مجلة الفرانس فوتبول تحذف تصويت الجماهير للكرة الذهبيه .

0
202
مجلة الفرانس فوتبول تحذف تصويت الجماهير للكرة الذهبيه .

حذفت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، اليوم الخميس تصويت الجماهير حول أفضل لاعب في العالم، لعام 2018، من موقعها الرسمي.

وكانت نتائج الإستفتاء حتى صباح اليوم تشير الي تقدم الأرجنتيني الجنسية ولاعب البارسا النجم ليونيل ميسي متصدرًا للاستفتاء بنسبة 48% من الأصوات الجماهيريه ، قبل الحذف، يليه الدولي المصري، محمد صلاح (31%) لاعب نادي ليفربول الإنجليزي ، ثم كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس بنسبة (8%). وأثارت تلك الخطوة غضب بعض رواد الموقع، رغم أن مثل هذه الاستفتاءات، لاتؤثر على حسم الفائز بالكرة الذهبية العالميه.

 

 وقد بررت المجلة حذفها الاستفتاء وحجب آراء الجمهور باكتشاف العديد من “الحسابات المزيفة”، التي حاولت “التلاعب بالنتائج”. وشددت مجلة “فرانس فوتبول”، في بيان لها : “نود الإشارة إلى أن هذا الاستفتاء تشاوري فقط ، ولا يؤثر على من هو الذي سوف يكون الفائز بالجائزة ، بل يتم حسم المتوج بها عبر مجموعة من المتخصصين، والصحفيين المعتمدين في دول مختلفه “. ويقتصر التصويت في الجائزة على 176 صحفيًا، من جميع أنحاء العالم، بحيث يكون من حق كل صحفي، اختيار 5 لاعبين.

 

وقالت المجله في ختام تصريحها مخاطبة القراء “نشكركم جميعًا على عدم المبالغة في تفسير حادثة فنية بسيطة، خارجة عن سيطرتنا . نراكم في حفل توزيع الجوائز، الذي سوف ينعقد في يوم 3 ديسمبر المقبل”. وكانت المجلة الفرنسية قد أعلنت مؤخرًا، قائمة المرشحين الأولية للكرة الذهبية، والتي ضمت 30 لاعبًا تم تقسيمهم الي 6 مجموعات , وهم :

 

 القائمة الأولى ضمت كلا من سيرجيو أجويرو مهاجم منتخب الأرجنتين ومانشستر سيتى الإنجليزى، وجاريث بيل نجم منتخب ويلز وريال مدريد الإسبانى، وإليسون حارس منتخب البرازيل ونادى ليفربول الإنجليزى، وكافانى نجم منتخب أوروجواى وباريس سان جيرمان الفرنسى، وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسبانى.وجاء في القائمة الثانية كلاً من كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الايطالي، وكورتوا حارس منتخب بلجيكا ونادى ريال مدريد الإسبانى، ودييجو جودين مدافع منتخب أوروجواى ونادى أتلتيكو مدريد الإسبانى، وكيفن دى بروين لاعب منتخب بلجيكا ومانشستر سيتى الإنجليزى، وفيرمينو مهاجم منتخب البرازيل وليفربول الإنجليزى.

 

القائمة الثالثة تشمل نجولو كانتى وهازارد ثنائى تشيلسى الإنجليزى، وأنطوان جريزمان مهاجم منتخب فرنسا وأتلتيكو مدريد الإسبانى، وهارى كين هداف منتخب إنجلترا ونادى توتنهام الإنجليزى، وإيسكو لاعب وسط منتخب إسبانيا ونادى ريال مدريد الإسبانى. أما القائمة الرابعة بها ساديو مانى مهاجم ليفربول الإنجليزى، كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، مارسيلو الظهير الأيسر لريال مدريد الإسباني، ماريو ماندزوكيتش مهاجم يوفنتوس الإيطالي وهوجو لوريس حارس توتنهام الإنجليزى.

 

أما القائمة الخامسة فضمت كلاً من ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني، بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي ويان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني. وضمت القائمه الأخيرة محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزى، سيرجيو راموس ورافائيل فاران مدافعا ريال مدريد الإسبانى، إيفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة الإسبانى ولويس سواريز مهاجم فريق برشلونة الإسباني. 

اترك رد