من الأدعية المأثورة .

0
70
من الادعية المأثورة .
1-اللهم رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِحَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ” متفق علية .
2- “اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشرفتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماءالثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم” متفق عليه.
 

3- “اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات” متفق علية .
4- “اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء” متفق عليه.

 

5- “اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيهامعاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر” رواه مسلم.
6- “اللهم إني أسألك الهدى، والتقى،والعفاف، والغنى” رواه مسلم. 

 

7- “اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل،والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها” .رواه مسلم. 
8- “اللهم اهدني وسددني،اللهم إني أسألك الهدى والسداد” رواه مسلم. 

 

9- “اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك” رواه مسلم. 

10- “اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل” رواه مسلم.

 

11- دعاء عظيم من المجربات للشفاء من الأمراض :
اللهم رب الارواح الفانية والاجساد البالية اسالك بطاعة الارواح الراجعة الى اجسادها الملتئمة بعروقها ودعوتك الصادقة فيهم واخذك الحق منهم وقيام الخلق كلهم من مخافتك وشدة سلطانك ينتظرون قضاءك فيخافون عذابك اسالك ان تجعل النور فى بصرى والاخلاص فى عملى و الشكر فى قلبى وذكرك فى لسانى بالليل والنهار ما ابقيتنى يا الله يا رب العالمين ولا حول ولا قوة الابالله العلى العظيم وصلى الله على سيدنا محمد و على اله و صحبه وسلم تسليما كثيرا امين .

 

12- استعاذه مجربه لكافة العوراض وحرز حصين : أعوذ بالله السميع العليم الحي القيوم العلي العظيم وبكلماته التامات المباركات الباقيات الصالحات المانعات المنجيات من الشيطان الرجيم , من همزه ونفخه ونفثه وأن يحضرني ويقربني بسوء في نفسي وديني وأهلي ومالي وولدي وظاهري وباطني وليلي ونهاري وحركتي وسكوني وحلي وسفري ونومي ويقظتي وجميع أمري . جعلت بيني وبين كل ذي شر ربي آخذ بناصيته سّدا ومدا ، وليلا مسودا ، وجبلا محتدّا ، وبحرا لجيّا ، وحجابا مستورا ، بألف ألف لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم . وصل اللهم على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد الطاهرين وسلِّم تسليما كثيرا  ، والحمد لله رب العالمين .

اترك رد