نصائح سحريه لإنقاص الوزن بسرعه .

0
960

   بعض النصائح السحرية والمفيده لإنقاص الوزن بسرعه :

1- ابدأي أي وجبة بشرب كوب من الماء الفاتر. حاولي أن تضعي في الماء أحد المكونات التالية مثل شرائح الليمون أو أوراق النعناع أو قطع الزنجبيل الطازج لمزيد من تسريع عملية الحرق .
2- يُنصح بتناول الخضروات والفواكه الطازجة والحبوب الكاملة لأنها تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف والمعادن والعناصر الغذائية التي تفيد الجسم .

 

3-  تناولي طبق من السلطة الخضراء الطازجة، وحاولي أن تقلّلي نسبة الزيوت بها بقدر الإمكان . وإن كان ضرورياً، فاستخدمي القليل فقط من زيت الزيتون. وبذلك سوف تشعر المعده بالإمتلاء بسرعه بفعل الماء والسلطة.

4- تجنبي العصائر المحلاّة وإستعملي بدلا منها العصائر الطبيعية. إن كنتِ من الراغبات في الاستفادة من ألياف الثمرة وليس العصير فقط فيمكنك تناولها طازجة.

5- تحتوى الأطعمة السريعة على نسبة عالية من السعرارات الحرارية , ومن الممكن تجنب ذلك من خلال تناول بعض الأطعمة التى تشعرك بالشبع , وكذلك العناصر الغذائية المفيدة بدلًا من الخروج من المنزل وتناول بعض الأطعمة الجاهزة بالمطاعم التي تكون مضرها لأنها مليئه  بالدهون والتى لا تمدك بالعناصر الغذائية الذى يحتاجها الجسم .

 

6- لديكِ خيارات عدة فيما يتعلق بالأرز أو الخبز. وهي كمية الربع والنصف والثلاثة أرباع والحصة الكاملة. إن قدرتِ على الاستغناء عنها تماماً، فيكون هذا أفضل، لكن إن لم تستطيعي، فلديكِ خيارات أخرى من قبيل أن تأخذي ربع الكمية فقط، وأن تعوّضي الكميات الباقية بالخضروات والبروتين.
7-لا تمارسى التمارين الرياضية البدنية بعنف أو بسرعه , لكن لابد من القيام ببعض الحركات لإحماء الجسم أولًا ثم البدء فى ممارسة التمارين البدنية ببطئ شديد في البدايه .
8- بوسعكِ تأجيل تناول الوجبات الكبيرة الي أن تشعرين بالجوع , حتى تكوني بهذا قد حققتِ منفعتين: منعتِ التلبّك المعوي، وحصلتِ على ما يمكن اعتباره وجبة مشبعه .

 

9- استعيضي عن الحلوى بحبة تمر أو ثمره واحده من الفاكهة , واجعلي التحلية اصطناعية وتجدينها خاصة بمرضى السكري في الصيدليات .

10- إتباع نظام غذائى صحى سليم وغير قاسى , يكون ملئ بالعناصر الغذائية والألياف والمعادن والفيتامينات وممارسة الرياضة البدنية الخفيفة مثل السباحة والمشى والركض وغيرها من التمارين المختلفة تساعدك على فقدان نصف كيلو جرام كل أسبوع.
11- ابتعدي عن الزبدة والمارجرين والشحوم والدهون والسمنة وكل المواد الدهنية. وإن كنتِ راغبة بشيء من الدهنيات، فلديكِ خيار زيت الزيتون أو البخاخات الزيتية التي لا تحوي الدهون، والمتوفرة في معظم المتاجر.
12- لديكِ مشروبات من شأنها مساعدتكِ على خسارة الوزن. هذا من أشهرها: نصف كوب من أوراق النعناع الطازج، نصف كوب من عصير الليمون، ربع كوب من الثلج المجروش. اضربيها جميعاً على الخلاط وتناوليها طازجة في كل مرة.
13- احرصي على احتساء كوب من اليانسون أو النعناع الدافئ ليلياً؛ للتخلّص من الغازات التي تؤدي الي إنتفاخات البطن .

اترك رد