نصائح هامة قبل شراء شاشة تليفزيون .

0
494
نصائح هامة قبل شراء شاشة تليفزيون .

قبل شراء تلفزيون جديد، يجب أن تضع في الحسبان عدة نقاط، أهمها الغرض، وحجم الغرفة، وإضاءة المكان، وعدد الأشخاص الذين سيلتفون حول الشاشة، والسعر. ولكن عمومًا فإن حجم الشاشة الأكبر دائمًا أفضل . وأما بالنسبة للجودة، فإن كل التلفزيونات المسطحة المنتجة حديثًا، بما فيها البلازما، تتمتع بجودة عالية، والفرق الضئيل بينها لن يُلاحظ إلا في حالة التلفزيونات الكبيرة، أو إذا اقتربت من الشاشة بدرجة كبيرة أو إذا كنت حاد البصر .

 

وتذكر دومًا أنك لن تحتاج لتلفزيون HD 1080p إلا إذا كنت ستشتري تلفزيونًا أكبر من 42 بوصة، وبالنسبة للأحجام الأقل، فإن HD 720p الأرخص ثمنًا يكفي. وأخيرًا فإن مشاهدة الصورة بصيغة HD يحتاج لاسطوانات بلو راي أو بث HD، وعادةً ما تضع القنوات الفضائية شعار HD لتمييزه عن البث العادي .

 

التلفزيون الذكي هو جهاز متصل بالإنترنت لعرض المواد المرئية سواء الحية أو حسب الطلب. وهو عمومًا أغلى من نظيره غير المتصل بالإنترنت . ونحن ننصح بشراء تلفزيون HD مع مشغّل كرومكاست أو روكو، وكلاهما جهاز صغير الحجم ورخيص الثمن يتصل بمخرج HDMI لتوصيل أي تلفزيون HD بشبكة الإنترنت (أي يجعل أي تلفزيون ذكيًا). ناهيك عن أن تطبيقات التلفزيون الذكي غير متوفرة بعد على نطاق واسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

 

الفرق بين شاشة LCD وشاشة Plasma : لا يستطيع المشترون عادة التفرقة ما بين شاشة LCD وشاشة Plasma نظرا للتشابه الشديد بينهما من حيث الشكل، كما أن الباعة عادة ما يقدمون معلومات ناقصة وغير دقيقة عند سؤالهم عن الفرق بين النوعين، نحن نعرض عليك إجابة السؤال من خلال المقارنة التالية لمميزات كل نوع .

 

مميزات Plasma : تمتاز شاشة البلازما عن شاشات LCD بإمكانية مشاهدتها بوضوح من أى زاوية، حيث تتيح شاشة البلازما رؤية الصورة بنفس الجودة والوضوح من مختلف الزوايا لتوفر مشاهدة أمتع لأكبر عدد ممكن من الأفراد، عكس شاشات LCD التى لا يمكن متابعتها بنفس الوضوح والجودة المطلوبة إلا من زوايا معينة قليلة .

 

تعتبر شاشات LED هى تطوير لشاشات LCD ولكن بنظام إضاءة مختلف يتيح رؤية أفضل من زوايا متعددة عكس شاشات LCD، كما توفر شاشات LED درجة تباين ونقاء أعلى فى الألوان، ويمكن تصنيع شاشات بالغة النحافة عن طريق هذه التقنية،
أما مشكلة شاشات LED فتتمثل فى تكلفتها المرتفعة كثيرا كأى تقنية جديدة، وفى أحجامها الكبيرة والموديلات القليلة التى تطرح فى السوق باستخدام هذه التقنية، وشاشات LED تختلف تماما عن شاشات OLED، فالأخيرة هى تقنية أفضل وأحدث ولكن مازالت فى الطور التجريبى فيما يخص شاشات التليفزيون الكبيرة وتحتاج إلى عدة شهور قادمة ليتم طرح شاشات تليفزيون بتقنية OLED.

اترك رد