نصائح هامة للغاية تساعدك عند شراء الديب فريزر .

0
107
نصائح هامة للغاية تساعدك عند شراء الديب فريزر .

نصائح هامة تساعدك كثيرا عند إختيار الديب فريزر المناسب :

1- عندما تفكر فى شراء ديب فريزر لمطبخك ، يجب أولا أن تضع في إعتبارك سعة الديب فريزر التى تحتاجينها . هل تشتري ديب فريزر لشخص واحد أم أثنان أم لعائلة كبيرة ؟ ويجب عليكِ أيضا معرفة إستخداماتك للديب فريزر ، فمثلاً هل  سوف تستخدم الديب فريزر للتجميد بالإضافة الي الثلاجة في المنزل , أم سيكون الديب فريزر هو المجمد الوحيد لديكِ ؟ 
2- غالبا ما يحتار الناس عند شراء الديب فريزر ما النوع الذي يشتريه وماهي أهم الإمكانيات الواجب توافرها، وفي السطور التالية سوف نساعدكم في كيفية اختيار الثلاجة المناسبة ولكن أولا دعونا نوضح هل الثلاجة من الأجهزة الضرورية أم أنها جهاز كمالي؟  أصبح الديب فريزر من أهم أجهزة البيت الضرورية وليس الكمالية , وذلك لتجميد الطعام حيث أن الثلاجة في الغالب عملها الرئيسي أنها تساعدنا في تخزين الطعام والمشروبات والحفاظ عليها من التلوث او أن تفسد .

 

3- قبل الخروج من المنزل لشراء الديب فريزر , يجب أن تكون قد قررت مكان الديب فريزر فى المنزل . عليكِ أن تقررى أين سوف تضعه وأخذ القياسات بشكل دقيق ليساعدك ذلك على اختيار النوع والحجم والموديل المناسب لمنزلك . إذا كان حجم الفريزر قصير فسوف يوفر لك مساحة للحوائط والشبابيك ، ولكن إذا كان كبيرًا نسبياً فسوف يشغل مكان أكبر من الأرضية المسطحة . حدد المكان الذي ستضع فيه الديب فريزر وأن تحفظ  عرض وارتفاع المكان , يجب مراعاة هذه المقاسات حتى لاتشغل مكان أكبر من المكان المخصص له .

 

4- يجب العلم جيدا بخواص الديب فريزر الشائعة مثل ذوبان الثلج يدوى أو تلقائى . وخاصية تعديل درجات الحرارة . الإضاءة الداخلية عند فتح أوتشغيل الديب فريزر . قفل ومفتاح باب الفريزر . حيث أن معظم أجهزة الفريزر ذات الفتحة العلوية تحتوى على سلة واحدة على الأقل . معظم أجهزة الفريزر ذات الفتحة الأمامية تحتوى على رف واحد متحرك على الأقل .
5- دائم احرص على شراء الديب فريزر المناسب معك لسعة التخزين والشكل الفاخر والحفاظ على الأطعمة الموجودة . ولكن يجب الحذر عند الشراء . لاحظ أن الشكل فقط ليس أساس الشراء , فمثلا الديب فريزر الصيني لا يمتلك الجودة الكافية المطلوبة رغم جمال الشكل .

 

6- يجب أن تفكر جيدا في سعر الديب فريزر , لأنه كلما زادت الجودة في المطلوبة والشكل الفاخر زاد السعر لذا عليك أن تحدد المبلغ الذي يمكن لك أن تدفعه , فهذه سلعة معمرة لا تشتريها كل يوم . وماتراة اليوم مكلفا يصبح رخيصا بالمقارنة للسعر بعد أشهر أو سنوات قادمه .
7- البعض يحرص على شراء الديب فريزر ذو الفتحة العلوية لأن له سعة أكبر لحفظ الأطعمة ، وإمكانية حفظ الأطعمة ذات الأحجام الكبيرة والمختلفة . وقد تظل بعض الأطعمة فى قاع الفريزر لصعوبة الوصول إليها أو نسيانها . إحرص على شراء الجهاز الذي يتمتع بكفاءة أكبر فى التبريد وحفظ الأطعمة لمدة أطول ويكون موفر نسبياً للطاقة . لا تنسى أن معظم أجهزة الفريزر ذات الفتحة العلوية تذوب يدوياً من الثلج مما يجعلها موفرة للطاقة , وهم أقل سعراً من مثيلاتهم ذات الفتحة الأمامية .

 

8- إن أردت شراء ديب فريزر متميز بصرف النظر عن سعرة , فبادر بشراء Energy Star  الذي يتوافر به خاصية مصنع الثلج . والملمس الخارجى الخشن يسهل العناية به . بالإضافة الي الملمس الداخلى الألمس لكي يسهل تنظيفه . وبة جزئية سرعة التجميد بجانب خواص التجميد الأخرى . وبة خرطوم لإذابة الثلج , ومفصلات قوية للاستخدام الثقيل . وسلك ممتد على الحوائط الجانبية لكي يساعد على ثبات درجة الحرارة الجهاز .
9- يجب أن تبحث عن نوع الديب فريزر الذي يعمل بجودة وفعالية وكفاءة عالية , ويمكنك من أن تسأل أصدقاؤك ومعارفك ممن لديهم ديب فريزر بحيث يوجهك وينصحك من سبق له التعامل او يمتلك نوع ما تريد شراؤه فتكون النصيحه حقيقية وفعالة كثيرا .

 

10- عديد من الناس يحرصون على إقتناء الديب فريزر ذو الفتحة الأمامية لاهنا تساعد على الوصول للأطعمة بطريقة أسهل وأسرع . وأقل حجماً على الأرضية المسطحة رغم أنها أطول قليلاً على الحائط . يذيب الثلج تلقائياً مما يجعلها تستهلك طاقة أكثر أثناء التشغيل . وعادةً ما تكون الأجهزة ذو الفتحة الأمامية أسهل عند تغيير مكانها من ذو الفتحة العلوية . وأعلم جيدا أن الأجهزة ذات الفتحة الأمامية أغلى سعراً من الفريزر ذو الفتحة العلوية .

 

11 -يجب معرفة ومراعاة شروط الحفاظ على الديب فريزر لكي تحفظه من أي الاعطال أو المشاكل وذلك بقراءة تعليمات التشغيل جيدا , ويجب المحافظة بالمنزل على شهادة ضمان الجهاز فلربما تحتاجها , لأنة في حالة ضياعها ربما تتكلف مبالغ كبيرة لإصلاح الديب فريزر عند حدوث أعطال – لا قدر الله – .

اترك رد