ليفربول يصدر بيانا رسميا بشأن الفيديو والهتافات المسيئة ضد صلاح .

0
47
ليفربول يصدر بيانا بشان الفيديو والهتافات المسيئه ضد صلاح .

أصدر منذ قليل نادي ليفربول الإنجليزي بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني ، يدين خلاله الفيديو المسيء للنجم محمد صلاح من جانب جماهير ” البلوز ” تشيلسي .وكانت بعض جماهير تشيلسي هتفت ضد محمد صلاح هتافات عنصرية ومسيئة، في فيديو تم نشره عبر شبكات التواصل الإجتماعي قبل مباراة فريقهم أمام سلافيا براج التشيكي .

 

قامت جماهير تشيلسي بالهتاف: “محمد صلاح المُفجر الإرهابي”، وقد أثار هذا الفيديو جدلًا واسعًا على الإنترنت بعد انتشاره بسرعة. شبكة “سكاي سبورت” البريطانية، أكدت بأن إدارة تشيلسي قررت عدم دخول المشجعين الذين ظهروا في الفيديو المسيء لصلاح، مباراة فريقهم أمام سلافيا براج التشيكي .

 

ويعتبر هذا ليس الموقف العنصري الأول الذي يتعرض له اللاعب العربي محمد صلاح، حيث واجه هتافات عنصرية من جماهير وست هام في لقاء ليفربول والهامرز في شهر فبراير الماضي . ومن جانبة قرر نادي تشيلسي عدم دخول المشجعين المتعصبين المدرجات، كنوع من أنواع العقاب .

 

وأهم ماجاء في بيان ليفربول ما يلي :

1- “الفيديو الذي يتم بثه عبر الإنترنت، والذي يعرض هتافات تمييزية خادعة تستهدف أحد لاعبينا، خطير ومقلق للغاية”.
2- “بالفعل هذا الموسم شهدنا إساءة تمييزية بغيضة داخل الملاعب في إنجلترا وأوروبا وبجميع أنحاء العالم ، إساءة تظهر في المجال العام ، وكذلك لقد ظهرت العديد من الهجمات البغيضة على وسائل التواصل الإجتماعي”.

 

3- “يجب أن يطلق على هذا السلوك ، سلوك تعصب وواضح . يعتقد نادينا أنها مسؤولية من السلطة ، ويجب القيام بالإجراءات الصحيحة والتصرف بشكل عاجل لتحديد أي شخص يرتكب جريمة كراهية وتعصب ومن ثم معاقبته”.
4- “لا يوجد أي مكان لمثل هذا السلوك في كرة القدم ، ولا يوجد مكان بالمجتمع بالكامل ، ان الجرائم من مثل هذا النوع ضحاياها ليست فردية ، وعلى هذا الأساس يجب أن يكون هناك اجراءات حاسمة للتصدي لها”.

 

5- “لذلك، يعمل نادي ليفربول مع شرطة ميرسيسايد للتأكد من الحقائق حول هذه اللقطة بهدف التعرف على الأفراد الذين يظهرون في الفيديو”.
6- “بالإضافة إلى ذلك، نحن نعمل مباشرة مع نادي تشيلسي لكرة القدم في هذا الشأن ، نشكرهم على إدانتهم والتزامهم بالعمل بشكل عاجل لتحديد هوية أي شخص مسؤول”.

اترك رد