معلومات غذائية طبية هامة للغاية لسلامة صحتك .

0
51
معلومات غذائية طبية هامة للغاية لسلامة صحتك .

1- الاكلات الذكية لمقاومة الحر :

لمقاومة حرارة الجو و ضبط حرارة الجسم عليك بأكل الكيوى والتوت فهى فواكة تحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم مما يعمل على ترطيب الجسم والمحافظة على مستوى ضغط الدم وكذلك هناك الاناناس والكنتالوب ايضا يحتويان على المعادن التى تعمل على تنشيط الجسم وتضمن نسبة الجلوكوز فى المخ بالاضافة الى عصير البرتقال والخس والفلفل لانهما غنيان بالماء اصل الحياة . ولتنشيط عمل الغدد عليك عليك بشرب الشاى .

 

معلومات غذائية طبية هامة للغاية لسلامة صحتك .

2- القهوة لعلاج الصلع :

اثبتت دراسات حديثة المانية ان القهوة مفيدة لعلاج الصلع وسقوط الشعر خاصة عند الرجال ان الكافيين الموجود فى حبوب البن مفيد لتغذية جذور الشعر خاصة عند الرجال الذين يعانون من زيادة افراز هرمون الذكورة ( التيسترون) المسبب لسقوط الشعر واكد العلماء الالمان ان وضع القهوة مباشرة على الشعر مفيد للشعر اكثر من احتساء القهوة , كما ان القهوة تساعد على افراز الادرنالين وتعزز القدرات الذهنية وتنشيط الذاكرة .

 

3- العناصر الاساسية فى جسم الانسان :

حلل احد العلماء جسم الانسان الى عناصرة الاساسية فكان كالتالى : جسم الانسان الذى وزنة 70 كجم يحتوى على : قدر من الدهون يكفى لصنع 7 قطع صابون . قدر من الكربون يكفى لصنع 7 اقلام رصاص . قدر من الفسفور يكفى لصنع رؤوس 120 عود ثقاب . قدر من الحديد يكفى لعمل مسمار متوسط الحجم . قدر من الجير يكفى لتبييض حجرة صغيرة . قدر من الماء يملأ برميلا سعتة 10 جالونات .

 

معلومات غذائية طبية هامة للغاية لسلامة صحتك .

4- طعام مريض / مريضة السكر :

تعتبر التغذية السليمة لمريضة السكر من اهم قواعد العلاج الناجح وذلك مع تناول الادوية المناسبة التى يقررها الطبيب مع ممارسة النشاط البدنى . فمثلا الفول والبقول الاخرى مثل الفاصوليا الجافة والعدس بجبة واللوبيا الجافة وحمص الشام وغيرها من افضل الاغذية الصحية لمرضى السكر لانها من نوعية الكربوهيدرات بطيئة الهضم والامتصاص  . وينصح بتقليل مدة نقع البقول قبل طبخها مع تقليل نسبة المياة المستخدمة فى الطبخ و عدم التخلص منها للمحافظة على المكونات الطبيعية للبقول التى بها فوائد صحية مهمة لمرضى السكر .
كما ان تناول مريض السكر للكرنب والقرنبيط والجزر والبصل والخيار بقشرة لة من الكثير من الاهمية . والفواكة المفيدة فى هذة الحالة البرتقال بقشرتة الداخلية البيضاء السميكة التى تلى مباشرة قشرتة الخارجية الملونة لاحتوائها على الياف مفيدة تقلل من خطورة ارتفاع سكر الدم  . اما بالنسبة للمشروبات مثل القرفة التى تساعد على خفض ضغط الدم , وهناك الحلبة التى يمكن تناولها بعد انباتها او تؤكل بذورها فى مشروب الحلبة الساخن .

 

كما يمكن اعداد مشروب من خلطة القرفة والزنجبيل والقرنفل معا ويتم تحضيرة ساخنا . ولا ننسى الخميرة التى تساعد على هرمون الانسولين على نقل جلوكوز الدم الى خلايا الجسم لإنتاج الطاقة , وهو ايضا يفيد مرضى السكر حيث يعمل على تخفيض مستواة فى الدم  . وتذكر البليلة المعدة من حبوب الفمح الكاملة مفيدة صحيا . والشفاء من اللة سبحانة وتعالى .

اترك رد