ماذا تفعل عندما يسقط هاتفك المحمول بالماء ؟

0
120
ماذا تفعل عند سقوط هاتفك المحمول بالماء ؟
ماذا تفعل عندما يسقط هاتفك المحمول ( جوالك ) في الماء ؟ هل تسارع بإن ترمي به أو تبيعه بمبلغ يكاد لا يذكر أو تكسره لكي تتخلص منه ؟ بالطبع لا , سوف ندلك على طريقه بسيطه للحفاظ على هاتفك المحمول من تلف الماء , واليكم خلاصة هذه الطريقه 

 

1 – قم بفتح الهاتف من الخلف , ثم إنزع البطاريه من مكانها .
2 – قم بفك الهاتف المحمول كله أي فكه قطعه قطعه حتى تصل إلى الشريحة الصفراء , والمقصود بها هنا هي شريحة الجوال
وليست شريحة الهاتف نفسة .
3 – خذ الشريحة الصفراء (system) إلى ضوء قوي جدا مثل اللمبات الصفراء التي إذا وضعت يدك عليها أو تحتها مباشرة تشعر بحرارة شديدة وسخونه قد لا تكون محتمله للبعض .

 

4 – اجعل الشريحة الصفراء تحت ضوء اللمبة مباشرة لمدة تصل إلى ساعة لا تزيد عن تلك الساعه .
5 – بعد ذلك أستعمل بخاخ تجده في محلات الأجهزة الكهربائية يدعى(بخاخ لتنشيف الماء) ثم إبدأ الرش على جميع الشريحة الصفراء من الأمام ومن الخلف , ثم تلف على الشريحة الصفراء منديل (كلينيكس) لكي يمتص الرش الملتصق على كل الشريحة ثم تضعها (الشريحة الصفراء) تحت اللمبة التي ذكرناها مدة 15 دقيقة أخرى ولا تزيد .

 

لماذا نفعل بعد ذلك ؟ الإجابة هي أنه بعدما تنفذ كل ما فات عليك أخذ الشريحة الصفراء وشحنها من الشاحن (شاحن الجوال العادي)
لأنك عندما تفك الهاتف المحمول وتفصل الشريحة الصفراء عن باقي قطع الهاتف يكون مدخل الشاحن بنفس الشريحة الصفراء لا يفصل منها…فتكون مدة الشحن خمسة ساعات .

 

يمكن أن يتساءل البعض كيف أقوم بالشحن والبطارية مفصولة عن الجهاز ! أقول لكم أعزائي نعم , ولكن أنتا لن ترى طول فترة الشحن المذكورة عداد الشحن يتصاعد في الشاشة . ولكن عملية الشحن هذه تشحن المعالج الخاص بالجوال الذي تضرر بالماء . بعد أن قمت بشحنه أرجع القطع إلى أماكنها وبعد ذلك قم بشحن الجوال ثانيةً وسوف يفاجئك منظر جميل وهو تصاعد خطوط البطارية أي أن الجوال يعمل وبعد أن يشحن(حتى يمتلئ ويتوقف العداد) قم بوضع الشريحة وتمتع بإستخدام هاتفك المحمول مرة ثانية .

اترك رد