من هو النادي الذي سيلعب مباراة كأس السوبر المصري السعودي ؟

0
128
من هو النادي الذي سيلعب مباراة كأس السوبر المصري السعودي ؟

يستعد الفريق الأول بالنادي الأهلي لمواجهة مُضيفه فريق وفاق سطيف الجزائري، يوم 23 من شهر أكتوبر الجاري بالجزائر لمباراة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018، وكانت مباراة القاهرة انتهت مُباراة الذهاب بفوز الأهلي المصري بهدفين دون رد .

 

وقد أصدر إتحاد الكرة المصري بيانًا منذ أيام ، يؤكد خلاله أن مُباراة السوبر المصري السعودي على  “كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز” والمقرر إقامتها يوم 6 نوفمبر سوف تجمع بين بطل الدوري المصري (أو ما يمثله حسب أحقية ترتيب الفرق في جدول المسابقة) مع فريق  اتحاد جدة بطل الكأس السعودي.

 

وكان بطل الدوري السعودي فريق الهلال، قد واجه الزمالك المصري المُتوج بكأس مصر العام الماضي على كأس السوبر المصري السعودي “كأس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي” وانتهت المُباراة بفوز الزمالك بهدفين لهدف واحد .
وأكد مصدر مسئول باتحاد الكرة المصري أنه في حالة تأهل الأهلي لنهائي دوري الأبطال الإفريقي ، سوف يتم استبعاده من حسابات تلك المُباراة ، لأن مباراتي النهائي الإفريقي سوف تقام يومي 2 , 9 نوفمبر , في حين أن مباراة السوبر المصري السعودي تم تحديد يوم 6 نوفمبر موعدا نهائيا لإقامتها بالعاصمة المصريه .

 

وأضاف المصدر المسئول أن تأهل الأهلي المصري للدور النهائي للبطوله الإفريقيه للأندية أبطال الدوري العام , يعني أن يتم ترشيح الإسماعيلي للمُباراة بصفته وصيف الدوري الموسم الماضي ؛ مؤكدًا أن ترشيح افريق الذي سوف يمثل مصر في تلك المُباراة ، حق أصيل لاتحاد كرة القدم المصري فقط , وليس حقا لأي جهة أخرى .

 

وقال أيضا  “إن موقف الأهلي من المُباراة سوف يتحدد بعد مُباراة وفاق سطيف بالجزائر يوم 23 من الشهر الجاري .في حالة فوز الأهلي بمجموع المبارتان , وصعوده للنهائي الإفريقي لن يلعب مباراة السوبر المصري السعودي على كأس خادم الحرميين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز . أما إن لم يتأهل الأهلي وخرج من البطوله الإفريقيه فسوف نُرشحه لخوض اللقاء كمُمثل لمصر “.

 

” أما في حالة خروج الأهلي من البطوله الإفريقيه وإعتذارة عن مباراة السوبر المصري السعودي فلن يتم توقيع عليه أي عقوبة عليه ، لأنها بطولة ودية، وسيتم ترشيح الإسماعيلي والمصري والزمالك بنفس الترتيب , بمعني الإسماعيلي أولا , ثم المصري فالزمالك “

 

وأوضح المصدر حقيقه هامه هي أن اتحاد الكرة المصري له حقوق تسويقية في هذه المُباراة ، سوف يتم الاتفاق عليها فيما بعد مع الجانب السعودي . وكان فريق المصري البورسعيدي قد احتل المركز الثالث في جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز لكرة القدم الموسم الماضي، وجاء الزمالك في المركز الرابع .

اترك رد