ماهي قيمة المكافأة المالية للفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا ؟

0
60
ماهي قيمة المكافأة المالية للفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا ؟

كشفت إحدى كبرى الصحف الإنجليزية عن مقدار المكافأة المالية التي سوف يحصل عليها نادي ليفربول من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حال فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم . وسوف يوجة ليفربول نظيرة الإنجليزي توتنهام في المباراة النهائية التي سوف تقام يوم السبت المقبل أول يونية في العاصمة الإسبانية مدريد .

 

وحسب ماذكرت صحيفة “الديلي ميل” الإنجليزية، فإن ليفربول سوف يحصل على مكافأة قدرها 98.1 مليون جنيه إسترليني في حالة فوزه بالبطولة ، في حين سوف يحصل على 94.6 مليون جنيه إسترليني حال خسارته. أما إذا فاز بتوتنهام بهذه البطولة فسيحصل على 93 مليون جنيه إسترليني، مقابل حصوله على 89.5 مليون جنيه إسترليني إذا خسر .
وأوضحت الصحيفة أنه سوف يتم احتساب قيمة المكافأة بناءً على عدة عوامل مثل الرسوم التي يحصل عليها كل فريق في مرحلة دور المجموعات (13.5 مليون جنيه إسترليني لكلًا منهما) ومكافآت الأداء حال الفوز والتعادل في المرحلة ذاتها (7.9 مليون جنيه إسترليني لليفربول و6.9 مليون جنيه إسترليني لتوتنهام) .

 

إلى جانب مكافآت الوصول إلى دور الـ 16 (8.4 مليون جنيه إسترليني) ودور الربع نهائي (9.2 مليون جنيه إسترليني) ودور النصف نهائي (10.6 مليون جنيه إسترليني) ودور النهائي (13.2 مليون جنيه إسترليني). وأشارت إلى أن مكافآت الفوز في المباراة النهائية فقط تُقدر بـ3.5 مليون جنيه إسترليني، هذا بالإضافة إلى الأموال الواردة من حقوق البث وسوق التوزيع وغير ذلك .

 

ومن جانب آخر قال المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم ، أن محمد صلاح سوف يكون من أعظم اللاعبين في العالم في ظل تراجع الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو. واشار أجيري في تصريحات تليفزيونية لفضائية “تايم سبورت” إلى أن صلاح متفهم ذلك ومتحمس جيدًا، وهو حاليًا في أفضل حالاته. وعن توقعاتة بشأن مباراة القمة السبت القادم بين ليفربول وتوتنهام , صرح المدير الفني لمنتخب مصر : “الأقرب للفوز بالتشامبيونز ليج هو ليفربول الذي يلعب له محمد صلاح، وتوتنهام فريق جيد ولديه مدرب رائع، لكن حماس صلاح ولاعبي الريدز سيقودهم للتتويج”.

 

وفي مقابلة صحفية تم إجراؤها مع اللاعب “جيمس ميلنر” لاعب وسط فريق ليفربول , تحدث خلالها عن المواجهة المرتقبة أمام توتنهام هوتسبير في دوري أبطال أوروبا.وقال ميلنر: “خسارة اللقب في الموسم الماضي من الممكن أنّ تنفعنا، إذا فزنا باللقب، سيكون ذلك بمثابة مكافأة لنا، ما يشكل خطر بالنسبة لنا، أننا يمكن أنّ ننهى الموسم دون الحصول على شيء!، لكن ذكرى الخسارة أمام مانشستر سيتي تدفعنا إلى الأمام”. 

اترك رد