معهد ألماني: إنتشار فيروس كورونا قد يستمر عامين .

0
262
معهد ألماني: إنتشار فيروس كورونا قد يستمر عامين .

وكالات الأنباء : 

قال رئيس معهد روبرت كوخ، لوثار ويلر ، إن مشكلة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قد تستمر لعامين ، وأن الفيروس قد ينتشر بشكل موجات . وذكر ويلر، في مؤتمر صحفي ، « أن الوباء العالمي يتطور بشكل موجات . هذا ما نعرفه ، وهذا صحيح تمامًا ، ولكن ما مدى سرعة هذه الموجات؟ ومتى يصيب هذا الوباء 60-70 % المتوقعة من سكان العالم ؟، هذا يمكن أن يستغرق سنوات ، ونحن ننطلق من أنه سيستمر عامين » .

 

سياق انتشار الفيرس :

ووفقًا لوكالة أنباء سبوتنيك ، أضاف «ويلر» أن ظهور لقاح أو أي تدخل في سياق انتشار الفيرس مفيد ، ومع ذلك ، أردف قائلا بهذا الصدد : «كلما وجد اللقاح بشكل مبكر، كلما كان من الممكن السيطرة على هذا الوباء بشكل أسرع ، لكن حتى عندما يكون هناك لقاح ، فهذا لا يعني أنه سيتم تطعيم الجميع ، حيث إن هذا سيرتبط بكمية اللقاح » .
 
يذكر أنه حتى الوقت الراهن، بحسب بيانات المعهد والذي هو جزء من هياكل وزارة الصحة الألمانية , ويقوم بتقييم الوضع الوبائي في البلاد، تم تأكيد 6012 حالة إصابة بفيروس كورونا و13 حالة وفاة في ألمانيا ، ووفقًا لجامعة جونز هوبكنز ، فإن الأرقام اليوم هي 7.2 ألف حالة و17 حالة وفاة .

 

تصنيف منظمة الصحة العالمية :

وصنفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد 19»، والذي أعلن عن تفشيه في الصين  نهاية العام الماضي ، جانحة ، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة ، إذ بلغت الإصابات في آخر تحديث لها أكثر من 187 ألف في أكثر من 150 دولة ومنطقة حول العالم ، والوفيات أكثر من سبعة آلاف حتى اليوم .

 

معهد ألماني: إنتشار فيروس كورونا قد يستمر عامين .

إيران : تركيب عقار للعلاج :

أعلنت إيران اليوم عن التوصل إلى تركيب دواء لعلاج التهابات الرئة لدى المصابين بفيروس كورونا بعد تعافيهم من الفيروس . وقال رئيس اللجنة العلمية في الهيئة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا مصطفى قانعي في مؤتمر صحفي ، إن بلاده تمكنت من تركيب دواء يعالج التهابات الرئة لدى المصابين بفيروس كورونا بعد تعافيهم من الإصابة ، وهو يقلل من فترة بقائهم في المستشفى حتى مدة 4 أيام . وقال قانعي إن الدواء ليس علاجا من فيرس كورونا ، وإنما علاج للأعراض الرئوية الناجمة عنه .

اترك رد