منظمة الصحه العالميه : ذروة فيروس «كورونا» لم تبدأ حتى الآن .

0
315
منظمة الصحه العالميه : ذروة فيروس «كورونا» لم تبدأ حتى الآن .

وكالات الأنباء :

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم منظمة الصحة العالمية، مارجريت هاريس، اليوم الثلاثاء ، أن العالم لم يصل بعد إلى ذروة الإصابات بفيروس كورونا على الرغم من وجود تباطؤ في انتشاره بالبلدان الأوروبية .

لا نرى ذروة (الوباء) بعد :

وقالت هاريس، في مؤتمر صحفي : «هناك تباطؤ في عدد الحالات الجديدة في إسبانيا وإيطاليا، سيستغرق الأمر بعض الوقت، لكننا نرى تباطؤًا. لكن في دول أخرى، مثل تركيا والمملكة المتحدة، هناك تزايد في عدد الحالات. وحول العالم 90 في المئة من الحالات الجديدة موجودة في الولايات المتحدة وأوروبا. لذلك نحن بالتأكيد لا نرى ذروة (الوباء) بعد» .

 

وأضافت هاريس: «بكل تأكيد تفشي فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة هو الأكبر حالياً في العالم». وقد تجاوز عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة 23 ألف شخص، واقترب عدد الإصابات من 570 ألفًا. وبالنسبة لكلا المؤشرين تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى في العالم .

 

تمويل المنظمة :

وقالت إن الولايات المتحدة تشهد أكبر تفش وبائي في الوقت الراهن وهي “شريك ممتاز” وأكبر مانح للمنظمة، وذلك بعد يوم من تعبير المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس عن ثقته بأن الولايات المتحدة ستواصل تمويل المنظمة رغم انتقاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتعامل المنظمة مع جائحة كوفيد-19. وفيما يتعلق الصين، قالت هاريس إن “الخطر الأكبر (بالنسبة للصين) هي الحالات الواردة من الخارج”، وذلك بعد أن دخلتها مؤخرا 409 حالات قادمة من روسيا .

 

سيكلف ملايين البشر :

كشف استطلاع رأي، أن غالبية البريطانيين يدعمون الإغلاق الكامل بالبلاد لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”، وأن نسبة كبيرة منهم يخشون من استمرار المصاعب المالية لسنوات قادمة نتيجة لذلك . وكشف الاستطلاع، الذي شمل 2000 من البريطانيين الأحد الماضي، الذي واكب عيد الفصح، أن 48 % يدعمون إجراءات الحكومة لوقف انتشار فيروس كورونا ( كوفيد-19)، لكن الاستطلاع الذي أجراه موقع “يوجوف” لصحيفة “تيليجراف” كشف فيه 84% توقعهم سنوات من المصاعب الاقتصادية بعد الأزمة .

 

يأتي هذا الاستطلاع في الوقت الذي يتوقع فيه، أن يمد وزير الخارجية “دومنيك راب”، وهو من جاء محل رئيس الوزراء بوريس جونسون حتى شفائه من المرض بشكل كامل، إجراءات الإغلاق الكامل حتى 7 مايو المقبل . وتوقع نحو 11% أن يعاود الاقتصاد الصعود “بشكل سريع” بعد انتهاء الجائحة، بينما توقع 45% أن يعاني الاقتصاد لعدة سنوات، فيما رأى 39 % أن الفيروس سيكلف العالم عدة ملايين من الضحايا .

اترك رد