مزايا وأفضل أنواع شاشات التليفزيون إل إي دي Led .

0
350
مزايا وأفضل شاشات تليفزيون ال إي دي Led .

إل إي دي  Led هي إختصار لتكنولوجيا الدايود المشعة للإضاءة . وعندما نتحدث عن الشاشات الخمس الأفضل لعام 2018 في فئة إل إي دي، فهذا يعني أننا نعني الشاشة الجديدة كليا. والمقصود بشاشات Led هي تكنولوجيا التلفاز داخل الشاشة الجديدة التي تعرض الصورة من خلال إسقاط الضوء على قاعدة إضافية ثانوية , خلف القاعدةه الرئيسيه كأحد أهم وأحدث التطورات في ميكانيكية الشاشات .

وتختلف ميكانيكية عرض الصورة وبلورتها من شاشة الي أخرى بما يؤثر بشكل ملحوظ على سطوع وبريق الألوان على الشاشة وعمق الأبعاد حسب ميكانيكية الصورة وتكوين الرؤية . ومن خلال مراجعة أرقام المبيعات , يتضح لنا أن المشرين يفضلون الشاشات التي تحتوي على الإضاءة الخلفية داخل الشاشة , ووضوح الشاشة ونقاء الصورة , ونوع قاعدة عرض الصورة .

 

إن شاشات إل إي دي بإمكانها إنتاج صور ذات جودة فائقة في عالم التلفاز رغم نحافة الشاشة من حيث السمك . ولا ننسي الظهور الجديد الرائع للتكنولوجيا الحديثة التي يطلق عليها ” إل إي دي OLED” التي تعتمد بصورة أحادية على شاشة ذاتية الإضاءة من أجل سطوع مبهر وألوان حادة دون أدنى تشويش، ولا ننكر أيضا أن تلك الشاشات تأتي بأسعار باهظة نسبيا كونها الأكثر تقدما , ولكن المستهلك يحرص على إقتناؤها , رغم أن أسعارها تترواح مابين 500 : 2000 دولار .
من الأسباب الأخرى التي ساهمت في جعل شاشات إل إي دي Led تتصدر عرش المبيعات هي أنها تحتوي على قاعدة إضاءة قوية مثبتة في خلفية الشاشه . القاعدة القوية والمتزنة تم بلورتها في مساحة أقل حجما وأكثر فاعلية في إضاءة الشاشة . وهذا الأمر ينعكس على ما يدفع المشتري ثمنا للجهاز . القاعدة الخلفية القوية تجعل الشاشة مثالية في توفير إستخدام الكهرباء , كما انها أقل كثيرا من الشاشات الأخرى من ناحية الأعطال التقليدية مثل العطب وتلف الشاشة والحروق .

 

وأهم هذا النوع من الشاشات والأكثر مبيعا في الأسواق هم :

1- شاشة سامسونج الأفضل في العرض ثلاثي الأبعاد Samsung UN55JS8500 4K LED TV – Best 3D 4K TV

التي تجمع مابين تكنولوجيا 4K وخاصية العرض ثلاثي الأبعاد مع نقاء الشاشة . موديل 55 بوصة , هي الحصان الرابح في شاشات إل إي دي , الأفضل سعريا عند الجمع بين خاصية 3D & 4K . شاشة ممتازة بها خصائص فريدة , لا تنتمي للفئة الأولي من شاشات OLED يعيب البعض عليها إرتفاع سعرها نسبيا عند مقارنتها بالشاشات الأخرى , إلا أنها ناجحة ومتصدرة المركز الأول في المبيعات عن جدارة .

 

أكثر مميزات الشاشة هي دعمها لمستشعر الإضاءة الإلكترونية الذي يزيد أو يقلل من إضاءة الشاشة حسب الإضاءة العامة للمكان في محاولات تقارب مستشعر إضاءة الهواتف.
يمكن دمج الشاشة وتوصيلها بهواتف وأجهزة سامسونج تحت منظومة هواتف سامسونج الذكيه . الشاشة مزودة ب 4 مداخل HDMI و3 فتحات USB وعدد 2 مدخل آخرين مختلفين . يفضل كثيرون الشاشات صغيرة الحجم وذلك لأن جودة الرؤية تقل مع زيادة الحجم ، إن اللجوء للحجم المناسب لإمكانيات الشاشة عند الشراء يجعل إختيارك الأفضل بالتأكيد .

