مواصفات وأسعار وميعاد طرح الهاتف الذكي “جالاكسي نوت 10” .

0
68
مواصفات وأسعار وميعاد طرح الهاتف الذكي

قبل أسابيع قليلة من كشف النقاب عن “جالاكسي نوت 10″، تتواصل الشائعات الخاصة بجهاز سامسونج الجديد ، الذي يتوقع أن يطرح في الربع الثالث من هذا العام .

ووفق ما نقل موقع “بوي جينيس ريبورت” المتخصص بالأخبار التقنية، فإنه كانت لدى سامسونج بالفعل بعض المخططات لإلغاء الأزرار المادية واعتماد أزرار استشعار الضغط في هاتفها الجديد “جالاكسي نوت 10″، إلا أن هذه الخطط جرى تعليقها إلى وقت لاحق .

 

ومن مزايا الهاتف الجديد أن به شاشة لمس سعوية , العمق اللوني 24 بت , مقاومة للخدش , ميزة الاستيقاظ الدائم Always On , دعم HDR 10 , ذات حافتين منحنيتين , مزود بقلم S-Pen مُزوّد بـ بلوتوث للقيام بمهام عديدة مثل التصوير عند الضغط على الزر الموجود على القلم أو تشغيل الموسيقا والفيديو والعروض عن بعد، ويتم شحن بطارية القلم بمجرد إدخاله في المكان المخصص للهاتف .

 

المعالج : ثماني النواة (4 نوى بتصميم Kryo 385 Gold تردد 2.8 جيجاهرتز + 4 نوى بتصميم Kryo 385 Silver تردد 1.7 جيجاهرتز) معالج SD845 , أو ثماني النواة (4 نوى بتصميم Mongoose M3 تردد 2.7 جيجاهرتز + 4 نوى بتصميم A53 تردد 1.8 جيجاهرتز) معالج Exynos 9 .

 

 مميزات الخلفية : التركيز التلقائي عبر اكتشاف الطور PDAF , الإلتقاط المستمر , مثبت بصري للصورة للعدستين , مثبت رقمي لصورة الفيديو VDIS , وضع العلامات الجغرافية , تمييز الوجوه والابتسامات , درجة لونية ديناميكية عالية آلية HDR , تصوير بانوراما , التركيز باللمس , تقريب رقمي بمقدار 8x , تقريب بصري حتى مرتين , إعدادات ISO . إعدادات توازن اللون الأبيض , تعويض التعريض , نمط العرض , نمط الماكرو , تخزين الملفات بنمط RAW .

 

التركيز حسب أجسام يختارها المستخدم Selective Focus , تسجيل فيديو بدقة 4K مع التقاط صور بدقة 9 ميغابيكسل بنفس الوقت , التقاط افتراضي , استخدام مرشحات الصورة , استخدام اللصاقات , التحكم الصوتي ,خطوط الشبكة Grid Lines , التركيز عبر تتبع الأجسام , التقريب عند تشغيل الفيديو , الحركة المبطأة بدقة 720p بعدد إطارات 960 إطار في الثانية مع ميزة الاكتشاف الآلي للحدث , التقاط ابتسامات ثلاثية الأبعاد .

 

وسيضم الهاتف الجديد الأزرار العادية الخاصة بالصوت والطاقة ، فيما ستتم إزالة زر “Bixby”. ويتوقع إطلاق “نوت 10” في الربع الثالث من العام الحالي وتحديدا في أغسطس . وستطرح “سامسونج” بحسب توقعات 4 إصدارات من الهاتف الجديد، يتميز كل واحد منها بمواصفات مختلفة عن الآخر . وتشير توقعات إلى أن جلاكسي نوت 10 سيدعم الاتصال بشبكة 5G، وكاميرا خلفية ثلاثية العدسات وبطارية عملاقة، فيما ينتظر أن يتجاوز سعره 1200 دولار أميركي .

اترك رد