مجلة ” الفرانس قوتبول ” الشهيره تحاور كارتيرون مدرب الأهلي المصري .

0
973
مجلة الفرانس فوتبول تحاور مدرب الاهلي المصري كارتيرون .

كشف المدرب الفرنسي للنادي الاهلي المصري باتريس كارتيرون سبب قراره العودة للتدريب في مصر عبر بوابة النادي الأهلي خلال حوار أجراه مع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة 

كشف كارتيرون سبب العودة إلى مصر وتدريب الأهلي، وقال “دروجبا كان يرفض رحيلي عن فريقي السابق فونيكس ريزينج وكان لدي اتفاق معه أن أصبح أخر مدرب له في الفريق الأميركي، إلا أن جاء عرض الأهلي؛ وأخبرت بعدها دروجبا أن الأهلي لايمكن رفضه أبدًا وأنني أود أن أكون جزء من هذا الكيان الكبير”.

 

صفقة ساليف كوليبالي :

وتحدث عن صفقة ساليف كوليبالي، وقال “أعرف ساليف كوليبالي منذ أن كنت في مالي، وضممته إلى مازيمبي، وكان يتطلع إلى تحد جديد بعد 5 سنوات هناك، وطالما أنه ليس مرتبط بعقد كان الأمر واضحا أنها فرصة جيدة متاحة، بعيدا عن ساليف فسأعمل مع المجموعة المتاحة الخليط بين الشباب والخبرة”.
واختتم كارتيرون حواره للمجلة الفرنسية بالحديث عن تجربة “بيراميدز” وشكل المنافسة على الدوري الموسم المقبل، حيث قال “قام تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية بشراء فريق الأسيوطي وهو ( يقصد المستشار تركي آل الشيخ ) قوي للغاية في الرياضة السعودية، ولديه وسائل قوية للغاية، الاحتفاظ باللقب سيكون صعبا للغاية هذا الموسم”. 

 

من هو كارتيرون ؟

وكان النادي الأهلي قد اعلن عن تعاقده مع المدير الفنى الفرنسي باتريس كارتيرون، لمدة موسمين.
باتريك كارتيرون، مواليد 30 يوليو 1970 في سانت بريوك بفرنسا، هو مدافع كرة قدم فرنسي معتزل والمدير الفني السابق لنادي وادي دجلة. بدأ كارتيرون مسيرته الرياضية في نادي بريوتشين، ثم انتقل إلى نادي لافال سنة 1992، ثم إلى نادي رين سنة 1994 ثم إلى نادي ليون سنة 1997، ثم إلى نادي سانت إتيان سنة 2000.

 

وتمت إعارته إلى نادي سوندرلاند الإنجليزي من يناير إلى يونيو 2001، عاد إلى نادي سانت إتيان، وبعدها انتقل إلى نادي كان في سنة 2005، واعتبارًا من سنة 2008، أصبح لاعبًا ومدربًا للنادي . قاد فريق تي بي مازيمبي الكونغولي للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا 2015، ثم حصل معه على المركز السادس في كأس العالم للأندية لكرة القدم 2015، وفي يناير 2016، تولى تدريب نادي وادي دجلة المصري.

اترك رد