من الدعاء المستجاب : دعوه المظلوم التي لا ترد .

0
848
من الدعاء المستجاب : دعوه المظلوم التي لا ترد .

اتقِ دعاء المظلوم :

(واتقِ دعاء المظلوم) فعنه صلى الله عليه وسلم : “دعوة المظلوم مستجابة وإن كان فاجراً ففجوره على نفسه”. وعنه : “ثلاث دعوات مستجابات لا شكّ فيهنّ : دعوة المظلوم، ودعوة المسافر، ودعوة الوالد على ولده” . وعنه صلى الله عليه وسلم : “إيّاكم ودعوة المظلوم ، فإنّها ترفع فوق السحاب حتّى ينظر الله عزَّ وجلَّ إليها”، فيقول: ارفعوها حتّى أستجيب له. وإيّاكم ودعوة الوالد، فإنّها أحد من السيف . وعنه صلى الله عليه وسلم: “أربعة لا ترد لهم دعوة حتّى يفتح لهم أبواب السماء ويصير إلى العرش : الوالد لولده ، والمظلوم على من ظلمه ، والمعتمر حتّى يرجع ، والصائم حتّى يفطر” .

 

دعوه المظلوم لا ترد :

دعوه المظلوم لا ترد ، حيث ان المظلوم مقهور بسب قيله حيلته ، لذلك يلجأ الى المولى عز وجل , ان يكشف عنه الظلم بأذن الله سبحاته وتعالى ، والظلم هو يعنى التعدي على الحق الناس بالباطل ووضع القيم  والاخلاق والأشياء في غير مواضعها الصحيحة ، وهو سلب الحقوق من الأشخاص زورا ، كما أنه الانحراف عن  العدل والانحياز للباطل .

 

من الأدعية التي يدعو بها المظلوم :

1- رفعت يدي إلى الله , وقلت يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك , وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك . يا رب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك ، نواصينا بيدك ، تعلم مستقرّنا ومستودعنا ، وتعلم متقلبنا ومثوانا ، وسرّنا وعلانيتنا ، وتطلع على نيّاتنا ، وتحيط بضمائرنا ، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه ، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره ، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا ، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا ، ولا لنا منك معقل يحصننا ، ولا حرز يحرزنا ، ولا هارب يفوتك منّا .

 

2- يا رب ها أنا ذا يا ربي أسير سجين في يدي الظالم، , مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم ، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي ، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك ، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك ، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي ، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه ، وخذلني من استنصرته من عبادك ، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك ً وغدر بي وطعنني القريب الصديق ، واستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك ، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك , فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه ﻻ فرج إلاّ عندك ، ولا خلاص لي إلاّ بك ، انتجز وعدك في نصرتي ، وإجابة دعائي ، فإنّك قلت وقولك الحق الذي ﻻ يردّ ولا يبدل .

 

3- وأُفوّض أمري إلى الله إنّ الله بصيرٌ بالعباد .
4- اللهم سلط على من أغتر بقدرته على ظلم عبدا من عبادك قلقاً ووسواسا , فلا يهنأ بعيشة ولا بما كسبه بظلم مستغلا نفوذه >
5- حسبُنا الله ونِعم الوكيل نِعم المولى ونِعم النّصير .
6- اللهم أريتني قدرته علي فأريني قدرتك عليه .

 

7- اللهُم إني فوضت أمري إليك وحدك ، فإكفني ما أهمني من آمر الدنيا والآخرة , لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .
8- حسبي الله ونعم الوكيل في من اذاني , اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التى يهتز لها الكون اسألك بعزتك التى يهتز لها العرش ومن حوله , اللهم انصرنى على من ظلمنى . اللهم انك لا ترضى الظلم لعبادتك , اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم فأنت العدل , والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرني على من ظلمني .

 

9- اللهمّ أنت وليّ قلبي اذا ضاق ، اللهمّ أنت حسبي اذا ظلمني ظالم ولم يراعي ثُقل هذا الظلم على صدري , اللهم اشرح صدري ويسر أمري وفرج همي ..واكشف كربتي .
10- اللهم يا ربي أني أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته احد من خلقك أو أستأثرت به في علم الغيب عندك أن ترفع الظلم عني وعن كل المظلومين .

اترك رد