مجلس إدارة الأهلي المصري يعترض بشده على قرارات الكاف .

0
55
نجم الأهلي وليد آزارو في الصين مقابل 180مليون جنيه .

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة الكابتن محمود الخطيب , اتخاذ قرار هام بعد إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إيقاف لاعب الأهلي المغربي الجنسية وليد أزارو  قبل مواجهة الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامتها الجمعه القادمة على ستاد رادس بتونس .

 

كان الإتحالد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن إيقاف وليد أزارو مباراتين، مع تغريم الأهلي مبلغ 20 ألف دولار، واستدعاء الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي لجلسة إستماع على خلفية أحداث مواجهة مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي. وأرسل النادي الأهلي خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم، عقب قرار الاتحاد الإفريقي بتوقيع عقوبات ضده قبل مباراة الإياب أمام الترجي الرياضي التونسي .

 

وطلب النادي الأهلي التقدم بمذكرة للاتحاد الإفريقي يستند خلالها على شكوى تتضمن دهشته من: إيقاف وليد أزارو مباراتان , في حين لم يدينه حكم المباراة بل ولم ينذره، وشريط المباراة “أب سمس” لم يتضمن أي إدانة للاعب المذكور . واقعة قطع اللاعب قميصه سلوك غير رياضي تم محاسبته عليه من قبل ناديه، لكنه معتاد من العديد من اللاعبين في كل ملاعب العالم ، دون أن توجه ضدهم عقوبات ، وهو مايدفعنا للسؤال عن لائحة مثل هذه العقوبات ، خاصة وهي تأتي قبل مباراة نهائي بطولة كبرى .

 

والسؤال عما جاء في تقرير مراقب المباراة . فرض غرامة على النادي الأهلي ، بينما لم يقع منه أو من جماهيره ما يستحق ذلك . واستدعاء كارتيرون المدير الفني للأهلي لجلسة استماع أمر غير مفهوم بالمرة ، وهو من تعرض للاعتداء من جانب لاعب بالفريق المنافس , وليس هو المعتدي . النادي الأهلي يبدي إندهاشه من اتجاه الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” لمناقشة ما يخالف قانون اللعبة ولائحة المسابقة , والتي تنص على إيقاف اللاعب الذي يحصل على إنذارين مباراة واحده ، وهو ما تم تنفيذة ضد لاعبين بالأهلي وكل الأندية في مرات سابقة ، ومن ثم ليس مفهوما أبدا اتجاه “كاف” لمناقشة مطالب تمس قانون اللعبة ـ إذا صح الأمر.

 

وبناءاً علي ذلك طلب النادي الاهلي من اتحاد الكرة توجيه رؤيته للاتحاد الإفريقي ـ التي نعتقد أنها نفس رؤية اتحادكم الموقر والمسئول عن حقوق الأندية المصريه . في نفس الوقت يحدد “كاف” موعداً للاجتماع يوم الأربعاء ؛ للنظر في مذكرة الاتحاد التونسي التي تتضمن رفع الإيقاف عن اثنين من لاعبي الترجي موقوفين للإنذار الثاني . 

اترك رد