مختارات من الأدعية للمتوفي ” يرحمة الله ” .

0
1050
مختارات من الأدعية للمتوفي

اللهم إن كان غير أهلا للوصول إلى رحمتك فرحمتك أهلا لتسعه . اللهم أطعمه من الجنة واسقه من الجنة وقل له أدخل من أى باب تشاء . اللهم إن عبدك ابن عبدك يحتاج إلى رحمتك وأنت غنى عن عذابه فارحمه برحمتك ياارحم الراحمين . اللهم ارزقه لذة النظر إلى وجهك الكريم يوم القيامة .

 

اللهم ابنى له بيتا فى الجنة واجعل ملتقاتنا به هناك . اللهم اسقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربه هنيئه مريئه لايظمأ بعدها أبدا . اللهم أظله تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك ولا باقى الا وجهك ، اللهم بيض وجهه يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه . اللهم وثبت قدمه يوم تزل فيه الأقدام .

 

اللهم ان كان من المحسنين فزد فى حسناته و إن كان من المسيئين فتجاوز عن سيئاته . اللهم اجعل ذريته سترا بينه وبين النار . اللهم اجعل ذريته ذرية صالحة تدعو له بخير إلى يوم القيامة . اللهم إنى اسالك الفردوس الأعلى نزلاً له . اللهم اكتبه عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والأخيار والأبرار ، اللهم اكتبه عندك من الصابرين وجازه جزاء الصابرين .

 

اللهم اغفر له حتى لايبقى من المغفره شئ . اللهم ارحمه حتى لايبقى من الرحمه شئ . اللهم ارض عنه حتى لايبقى من الرضا شئ . اللهم أسالك له الدرجات العلا من الجنة وأدخله الجنة آمين ، وأسالك خلاصا من النار سالما آمنا يارحمن . اللهم تقبل منه القليل و تجاوز عنه التقصير . اللهم حاسبه حسابا يسيرا يامن هو أرحم من عباده بانفسهم ومن الأم بولدها .

 

اللهم إنه في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود و الكرم . اللهم حرم لحمه ودمه وبشرته على النار . اللهم افتح له أبواب جنتك وأبواب رحمتك ياالله . اللهم اغفر له وارحمه عدد من قالها ويقولها القائلون من أول الدهر الى آخره عدد من أحصاه كتاب الله وأحاط به علمه وأضعاف ذلك أضعاف مضاعفه وكل ضعف يتضاعف من ذلك مضاعفة أبد الأبد ومنتهى العدد بلا أمد لايحيط به إلا علمه .

 

اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار . اللهم نور له قبره وآنس وحشته ووسع مدخله . اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة لا حفره من حفر النار . اللهم انقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود . اللهم ارحم موتانا أجمعين وأنر قبورهم واجعل قبورهم روضه من رياض الجنة آمين يارب العالمين .اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

اترك رد