مارادونا : ركلة جزاء وهمية أهدت كأس العالم لفرنسا !

0
260
مارادونا : ركلة جزاء وهميه أهدت كأس العالم لفرنسا !

مارادونا: فرنسا فازت بكأس العالم من ركلة جزاء وهمية

قال أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا، رئيس نادي دينامو بريست البيلاروسي، إن ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح المنتخب الفرنسي في نهائي مونديال روسيا كانت غير مستحقة. وسجل الفرنسي أنطوان غريزمان هدف التقدم 2-1 من ركلة جزاء في المباراة النهائية لمونديال روسيا، والتي انتهت بفوز المنتخب الفرنسي على نظيره الكرواتي 4-2 ليتوّج الديوك بثاني ألقابهم في كأس العالم بعد مونديال 1998.

 

وقال مارادونا خلال مقابلة مع صحيفة “بريسبول” البيلاروسية:” توّجت فرنسا بكأس العالم 2018 بسبب ركلة جزاء وهمية، أنا أتحدث عن اللحظة التي اصطدمت الكرة فيها بيد الكرواتي بيريشيتش، للأسف كان من المفترض بعد الاستعانة بتقنية الفيديو (VAR) أن يكون القرار صحيحًا”. وتولى مارادونا، أمس الاثنين رئاسة نادي دينامو بريست البيلاروسي بشكل رسمي، بعدما وقع عقدًا لمدة ثلاث سنوات.

 

أفضل لاعب في التاريخ :

اختير الأرجنتيني دييغو ارماندو مارادونا كأفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، من قبل المجلة البريطانية “فور فور تو” الشهيرة، في قائمة ضمت 100 لاعب، اعتبرتهم المجلة الأفضل في كل العصور التي مرت بها كرة القدم.
وجاء تصدر مارادونا للترتيب العالمي التاريخي بفضل ما قدمه لكرة القدم، خاصة في الفترة من عام 1986 وحتى عام 1990 مع ناديه نابولي الإيطالي ومنتخب بلاده، حيث فرض نفسه نجمًا بلا منازع بعدما قاد “التانغو” لنيل لقب كأس العالم 1986 بالمكسيك ، بمجهود مهاري وبدني خرافي قدمه في تلك الدورة، مما جعل النقاد والمراقبين يعتبرونه لاعباً يوازي فريقاً بأكمله.

 

مع نابولي وكأس أوروبا :

ونجح مارادونا في قيادة نادي نابولي لإنهاء حقبة سيطرة أندية شمال إيطاليا على لقب الدوري، فساهم في تتويج النادي بلقب “الكالتشيو” عامي 1987 و 1990 ، بالإضافة إلى التتويج بكأس الاتحاد الأوروبي في عام 1989 ، حيث يمكن تصنيف نابولي كأفضل بطل في تاريخ تلك المسابقة ، كما فاز “الفتى الأرجنتيني ” بجائزة أفضل هداف في الدوري المحلي عام 1990 ، وقاد منتخب بلاده لوصافة مونديال إيطاليا في ذات العام.
ميسي ثانيا :
واختير ثانياً المهاجم ليونيل ميسي الهداف التاريخي لنادي برشلونة وبطولة الدوري الإسباني، والفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات و بلقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات، بالإضافة إلى العديد من الألقاب المحلية والقارية الأخرى، مما جعل منه أكثر اللاعبين صعودًا للمنصات.

اترك رد