ماذا تعرف عن ألفريد بيرد مخترع مسحوق الكاسترد ؟

0
351
ألفريد بيرد مخترع مسحوق الكاسترد .
كان ألفريد بيرد الذي ولد 15 ديسمبر 1811 صانعا للطعام وكيميائي إنجليليزي الأصل ، والذي قد ولد في نيمسفيد ، غلوسترشايز بإنجلترا ، وكان بيرد مخترعا لعدة منتجات من الأطعمة ، وكان والده محاضرا في علم الفلك بكلية إتون ، واستكمل أخوه عمل والده بعد موت والده .

 

وظيفة ألفريد بيرد :

سجل ألفريد بيرد كصيدلي في برمنغهام عام 1842 ، وخدم في فترة التدريب المهني لدى “فيليب هاري” من تلك المدينة ، وكان كيميائيا مؤهلا ، فقد ذهب لفتح متجرا كيميائيا تجريبيا بشارع بول ، ويعد ألفريد بيرد أول مخترع أساسي للكاسترد الخالي من البيض ، وذلك في عام 1842 ، حيث استخدم دقيق الذرة بدلا من البيض ، لإنتاج نوع مبتكر من الكاسترد ، والذي صنعه خصيصا لزوجته إيزابيلا ، التي كانت تعاني من الحساسية من البيض والخميرة .

 

واستخدم بيرد مسحوق الكاسترد عندما زاره بعض الضيوف ، وقدمه لهم في وجبة العشاء ، ولاقى هذا الإختراع الكثير من الإستحسان ، ثم لاحظ بيرد أن اختراعة استخدم بعد ذلك على نطاق واسع ، ثم أسس شركته بعد ذلك والتي نالت شهرة كبيرة بإسم ” كاسترد بيرد ” . لم يكن بيرد قاصدا إحداث ثورة جذرية عندما اخترع الكاسترد ،ولكنه أراد ذلك عندما أخترع البيكنج بودر عام 1843 ، فأخترع خبز خالي من الخميرة لزوجته ، والتركيبة التي استخدمها لصنع هذا الخبز هي نفس التركيبة المطورة الآن .

 

وفاة ألفريد بيرد :

توفي ألفريد بيرد 15 ديسمبر 1878 في كينج نورتون، بورسترشاير ، وتم دفنه في كي هيل في برمينغهام ، ونعي في جريدة “المجتمع الكيميائي ” ، والتي قامت بمناقشة مهاراته ودراساته .

 

كاسترد بيرد :

يعرف كاسترد بيرد بأنه الإسم التجاري للمسحوق الأصلي للكاسترد الخالي من البيض ، ومسحوق الكاسترد أو مسحوق الكاسترد سريع الذوبان هي الأسماء التجارية لكثير من المنتجات الممثالة والمنافسة ، ويعتمد هذا المنتج على دقيق الذرة ، والذي يصبح الخليط المكثف عند مزجه بالحليب وتسخينه .

 

استخدام مسحوق الكاسترد :

في بعض المناطق مثل أستراليا والمملكة المتحدة ، تعرف هذه التحلية ببساطة بإسم “كاسترد” ، والتي تشير غالبا لمسحوق “كاسترد بيرد” ، أكثر من الحلوى التقليدية المصنوعة من البيض ، بالإضافة إلى ذلك فكاسترد بيرد وباقي الأنواع الأخرى تعرف بصورة شائعة في الهند ، والذي يستخدمه نطاق عريض من الجماهير ، الذين يتبعون النظام الغذائي النباتي .
في هذه الآونة ، نجد أن المنتجات الجديدة تحتوي على مسحوق الحليب والسكر وتتطلب الماء الساخن فقط لتحضيرها ، كما يوجد الكاسترد الجاهز داخل العلب ، الأواني البلاستيكية والكرتون ، وأصبحت هذه الأنواع أكثر شهرة ومنتشرة بصورة كبيرة لسهولة الحصول عليها .

 

شركة ألفريد بيرد وأولاده :

قام ألفريد بيرد بتأسيس شركته بعد نجاح إكتشافه ، في برمنغهام عام 1843 ، وكانت هذه الشركة تصنع مسحوق البيكنج بودر أيضا إلى جانب الكاسترد ، وفي عام 1844 قام بتعزيز مسحوق الكاسترد وطنيا ، وفي عام 1895 قامت الشركة بإنتاج مسحوق بلانسمانج ، مسحوق الجيللي وبديل البيض ، وتم تزويد القوات المسلحة البريطانية بمسحوق الكاسترد .

 

دمجها مع كرفت فودز :

كانت هذه الشركة واحدة من المستخدمين الأوائل للإعلانات الترويجية والحملات الإعلانية المبهجة ، والتي اشتهرت بشعارها ذو الثلاث طيور ، ولكنه تأخر حتى يصل للجميع ، فقد تم تقديمه في عام 1929 ، وعندما قامت الحرب العالمية الثانية ، تم تقنين الإنتاج والصناعات ، ولكن بعد انتهاء هذه الحرب ، قام بيرد بشراء “الشركة العامة للأغذية ” ، والتي قد اشتراها “فيليب موريس” أيضا عام 1980 ، وقام بدمجها مع “كرفت فودز” ، وعلى الرغم من استمرار إنتاج كاسترد بيل ، إلا أن الشركة نفسها الآن مجرد ماركة .
وباع “كرافت ” كاسترد بيل وبعض المنتجات الأخرى إلى “بريمير فود” ، وفي عام 1958 ، أنتجت هذه الشركة الكاسترد المحضر ، في لندن ، وأصبح المصنع الأساسي للكاسترد غير موجود ، ولكن تم إفتتاح مصنع بيرد في شارع جيب عام 1964 ، وسمي بمركز فنون صناعة الكاسترد ، وفي عام 1981 ، حدث إنفجار هائل في مصنع بانوبري ، عندما اختلط نشا الذرة مع الهواء ، مكونا مزيج من المواد المتفجرة .

اترك رد