مزايا واسعار السيراميك والبورسيلين , وأيهما أفضل .

0
85
مزايا واسعار السيراميك والبورسلين , وأيهما أفضل .
دائما تكون المفاضلة في إختيار المواد المستخدمة في تشطيب المنزل هي السمة الغالبة لنا , وهذة الظاهرة تعد مشكلة تواجهنا جميعًا في مسألة تصميم الديكورات الخاصة بمنازلنا ، وذلك يعود الي إختلاف مواد البناء وأسعارها ومتانتها وتغير واضح كل عام عن سابقه . هذه الاختيارات المحيرة تشمل المفاضلة في استخدام الرخام والخشب والبورسلين والسيراميك في المنزل، سواءًَ كان إستخدامه من أجل الأرضيات أو الحمامات أو المطابخ .
ولكي نساعدكم في عملية الاختيار , قمنا بالاستعانة بنصائح الخبراء , تلك النصائح قد تفيدكم في معرفة كثير من المعلومات عنه لتكون واضحة أثناءالمفاضلة ، وهذه النصائح والمعلومات تشمل :

 

1. إختيار اللون المناسب للسيراميك أحد العوامل الرئيسية لنجاح الاختيار . تعتبر كلمة سيراميك كلمة إغريقية بمعني الخزف , وأول من صنعه هم الإسلاميون في العصر العباسي الأول ، يحتوي السيراميك على بعض المواد الطينية وكذلك المواد المعدنية التي تشكل وتكون القوالب المختلفة من الأشكال والأنواع ودرجة اللمعان واللون .
وعلى ذلك , فإن إختيار اللون المناسب من أجل ديكور المنزل عليه عامل كبير في نجاح التصميم , وبالتالي نجاح اختيار السيراميك نفسه كمادة للاستخدام في المباني ، نلاحظ أن اللون الأبيض العملي هو اللون المناسب لغالبية المنازل حيث أنه يسمح  بإعطاه اتساعًا في المساحة وإشراقًا وبهجة في الشكل .

 

2. ومن ناحية تنوع وتعدد المقاسات , يتميز السيراميك بتعدد المقاسات التي يمكن إستغلالها في تشكيل ديكور مميز . حيث نجد البلاطات الكبيرة للسيراميك التي تستخدم عادة في غرف النوم وغرف الإستقبال وغرف المعيشة، . وتكون بمقاسات مثل 50×50 سم ، أما بالنسبة الي المطابخ والحمامات فمن المعتاد إستخدام المقاسات الأصغر مثل ال 20 × 20 سم، . ويجب الوضع في الإعتبار أن التنوع بين المقاسات المختلفة في المكان الواحد , ينتج لنا فراغًا أكثر ثراءًا وأناقة ونحصل على نتيجة أفضل كثيرا .

 

3. يتميز السيراميك بسهولة تنظيفه لذا يجب إستخدامه في الفراغات التي يصعب علينا تنظيفها . فمن مميزات السيراميك أنه سهل التنظيف بشكل واضح ، فهو لايحتاج إلا قليل من الماء مع المنظف العادي كل فترة  , دون إضافة أي مواد كيميائية للماء ، لذا يمكن إستخدامه في المساحات الكبيرة أو في الفراغات التي لا تنظف بشكل دوري.
4. لا يحتاج السيراميك إلى صيانة دورية وتلميع كما يحدث مع الخشب والرخام والجرانيت . من مميزات للسيراميك عدم إحتياجه إلى التلميع مثل الرخام أو الخشب الذي لابد أن يلمع بعد تنظيفه , والسيراميك يمنع وصول الحشرات إلى طبقاته الداخلية مهما طالت فترة إستخدامه .

 

5. عند اختيار سيراميك الحمامات فإن هناك تشكيلة واسعة يمكنها أن تضفي أي لمسة تختارها عن طريق إستخدامه بألوان وتصميمات الخشب .
6. السيراميك عملي في عملية تثبيت الأكسسوارت المعدنية علية في الحمامات . فمن المميزات الخاصة بالسيراميك أيضًا سهولة تركيب الأكسسوارات المعدنية فيه ، وذلك نظرًا لأنه مكون من عدة قطع صغيرة ” بلاطات ” , يمكن التحكم فيها بسهولة لتثبيت الأشياء بشكل جيد .

 

7. يمكننا إستخدامه في صناعة وحدات الإضاءة بشكل جميل وجذاب .

8. يستخدم أيضًا في الأثاث باختيارات متعددة . نجد بالأسواق توافر السيراميك الملون والمرسوم بشكل جمالي ومبهر ، يمكن إستخدامها كقطعة أثاث أو ديكور جمالي أنيق يميز المنزل ويجعله ذوقة فريدًا .
9. يعتبر هو الاختيار المثالي لتحقيق طراز دول البحر المتوسط في المنزل . وذلك لوجود الألوان الكثيرة المتداخلة في شكل زخارف متنوعه ، والسيراميك عمليًا في هذا الطراز بشكل لا يصدق .

 

10. الموزاييك يعتبر من أنواعه شديدة الأناقة والرقي . والموازاييك هو السيراميك الذي يصنع بمقاسات صغيرة جدًا , ربما تصل لأبعاد مثل 1 سم أو 2 سم , وعندما تتشكل بجوار بعضها تعطي شكلًا جماليًا فائق الروعه ، ويمكن إستخدامه في تكوين اللوحات الجمالية بالمنزل وبخاصة الحوائط الخاصة ، بالطبع سوف يعطي هذا الشكل رقيًا للتصميم .
11. في القواطيع المميزة داخل المنزل وبدون الخوف على متانته، فهو صلب بالشكل الكافي ليكون في مساحات كبيرة، مع إمكانية تدعيمه بالمواد المناسبة التي يحتاجها عند التركيب .

الأسعار :

تتعدد أنواع وأشكال السيراميك في مصر، حيث يوجد فرز أول وثانٍ  وثالث ، وتختلف الأسعار والعروض والتخفيضات على حسب الجودة والمواصفات، حيث تتناسب مع جميع الإمكانيات . يتراوح سعر متر السيراميك فرز أول من 50 إلى 60 جنيهًا، أما أسعار فرز ثانٍ  بداية من 40 إلى 50 جنيهًا، وسجل سعر متر السيراميك فرز ثالث بداية من 35 الـي 40 جنيهًا. بينما يبلغ سعر أرضيات الباركيه فرز أول ما بين 50 و60 جنيهًا للمتر الواحد ، ويبلغ سعر متر الارضيات العادي فرز أول بين 50 الى 60 جنيهًا .

 

أما أسعار متر الأرضيات ” ليزر ” فرز أول يبدأ من 55 إلى 70 جنيهًا، وسعر متر حوائط المطبخ ليزر فرز أول يبدأ من 55 إلى 85 جنيهًا، وسعر متر حوائط المطبخ عادى فرز أول يبدأ من 50 إلى 65 جنيهًا ، وسعر متر حوائط الحمام ليزر فرز أول يبدأ من 55 إلى 90 جنيهًا. أما البورسلين فيتراوح سعر المتر منه ما بين 250 و270 جنيهًا، حيث يختلف السعر بإختلاف الماركة والمواصفات .

اترك رد