نهاية “فيروس شبرا الغامض” بعد وفاة وإصابة 15 شخصا .

0
58
نهاية

كانت قضية «فيروس شبرا الغامض» قد تسببت فى إثارة الرأى العام ، خلال الفترة الماضية، وأصيب الكثير من المصريون بالذعر الشديد .

وكانت النيابة العامة قد اجرت تحقيقات في سرية تامة مع المتهم الرئيسي في الحادث الذي أصاب الكثير من المصريين بالذعر، حيث تمكن المتهم «علي. ر .ع»، 43 سنة، وزوجته «نرمين. ي» 36 سنة، من الحصول على مادة عشبية غريبة تسبب أعراضًا خطيرة، ومنها المغص والقيء والإسهال وعدم الاتزان؛ لمساعدته في الاستيلاء على أموال أقاربه.

 

وحسب التحقيقات، فإن زوجة المشتبه به الرئيسي السيدة نرمين .م , قالت إن زوجها بعد إحالتة الي التقاعد كان يستثمر أمواله في البورصة، وكان يحقق أرباحًا كثيرة ، ومكاسب مالية هائلة ، مشيرة إلى أنه قد حصل على مبالغ مالية من زملائه بهدف إستثمارها في البورصة، إلا أنه صرفها على معيشته، ولم يستطع فيما بعد سدادها أو سداد الأرباح لهم .

 

نهاية "فيروس شبرا الغامض" بعد وفاة وإصابة 15 شخصا .

وأضافت في التحقيقات، أن زوجها قد طلب منها اللجوء إلى والدتها لمساعدته في سداد الديون المتراكمة علية ، وتقديم مبلغ مالى له كمساعدة ، إلا أنها رفضت طلبه، وفكر المشتبه به الرئيسي وزوجته في طريقة للحصول على أموال حماته دون مقاومة منها ، بطريقة غير السرقة. وكشفت التحقيقات التي أجراها رئيس نيابة قسم ثان شبرا الخيمة المستشار محمد عبد الرحمن بأنه إشترى مادة عشبية غريبة على هيئة حبوب ذات لون رصاصي من منطقةجنوب سيناء، وهي منطقة عمله السابق؛ لإعطائها لـحماته ؛ لجعلها في حالة عدم اتزان ، وذلك يسهل عليه الحصول منها على مبالغ مالية .

 

وورد أيضا في التحقيقات، أنه اتفق مع زوجته على وضع تلك المادة العُشبية لحماته في الطعام ، وبالفعل وضعت الزوجة تلك المادة لأمها وشقيقتها في مشروب ، مما نتج عنه إصابتهما بحالة قئ ومغص وإسهال ورغوة بالفم ، وتم نقلهما على الفور الي مستشفى حميات إمبابه . وفي اليوم التالي وضعت نرمين تلك المادة داخل العصير لتقديمها لنجل شقيقها الطفل «محمد .م.م»؛ لمعرفة مدى تأثير تلك المادة عليه، إلا أنها أخطأت حيث قامت شقيقته الصغرى «جنا.م.م» بتناول المشروب بدلًا منه، ما أصابها بحالة إعياء شديدة، وتسبب في وفاتها .

 

نهاية "فيروس شبرا الغامض" بعد وفاة وإصابة 15 شخصا .

وفقدت الزوجةالسيطرة على التخلص من انتقال الميكروب لباقي أفراد العائلة، وأصيبت بحالة إعياء من القئ والإسهال ورغوة الفم عقب تناولها «ساندويتش» من يد زوجها، وتم نقلها لمستشفى غمرة العسكري .وقد بلغت حصيلة تناول هذة المادة مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة إثني عشر شخصا . وبمواجهة المتهم «على. ر. ع. ا. أ»، قال إنه عقب تعرضه لضائقة مالية ورفض حماته مساعدته، خطر بباله فكرة إشاعة إصابته بـ«فيرس غامض»، وقدم حبوبًا لزوجته على أنها أعشاب أحضرها من مدينة طابا بجنوب سيناء، وأن هذه الأعشاب تؤدي إلى «المغص»، وعدم الاتزان .

 

وبناء على ما ورد من معلومات، تم تكثيف الإجراءات الأمنية لكشف غموض وملابسات الواقعة. وبعرض محضر التحريات على النيابة، أمرت بضبط وإحضار المتهمين وتفتيش مسكنهما.اعترف المتهم بالتخلص من تلك المادة الضارة بإلقائها في مصرف قمامة بالمنطقة. تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وبعرضه على النيابة، أمرت برئاسة المستشار محمد عبد الرحمن، رئيس نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات .

 

قضت محكمة الجنايات برئاسة السيد المستشار شريف محمد رشدي، وعضوية المستشارين ملهم مختار محسن ومحمد ثروت عبد الخالق، وأمانة سر رضا جاب الله، بالسجن المشدد 15 سنة لعاطل وزوجته ؛ لإتهامهما بالتسبب في وفاة 3 أطفال وإصابة 12 أخرين من أسرة واحدة بدائرة قسم ثانٍ شبرا الخيمة .

اترك رد