منحه للدراسة فى روسيا بالمجان .

0
292
منحه للدراسة فى روسيا بالمجان .

الدراسة قي روسيا بالمجان :

المنحة مقدمة من الحكومة الروسية للمراحل التعليمية بعدد من البرامج والتخصصات وخاصة مرحلة البكالريوس والماجستير والدكتوراة ولجميع دول العالم ، تستضيف روسيا الاف الطلاب سنويا للدراسة بجامعاتها المختلفة والمتنوعة المقدرة بأكثر من 400 جامعة ضمن المنحة والتى تتيح مقاعد بالمجان للطلاب الأجانب ،

 

الدول التي تقدم منح دراسية مجانية :

تاتى روسيا فى المركز السادس على العالم من حيث عدد الطلاب الاجانب لديها بعد الولايات المتحدة وبريطانيا واستراليا والمانيا وفرنسا ، يوجد فى روسيا 14 جامعة فى التصنيف العالمى لافضل 500 جامعة على مستوى العالم ، واكثر من 30 جامعة روسية فى تصنيف QS ranking .

 

من يستحق المنحة الروسية :

اى شخص من اى دولة فى العالم له الحق فى تقديم طلب للحصول على المنحة ، طالما انه يمتلك شهادة الثانوية العامة او ما يعادلها مثل الثانوية الفنية او المهنية او معهد فنى مثلا ، او حتى ان لم يكن حاصل على شهادة نهائية او انه لم يكمل بعد هذه المرحلة فيمكنه التقديم من خلال بيان درجات او شهادة بما درسه مسبقا حتى العام الدراسى او الفصل الدراسى الحالى له .
كل هؤلاء لهم الحق فى التقديم لدراسة مرحلة البكالريوس فى روسيا او مرحلة ما بعد الثانوية كما يمكن للحاصلين على درجة البكالريوس التقديم على المنحة لدراسة الماجستير والدكتوراة من خلال الشهادة الجامعية الحاصل عليها ايا كان تخصصه .

 

مميزات المنحة الدراسية المجانية :

1- المنحة مجانية  ومدفوعة بالكامل  ، ثمن المنحة والدراسة بالجامعة تكون انت معفى منه تماما , وتكون الحكومة الروسيه المسئولة عن المنحه بتحمل تكاليف الدراسة .
2- توفر لك الحكومة الروسية السكن بالمجان ( سكن جامعى ) طوال فترة الدراسة .
3- منح الطالب مصروف او راتب شهرى يكفي لاحتياجاتك الاساسية , وربما تحتاج القليل عليه ، اى ربما تحتاج جزء صغير من التكاليف تدفعه انت . وهو جزء بسيط جدا بالمقارنة بما يقدم لك من خلال المنحه . كل ما عليك دفعه هو ثمن التأشيرة وتذاكر الطيران او تكاليف السفر .

 

طريقة الحصول على المنحة المجانية :

عن طريق الانترنت من خلال الموقع الرسمى للمنحة الروسية , وهو عبارة عن بوابة الكترونية لجمع بيانات ومعلومات المتقدمين للمنحة ، الموقع متوفر بعدة لغات من بينها العربية والانجليزية يمكنك اختيار اللغة التى تناسبك للتسجيل ، يمكنك تصفح الموقع  واعرف كل التفاصيل والمستندات المطلوبة وتابع بالخطوات الدخول والتسجيل على الموقع ثم متابعة الخطوات وملئ طلب او ابلكيشن خاص بك من خلال الرابط التالي : https://www.russia.study/en/login

 

المغلومات المطلوبة بإستمارة التقديم :

يتم التسجيل عبر الموقع الذي ذكرناه في الأعلى وتحميل إستمارة طلب الحصول على المنح . يجب توفير الأمور التالية :
المعلومات الشخصية الخاصة بك من الإسم الكامل، تاريخ الازدياد، البلد، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني الشخصي .
المستوى الدراسي والشواهد المحصل عليها .
نوع التخصص الذي ستتابع دراستك به في روسيا .
مستوى إتقانك للغة الروسية .
نسخة من جواز السفر .
نسخ من كل الشواهد الدراسية السابقة .

 

شروط التقدم للمنحة المجانية :

يمكن للطلاب من أي دولة التقدم بطلب للحصول على هذه المنحة الروسية للعام الحالي .
يجب أن يكون عمر المرشحين بين 18-45 سنة .
يجب على الطلاب المتقدمين للحصول على منحة دراسية في روسيا الحصول على درجة جامعية صالحة .
لا ، IELTS مطلوب للبرنامج ، ولكن مع ذلك ، إذا كان لديك ، فستكون لديك فرص أكثر للمنح الدراسية.
لا توجد رسوم أو مصاريف مالية عند تقديم الطلب .

اترك رد