معلومات هامة ومفيدة لصتحك , تعرف عليها .

0
316
معلومات هامة ومفيدة لصتحك , تعرف عليها .

البطليموس البحري :

1- هل تعلم أن ثلاث رخويات من البطليموس البحري المطهوة بالبخار تمد الانسان بكامل حاجته اليومية من الحديد , ولا يجاريها في ذلك أي طعام آخر ، مع العلم أن هناك أطعمة كثيرة تحتوي على مقادير جيدة من الحديد ، ولكنها لا تنافس البطليموس في وفرة الحديد .

 

شاي الأعشاب :

2- هل تعلم أن شاي الأعشاب طريقة غير فعالة للتخلص من السمنة . إنما الطريقة الفعالة والوحيدة للتخلص من السمنة هي ممارسة الرياضية والعناية بنوعية وكمية الغذاء التي نتناولها يومياً .

الثوم والبصل :

3- هل تعلم أن الثوم والبصل علاج شاف وناجع لكثير من الأمراض ، حيث أنهما يحتويا على مركبات السلفايد (الكبريت) ، وهذه المركبات تعمل على ابعاد خطر الجلطة الدموية ، كما أنها تخفض من مستوى الكوليسترول في الدم وخاصة النوع الضار من نوع ldl ، كما أنها تعمل على خفض احتمال الاصابة بأمراض السرطان .

 

الموز :

4- هل تعلم أن تناول موزتين في اليوم يبعد خطر ارتفاع ضغط الدم ، ويمكنه أن يخفض ضغط الدم المرتفع الى المعدل الطبيعي خلال أسبوع واحد فقط ودون استعمال أدوية خافضة للضغط ، حيث أن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم وهو النوع الموجود في ملح الطعام ، ومن الجدير بالذكر أن الطعام المحتوي على عنصر البوتاسيوم يساعد على التخلص من مادة الصوديوم التي تساعد على ارتفاع ضغط الدم .

 

علم القزحية :

5- هل تعلم أنه يمكن الآن تشخيص الأمراض عن طريق قزحية العين ، وهو ما يسمى بعلم القزحية iridology ومن خلاله يمكن للمعالج تشخيص كثير من الأمراض الوراثية والالتهابات التي تصيب الجسم . حيث تظهر بقعة صغيرة أو علامة على القزحية يعرف منها الطبيب مكان ونوع المرض ، والعلم يعني بتشخيص الأمراض وليس علاجها .

 

الترمس :

6- هل تعلم أن الفائدة الغذائية العالية التي يتمتع بها الترمس تجعله شبيهاً بأنواع أخرى من الحبوب كالحمص أو الفاصولياء لأنة يحتوي على مقدار هائل من البروتين تصل نسبته الى 30 % من وزنه . كما أن الترمس غني بالألياف . إن المرارة التي تشوب طعم الترمس والتي يمكن ازالتها عند غلي الترمس جيداً ونقعه لبضعة أيام ، تشكل دواءاً فعالاً للتخلص من الدود في الأمعاء خصوصاً اذا أكل الترمس مع العسل . وكانوا قديماً يطحنونه ويضيفون دقيقه الى دقيق القمح .

 

زيت النعناع :

7- هل تعلم أنه دلت الأبحاث على أن زيت النعناع يساعد على التخلص من اضطرابات الأمعاء ، وذلك بسبب فاعليته كمضاد للتقلصات والتشنجات ، وهو يعمل على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء ، ويعمل أيضا كمضاد بكتيري .

 

اللوز :

8- هل تعلم أن حفنة من اللوز تزن حوالي 25 جراما ويصل عدد حبات اللوز فيها الى حوالي 25 حبة ، توفر للانسان حوالي 12% من البروتينات اللازمة لصحته يوميا ، وحوالي 35% من فيتامين e ، و 25 جراما من الكالسيوم . واللوز أيضا غني بالألياف الغذائية والحديد والزنك والنحاس ، وهي كلها لازمة لنظام غذائي سليم وصحي .

 

طحلب السيستوزيرا فيجرياتا :

9- هل تعلم أنه تم استخلاص مادة فعالة من طحلب السيستوزيرا فيجرياتا أمكنها القضاء على خلايا سرطان المعدة حيث تمت التجارب على فئران التجارب المصابة بسرطان المعدة . وقد أحدثت المادة تجويفات داخل الخلايا السرطانية وسببت تهتك الجدار الخلوي لها ، وكان هذا عند حقن الفئران بأقل تركيز للمادة . بينما التركيزات العالية (500 ملجم/كجم) تحلل الخلايا السرطانية نفسها . وقد لوحظ عدم وجود أي تأثيرات سمية للفئران المعالجة ، سواء حقنت بالتركيزات القليلة أو العالية .

اترك رد