مميزات وعيوب وكيفية صيانة غسالة الأطباق .

0
328
مميزات وعيوب وكيفية صيانة غسالة الاطباق .

مميزات غسالة الأطباق :

هناك عديد من المميزات التي تتمتع بها غسالة الأطباق . حيث أنها تساعد المرأة في تنظيف الأطباق وإزالة الرواسب الملتصقه بالأطباق والملاعق , وتزيل أيضا بقايا الطعام مع تطهير الأطباق وتعقيمها بالماء شديد السخونة وذلك للتخلص من البكتيريا والفطريات المسببة للكثير من الأمراض .

 

ومن أهم المميزات الخاصة بغسالة الأطباق أنها تستهلك مياه أقل بكثير من المياه المستخدمة في غسل الأطباق عن طريق اليدين والذي يطلق عليه الغسيل اليدوي . وتستخدم غسالة الأطباق بالإضافه لما ذكرنا كميات أقل من الصابون السائل . وتمتلك القدرة على غسل الصحون وأكواب الزجاج على نحو أفضل مع تعقيم تام وجيد للأطباق وذلك لإزالة الجراثيم والميكروبات المسببة للعدوى والأمراض . كما أن غسالة الأطباق تستخدم طاقة قليلة للغايه من التيار الكهربائي بخلاف الوسائل الأخرى المستخدمة في غسل الأغراض المطبخية. بالإضافة إلى كل ذلك فإن غسالة الأطباق لها دور في حماية يديكِ من الجفاف والإتساخ , وتوفر الوقت والجهد والراحة بشكل كبير للغايه.

 

 عيوب غسالة الأطباق :

غسالة الأطباق – مثلها مثل أي جهاز كهربائي آخر – يوجد بها بعض المميزات أو الإيجابيات ، فهذا لا يمنع وجود بعض السلبيات أيضاً. منها أن غسالة الأطباق تشغل مساحة كبيرة من مساحة المطبخ . ولابد من وجود كفاءة عالية في جريان وتدفق المياه المستخدمه , وكذلك ثبات التيار الكهربائي وقوته حتى تستطيع أن تقوم بدورها بشكل طبيعي وعلى أكمل وجه.

 

من عيوب غسالة الأطباق أنه لابد من ملء الغساله بالكامل بالأطباق حتى تكون الدورة كامله. بمعنى أنه إذا كانت عائلتك صغيرة مكونة من فردين أو ثلاثة أفراد , قد تضطرين لترك الأطباق عدة أيام متسخه بداخل غسالة الأطباق حتى تصبح كاملة , وهذا أمر غير صحي حيث تتكاثر البكتيريا والميكروبات الضارة . ومن المؤسف إن غسالة الأطباق ليس لديها الإمكانية الكبيرة لغسل أواني الطهي وأواني الشاي , وقد تضطرين في بعض الأوقات لغسل الأدوات الرقيقة أو شديدة الاتساخ يدويا . هذا إلى جانب أن سعر الغسالة باهظ , وسعر مسحوق الغسيل المستخدم مكلف جدا .

 

كيف يمكنك صيانة غسالة الأطباق ؟

هناك خطوات بسيطه لابد من إتباعها للحفاظ على سلامة الغساله وصيانتها , وكذلك حمايتها من الإنسداد والتلف . ومن أهمها التخلص من بقايا الطعام وفضلاته قبل وضع الأواني والأوعية في غسالة الأطباق , وذلك منعًا لانسداد الفلتر الخاص بها. وعليكِ أيضًا فتح صنبور المياه الساخنة دقيقتان على الأقل حتى يسهل ذوبان الدهون المتراكمه . كما يجب أن تحرصي على شطف سلة غسالة الأطباق بالخل وعمل دورة شطف بها ولو لمره واحده شهريا للحفاظ على نظافة سلة غسيل الملاعق والأطباق .

اترك رد