ملخص حديث محمد صلاح لشبكة ” بي إن سبورتس ” اليوم .

0
54
ملخص حديث محمد صلاح لشبكة بي إن سبورتس اليوم .
ماذا قال محمد صلاح عن الموسم الجديد مع نادي ليفربول

في مقابلة مع شبكة “بي ان سبورتس” القطرية , صرح الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ، أنه مستعد لخسارة جميع الألقاب الفردية ، من أجل تتويج فريقه ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ” البريمرليج ” بعد غياب 29 عاما .

ومن الجدير بالذكر أن فريق ليفربول يحتل صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز الآن بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي ، مع لعب مباراة إضافية عن فريق السيتي . صلاح استطاع هذا الموسم أن يسجل مع لصالح فريقه ليفربول 17 هدفاً ، وينافس بهما على لقب الهداف للموسم الثاني على التوالي ليحافظ عليه . وعن هذا يقول صلاح “29 عاماً لم يحقق ليفربول الدوري الإنجليزي الممتاز، الجميع يهتم بتحقيق اللقب والجميع يتحدث عن الفترة المقبلة وأننا لابد من أن نحقق الفوز في جميع المباريات المتبقية”.

 

وقال موضحا “نثق في أنفسنا وقدرتنا على تحقيق اللقب، ونحتاج بأن نلتزم الهدوء الفترة المقبلة، وفي النهاية نحقق الانتصارات بجميع المباريات المقبلة”. “لا تشغلني الألقاب الفردية، ومستعد لخسارة جميع الألقاب الفردية، بشرط أن نحقق لقب الدوري الإنجليزي، هذا بالنسبة لي أهم من أي لقب فردي أحققه في البريمرليج أو خارجه”.

 

وعن إسعاد جماهير الريدز يقول محمد صلاح  “أفكر في مباراة تلو الأخرى، وأجلس في المنزل بمفردي للتفكير في تحقيق اللقب، وأخر مباراة في الموسم ونحن نحمل الدرع، وذلك يعطيني حافز لبذل مجهود أكبر من أجل جمهور ليفربول”. “دائماً احاول الاسترخاء وتصفيه ذهني من جميع الضغوطات، أنا الأن في مكانه عاليه بين اللاعبين الكبار، ولكن لا أريد أن يؤثر ذلك على تفكيري، فقط أحاول الهدوء داخل الملعب”.

 

وعن سبب تغيير مركزه هذا الموسم في ليفربول كثيرًا ، فمن المعتاد أنه يلعب في الجانب الأيمن،أما هذا الموسم فقد لعب كثيرا في مركز المهاجم الصريح لليفربول , ظهر ذلك في العديد من المباريات أهمها مانشستر سيتي بالبريمرليج، وكذلك بايرن ميونخ على بدوري الأبطال , حيث تجده داخل منطقة الجزاء . أوضح صلاح  “السبب في تغيير مركزي ، أن مدربي الخصوم دائماً ما يضعون أكثر من لاعب لإغلاق زوايا المرور والتمرير”.

 

وأضاف محمد صلاح  قائلا “ولكن عندما تغير مركزي وأصبحت داخل منطقة الجزاء، أصبحت طريقة لعب الخصوم تختلف تماماً ، وتوقعاتهم كذلك ، وهذا حدث في مباراتي بايرن ميونخ ومانشستر سيتي”. “وجودي في منطقة جزاء الخصم ، يجعل لاعبيهم لا يتقدمون للأمام ، ولا توجد أي زيادة عددية على مرمانا”. “في مباراتي بايرن ميونخ ومانشستر سيتي، كنت كلما استلمت الكرة وجدت أكثر من ثلاثة مدافعين يتدافعون لاستخلاصها، ولكن استطيع التعامل بطريقة جيدة مع هذا الضغط”. “أشعر بحرية أكثر في هذا المركز، ويجعلني قريب من المرمى بطريقة أكبر”.

 

وعن غياب زميله اللاعب ترينت أليكسندر أرنولد عن ليفربول هذا الموسم في عديد المباريات ، قال صلاح “كان هناك تأثير لغياب ترينت بالتأكيد لأنه لاعب جيد، ولكننا كنا ننتصر بدونه . غيابه ليس مقياسًا ، والدليل اننا انتصرنا في العديد من المباريات معه وفي غيابه ، لأن الجميع يلعب من أجل الفريق”.
وتابع صلاح حديثة الي شبكة “بي ان سبورتس” القطرية , فتحدث عما حدث في الدقيقة 24 دقيقة من شوط المباراة الأول بين ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا بمدينة كييف في شهر مايو من العام الماضي , حيث كانت إصابتة من سيرجيو راموس وكان لها التأثير الأكبر على محمد صلاح بمونديال روسيا 2018 بعد غيابه عن المباراة الاولى أمام أوروجواي .

 

في الدقيقة 25 يخرج باكيًا من الملعب بعد آلام الكتف الأيمن، ويدخل بدلًا منه أدم لالانا، لتبدأ وسائل الإعلام المختلفة تتحدث عن الحدث الأكبر في النهائي ، والبعض يتهم راموس بتعمد إصابة محمد صلاح .وعن هذا قال صلاح  “لقد كانت لحظة صعبة، كلما تذكرتها أشعر بالحزن، ولكنها أصبحت من الماضي”. “هذه السنة أنا متحمس لتحقيق الألقاب، وما حدث مع راموس يجعلني أتحمس أكثر لتحقيق اللقب هذا العام”.

 

وعن تطلعاته مع المنتخب المصري ببطولة أمم أفريقيا المقبلة والتي ستقام في مصر، ليُجيب صلاح ” أشعر بفخر أننا نستضيف البطولة على ملاعبنا، ولكن هذا يضعني في ضغط أكبر”. “بالتأكيد علينا الفوز بالبطولة ، حتى وان لم تكن على ملاعبنا، فهي من ضمن أهدافي ، لقد خُضت نهائي النسخة الماضية في 2017، وخسرنا، وهذا يحمسني أكثر” . “الجماهير ستكون في المدرجات لمؤازرتنا، وهذا دافع أكبر للفوز باللقب وعدم خروجه من مصر، خاصةً وأنني لم أحققه مع الفراعنة”.

اترك رد