مجلس النواب يقرر عدم قانونية إيقاف مرتضى منصور عامان .

0
298
مجلس النواب يقرر عدم قانونية إيقاف مرتضى منصور عامان .
ازمة رئيس نادى الزمالك عضو مجلس النواب المصري المستشار مرتضى منصور , مع اللجنة الاوليمبيه المصريه , وما تبعها من قرارات حازمه بايقاف رئيس نادي الزمالك عامان , ومنعه من حضور مباريات الأنشطة الرياضية بنادي الزمالك خلال الفترة المقبلة , والتهديد بشطبه نهائيا إن لم يستجب لقرارات اللجنه الأوليمبيه , كلها ذهبت مع الرياح بعد أن قرر الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري , إحالة ما أثاره النواب بشأن اتهاماتهم للجنة الأولمبية المصريه بمخالفة قانون الرياضة , إلى لجنة خاصة لبحثها .

 

وكان القرار الأبرز الذي أصدرته اللجنة الأولمبية المصرية وأثار عاصفة على المستوى الرياضي هو إيقاف رئيس نادي الزمالك بشكل رسمي لمدة عامان .

 

قال الدكتور أحمد عبدالعال في كلمته بالجلسة العامة اليوم ” إن الحصانة البرلمانية يجب أن تحترم ، وإنه لا يحق لأي جهة أن تتجاوز ما أقره الدستور والقانون واللائحة الداخلية في هذا الشأن . مشيرًا إلى أن الحصانة تحمي صاحبها أثناء العمل ، ولا يتم المحاكمة والمساءلة لأي نائب قبل الرجوع الي مجلس النواب ، وأضاف رئيس المجلس موجهًا حديثه للنواب: « يجب ألا نستغلها في السب والقذف وارتكاب الجرائم » .

 

وأوضح سيادتة : « إن قانون الرياضة تم إقراره وفقًا للدستور، ومن لا يلتزم بأحكام القانون فإن ذلك يعتبر جريمة جنائية ، وهذا أمر واضح وضوح الشمس ». « إن بعض الهيئات تحصل على اختصاصات عن طريق الاتفاقيات ، لكن هذا لا يمنع مراعاة القانون الموجود في الدولة المصرية ، التي تبسط سيادتها على كل من ينتمي لأراضيها ، ولن نقبل بأن تكون هناك دولة داخل الدولة ، ومن يدعي أنه مدعوم من هيئة دولية خارج القانون ليس له مكان ».

 

وأضاف رئيس مجلس النواب المصري قائلا : « اللجنة الأوليمبية تختص بالشؤن الرياضية الفنية البحتة والتي تخص شؤن ممارسة الرياضة داخل الملاعب ، والقانون عرف الجهة الإدارية المختصة التي تتولي الإشراف على الهيئات الرياضية من الناحية المالية والإدارية ، والتي تبدأ من وزير الشباب والرياضة، وأي حديث خارج ذلك هو والعدم سواء ، وعلى الجميع التزام حدود اختصاصه فى اشارة واضحة لعدم التدخل فى شئون الاندية ماليا , او اداريا من قبل اللجنة الاوليمبية . ومن ثم فأن قرارات اللجنة ضد رئيس الزمالك تعتبر والعدم سواء وفقا لما جرى فى الجلسة العامة بالبرلمان ” .

اترك رد