتاج مصانع شركات إل جي , سامسونج , باناسونيك .

 وجميع الموديلات تعتمد على تقنية 4 K التي تعتبر من أهم التقنيات الحديثه في عالم التليفزيونات في آيامنا هذه . قدمت العديد من الشركات إنتاجها الجديد من الشاشات التليفزيونيه 4K UHD 8 مليون بيكسل , ومنهم شركة باناسونيك . ذلك على عكس شركة إل جي LG التي قدمت أحدث تليفزيونها بشاشة أوليد , في الوقت الذي ترفض فيه باناسونيك اليابانيه عرض مثل تلك الشاشات العملاقه , والتي يعرفها الجميع بشاشات البلازما .

 

ومن الواضح أن باناسونيك إتخذت قرارا بشأن عدم تصنيعها شاشات البلازما وركزت الإنتاج فيما هو أحدث , حيث تنتج الشاشات الدقيقه LCD , LED , ذات الخصائص الذكيه , وقد قامت باناسونيك اليابانيه بإضافة تعديلات كثيره لخاصية الأبعاد الثلاثيه مثل خاصية ماي ستريم My Stream , الخاصيه المميزه بإتاحة مشاهدة وتصفح الإنترنت وتحميل عديد من التطبيقات , ومشاهدة العديد من المحتويات المختلفه التي يفضلها المشاهد في وقت واحد !
قدمت الشركه العملاقه اليابانيه ” باناسونيك ” هذا العام عدد 6 عائلات تليفزيونات من التليفزيونات الجديدة بشاشات مختلفة الأحجام والمزايا منها الذكي و منها ثلاثي الأبعاد و بالطبع تختلف أسعارهم طبقا لتقنية الصناعه .
أول هذه العائلات هي عائلة  ( 4K ) ذات الشاشات المتميزه , ومنها تليفزيون AX 800 في حجمان 60، 58 بوصة بشاشات UHD التي تتميز بإحتوائها على جميع خصائص التليفزيونات الذكيه . ولا بالتحديد كم هو سعر تليفزيون AX 800 ذو الحجم الكبير , لكن الشاشه مقاس 58 بوصه عرضت بسعر   4000 دولاراً أي مايوازي 70000 جنيهاً .

 

 

ثاني هذه العائلات هي مجموعة AS650 الذكية الثلاثية الأبعاد بشاشات ليد إتش دي كامل. تأتي هذه المجموعة في 3 أحجام 50، 55 و 60 بوصة كما تأتي هذه المجموعة مزودة بجهاز تحكم عن بعد يعمل باللمس و تتراوح أسعارهم بين 1200 دولاراً أي حوالي 8500 جنيهاً مصرياً، 1500 دولاراً أي حوالي 10500 جنيهاً مصرياً و 1700 دولاراً أي حوالي 12000 جنيهاً مصرياً بترتيب الأحجام.

وقدمت باناسونيك هذا العام شاشة تليفزيون AS 680 ( 55 بوصه ) الذكي بشاشه ليد إتش دي   LED-HD كامل والتي تعد أفضل شاشة تليفزيون إتش دي HD كامل < بمعدل تحديث يصل إلى 250 هيرتز مما يمكنها من التعامل مع سرعة حركة الصوره .

وعرضت باناسونيك أيضا شاشات من عائلة AS 530 الذكي , تلك الشاشه مميزه بأنها ليد إتش دي كامل , وباحجام مختلفه وأسعار تعتبر  معقولة . حيث يبلغ تليفزيون 60 بوصه سعر 1300 دولاراً حوالي 20000 جنيهاً مصرياً، وشاشة تليفزيون 55 بوص سعرها 1100 دولاراً حوالي 18500 جنيهاً ، أما شاشة حجم 50 بوصة بسعر 800 دولاراً , وشاشة حجم 39 بوصة بسعر 500 دولار أي حوالي 8900 جنيهاً مصرياً .

 

تأتي بعد ذلك شاشات التليفزيون الذكي AS 640  ليد، ثلاثي الأبعاد وحجمها 60 بوصه , ورغم كبر حجم الشاشه إلا أنها ليست مرتفة الثمن لأنه لا يوجد بها شيئا إضافي يميزها سوى إنها تحتوي على مواصفات وإمكانيات التليفزيونات الذكيه  و لا يتميز هذا التليفزيون , ومن المنتظر أن يكون هاسعر معقولا . أما آخر هذه العائلات هي مجموعة شاشات A 400 ليد، إتش دي كامل و التي تأتي بأحجام متنوعه مثل شاشات بحجم 32، 39 و 50 بوصه . هي تليفزيونات عاديه , وغالباً فإنها سوف تكون رخيصة السعر , كما انهم بدون أي إمكانيات أو مزايا التليفزيونات الذكية , بالإضافه الي كونها ليست ثلاثية الأبعاد .
وغالبية الظن أن الشركه اليابانيه العملاقه باناسونيك قد وضعت كل إمكانياتها في هذه المجموعات الحديثه التي لم تضيف أي جديد على سوق شاشات التليفزيونات , وأظن أن نقطة القوة في هذه المجموعات الجديده تتمثل في الأسعار المعقوله التي تعتبر أرخص كثيرا عند مقارنتها بالشركات الأخرى المتنافسه مثل سوني وإل جي ، وسامسونج .

اترك رد