 

2- شاشة شارب الأفضل في التوصيلات Sharp LC55UB30U 4K LED TV – Best Connection Options

هذة الشاشة هي الأفضل من حيث توفير الوصلات إليها ومنها , بجانب دعم جودة 4K وسعر مقبول في الفئة المتقدمة من شاشات Led .
تعتبر هذة الشاشة الأرخص عند مقارنتها بمثيلاتها من الأنواع الأخرى , ولكن هذا لا يعني أن رخص الثمن يدل على أنها شاشة قليلة الجودة . تعتبر شاشة شارب واحدة من أفضل الشاشات بناء على تجارب وخبرة المشترين . تتمتع هذة الشاشة بخواص مميزة . الخاصية الأولي هي مركز شارب الذكي للعرض .وهو تطبيق داخلي أو نظام يجعلك قادرا على التحكم في الشاشة من خلال الذكاء الإصطناعي ، حتى وإن لم يكن الأفضل في السوق لكنه نظام لا يستهان بجودته خاصة من ناحية فئته السعرية.
الخاصية الثانية بهذة الشاشة هي تعدد مداخل الكابلات الخاصة بالجهاز حيث يصل عددها 7 مداخل , بجانب 2 فتحة USB و 4 مداخل HDMI مما يجعل الشاشة تتمتع بحوالي 13 مدخل كابلات للشاشة ! وهذا الأمر يعجب محبي المسرح المنزلي .

 

الخاصية الثالثة هي جودة المشاهدة فهي جيدة لكن ليست الأفضل في مجال المرئيات ذات الوتيرة السريعة مثل مشاهدة أفلام ومسلسلات الأكشن والسرعة , حيث إن الشاشة تحتوي على معدل تغيير بمقدار 60 هرتز , وهو قليل نسبيا في عالم المرئيات الحديث . وذلك يسبب للصورة بطئا في الأداء وعدم سلاسة التغيير بين المشاهد السريعة.
الخاصية الرابعه أن الشاشة تأتي بأحجام مختلفة إبتداء من حجم 43 بوصة الي 65 بوصة , يزداد السعر كلما إزداد الحجم . ويحرص كثيرون على إختيار الحجم الأصغر المناسب لأنه سيوفر الكثير من المال , خاصة مع شاشة في فئة متوسطة لإستخدامات أكثرها يناسب الأحجام الصغيرة .

 

3- شاشة فيزيو الأفضل في إختيارات الحجم Vizio M Series – Best Screen Size Choices

تأتي  شاشات فيزيو بأحجام متنوعة مع جودة عالية للرؤية , دون زيادة في السعر. إنها الموديلات التي لايمكن منافستها .إصدار فيزيو لسلسلة M أتي بجودة ممتازة تدوم لسنوات . جميع الموديلات تدعم جودة 4K ونقاء شاشة خيالي. أما الأحجام فتأتي بين 43 بوصة الي 70 بوصة وأكثر من ذلك أيضا.نقاء الشاشة خرافي .

 

جميع موديلات شاشات فيزيو تحتوي على خصائص متشابهة منها أن جسم الشاشة ضعيف نسبيا , ليس لدرجة رداءة المادة المستخدمة .  الشاشة تأتي بـعدد 5 مداخل HGMI , وفتحة واحدة USB. ولا ننسي نظام المركز الذكي لشاشات فيزيو، لكن نظامك الذكي الخاص بك ربما يكون أكثر تطورا من نظام الجهاز . الشاشة ذات جودة رؤية فوق الممتازة , ولكن يعيبها ضعف هيكل الشاشة النسبي .

 

4- شاشة تليفزيون روكو الأفضل في النظام الذكي TCL FS3700 Roku LED TV – Best Smart TV Interface

شاشة تليفزيون طراز روكو هي توفر أفضل نظام ذكي للتحكم في الشاشة بسهولة ويسر , بجانب سعرها الأكثر من رائع (أقل من 550 دولار). الشاشة توفر لك ويوتيوب ومميزات أخرى كثيرة تجعلها أكثر تميزا في فئة الـ 55 بوصة .
ولو تحدثنا عن المرئيات السريعة والأكشن , فالشاشة روكو تأتي بمعدل تغيير 120 هرتز ، أي أن المشاهدة سوف تكون سلسة لأقصى حد  وشيقة مع 3 مداخل HDMI ، رغم بساطة الشاشة الظاهرة فإنها تتميز بالتعامل السهل مع نظامها الذي ينافس الأجهزة الذكية مما يجعلها الاختيار الأفضل للكثيرون بخاصة في عصر السرعة التكنولوجية. وأخيرا لا تنسى أن أحد أهم عيوب الشاشة هي قلة مدخلات الكابلات لها، لكن إن كنت تبحث عن جودة الصورة فهي الاختيار الأفضل في الفئة المتوسطة.

اترك رد