نصائح لجمال البشرة , وكيقية عمل قناع التجميل .

0
33
نصائح للعناية بالبشرو , وكيفية عمل قناع الجمال .
Beautiful Woman HD Desktop Background

نصائح للجمال الطبيعي :

يجب على كل سيدة الحذر عند شراء مستحضرات التجميل، إذ يجب البحث عن كل ما هو طبيعي وغير ضار للجلد . ويضع خبراء نصائح عامة يمكن اتباعها عند شراء تلك المستحضرات فمثلا عند اختيار المرطبات ينصح دائما بالتأكد من ان محتوياتها مكونة من زيوت نباتية وليس من زيوت معدنية .

 

ومن هذه الزيوت زيت الزيتون وزيت اللوز والذرة والكتان وغيرها، وهي جميعها تحتوي على أحماض دهنية تساعد على ترطيب البشرة وإكسابها النعومة، أما الزيوت المعدنية فهي مشتقة من منتجات نفطية لا تساعد على الإطلاق في تغذية البشرة . وينصح الخبراء عند شراء مستحضرات التجميل أن تراعى في مكوناتها الأعشاب ومستخلصاتها فهي تحتوي على مواد كيماوية طبيعية تعطي البشرة نضارتها وتجعلها تبدو رقيقة وناعمة. وأهم عشبتين يتم استخدامهما في مستحضرات التجميل الافندر وشجرة الشاي.
وينصح كذلك أن يقوم المرء بنقع قدميه مرة في الأسبوع في ماء دافئ والقيام بإزالة الجلد الميت عنها ثم اضافة المرطبات للحفاظ على نعومتها . ويبين الخبراء ضرورة أن يقوم المرء بأخذ حمام مغطس مرة كل أسبوعين بشرط أن يضيف الأملاح المعدنية عليها وخصوصا تلك المستخرجة من البحر الميت لأنها تساعد على تغذية البشرة. وبعد كل استحمام يجب استخدام المرطبات أو اللوشن أو الزيت من أجل الحفاظ على نضارة البشرة .

 

وإذا كانت البشرة جافة ومتشققة يفضل ترطيبها مرتين في اليوم في الصباح والمساء بأحماض دهنية طبيعية لمساعدة الجلد على بناء نفسه من جديد ويمكن استخدام زيت عباد الشمس او الذرة أو الكتان . ويجب الحذر من استخدام المستحضرات المصنعة والتي تحتوي على الكحول لأنها تدمر البشرة وتسبب جفافها وتدمر خلاياها. وأخيرا ينصح بإضافة المرطبات الجلدية على اليدين بعد غسلهما في كل مرة من أجل الحفاظ على نعومتهما .

 

وأهم ما يمكن فعله للحفاظ على سلامة البشرة الابتعاد عن الشمس لأن 90% من مشاكل البشرة المرتبطة بالشيخوخة سببها الرئيسي التعرض لأشعة الشمس . فقد ثبت أن للشمس ثلاثة أنواع من الأشعة (تحت الحمراء- الظاهرة- والأشعة فوق البنفسجية) والنوع الأخير من الأشعة هو المسبب الأساسي لتلف الجلد وشيخوخته . كما ينصح برش الوجه بالمياه المعدنية (الرذاذ) لأنه يملأ أخاديد البشرة ويخفي تجاعيدها ويملسها. الامر الذي يشعر البشرة بالانتعاش والحيوية، خصوصا اذا كانت المياه المستخدمة تحتوي على مستخلصات مرطبة.
ويجب شرب 8 أكواب من الماء على الأقل يومياً وتناول السالمون الطازج 5 مرات على الأقل في الأسبوع . الابتعاد التام عن الطعام المقلي ووجبات الطعام السريعة واستبدالها بالأطعمة المشوية أو التي يتم طهيها في الفرن أو بالبخار، وتناول 3 وجبات في اليوم بالإضافة إلى وجبتين خفيفتين غنيتين بالبروتين المتوفر في البيض والجبن واللبن كامل الدسم، والابتعاد كليا ونهائيا عن شرب الشاي والقهوة واستبدالهما بالشاي الأخضر والماء. رغم وجود العديد من المنتجات الخاصة بالعناية بالوجه، الا أن الدراسات تبين أن استخدام المواد الطبيعية أفضل من جميع هذه المستحضرات التي غالبا ما تكون محتوية على مواد كيميائية تؤثر على البشرة .

 

المطبخ هو المكان الامثل لجمع المواد الطبيعية وعمل اقنعة للعناية ببشرة الوجه فكل ما تحتاج اليه هو اناء وخلاط وشوكة أو ملعقة وبعض مكونات المطبخ الطبيعية، ولا بد من الاشارة هنا أن طرق وضع الاقنعة على الوجه تختلف بحسب المكونات، فهناك أقنعة توضع على الوجه باستخدام فرشاة وهناك أقنعة أخرى توضع على الوجه باستخدام قطعة من القطن وأخرى توضع باستخدام الملعقة المسطحة ويجب وضع هذه الاقنعة لفترات زمنية مناسبة ليتم الاستفادة منها .

أقنعة لتجميل البشرة الدهنية :

البشرة الدهنية هي من أكثر أنواع البشرة تعرضا للمتاعب لأنها عرضة للإصابة بحب الشباب والنقاط السوداء التي تؤثر على جمال البشرة ومن الاقنعة الطبيعية التي تساهم في التغلب على هذه المشكلات .

 

قناع الليمون والبيض :

ويتم فيه دمج بياض بيضة واحدة مع عصير ليمون وملعقة ماء دافئ وأربع نقاط من حامض البوريك (المتوفر في الصيدليات)، ثم يوضع المزيج على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بماء دافئ ويضاف إليه ماء الورد كمعطر وملطف ومنعش.

شرائح الخيار :

ويعد من أسهل الأقنعة تنفيذا في المنزل، حيث يقطع الخيار إلى شرائح رفيعة ويغطى الوجه بها لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ المضاف إليه ماء الورد .

 

البشرة الجافة :

البشرة الجافة رقيقة وحساسة ومعرضة للتجاعيد سريعا، لا ينصح لمن يملك هذا النوع من البشرة أن يستخدم الكريمات الغنية بالدهون لأنها تؤدي إلى توسيع مسام البشرة وتنتج عنها مشاكل عديدة بل يفضل استخدام الاقنعة التالية:

قناع زيت الزيتون والبيض :

مكون من صفار بيضة واحدة مضافا إليها ملعقتان من زيت الزيتون وملعقة دقيق وملعقتان من الحليب الطازج، تخلط المكونات جيدا ويدهن الوجه بها مع مراعاة عدم وضع القناع على منطقة العينين ويترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل ويغسل بماء دافئ عدة مرات .

 

قناع عسل النحل والخميرة :

يغذي هذا القناع البشرة الجافة ويمدها بفيتامين “ب”، ويمكن تحضير هذا القناع في المنزل بسهولة فهو يتكون من ملعقة عسل نحل وملعقة حليب طازج وقرصي خميرة يمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية ثم تمزج هذه المكونات ويدهن بها الوجه والعنق بفرشاة، ويجب الابتعاد عن منطقة العينين الحساسة، يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل وبعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات

اترك رد