نيويورك أسوأ الأماكن التي يتفشى فيها الفيروس في العالم .

0
249
نيويورك أسوأ الأماكن التي يتفشى فيها الفيروس في العالم .

وكالات الأنباء :

 واصل فيروس كورونا تفشيه في ولاية نيويورك حصده للمزيد من الأرواح ، في وقت وجهت السلطات نداءً طارئًا للمتطوعين للانضمام إلى جهود مكافحة الوباء في بؤرة انتشاره في الولايات المتحدة .

 

المستشفيات تعمل فوق طاقتها :

وسجلت ولاية نيويورك، أمس ، عددًا قياسيًا بلغ 630 وفاة بالفيروس خلال 24 ساعة، تضاف إلى الحصيلة المسجلة قبل يوم والبالغة 2935 وفاة . أما مدينة نيويورك نفسها (عاصمة الولاية) فقد سجلت 63 ألف و306 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس و2624 حالة وفاة . وقال حاكم الولاية أندرو كومو، إن أعداد الإصابات في الولاية يمكن أن يبلغ الذروة في غضون 4 أيام إلى 14 يوما ، لكنه حذر من أن المستشفيات التي تعمل فوق طاقتها، غير جاهزة بعد لمواجهة ذلك الاحتمال .
 
وأضاف: «جزء مني يرغب في أن نكون قد وصلنا الذروة، فلنبدأ العمل، لكن هناك جزء آخر مني يقول من الجيد أننا لم نبلغ الذروة بعد، لأننا غير مستعدين لها الآن». وأشار إلى أن الأسابيع الأخيرة تبدو «وكأنها دورة حياة كاملة . أعتقد بأن لدينا جميعا نفس الشعور، هذا التوتر، هذا البلد وهذه الولاية شيء لم أختبر مثله طيلة حياتي»

ديبورا بريكس :

من جهتها، قالت ديبورا بريكس، منسقة فريق الأزمة الذي شكله البيت الأبيض للرد على تفشي الفيروس، إن التوقعات تشير إلى أنماط انتشار في الولايات المتحدة تسبقها إيطاليا وإسبانيا بنحو 12 يوما. وقد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن ألف عسكري، غالبيتهم من الأطباء والممرصين، سيتم نشرهم في مدينة نيويورك «لتقديم المساعدة في أماكن هي بأمس الحاجة لها.. في أسوأ الأماكن التي يتفشى فيها الفيروس» . وتقدم نحو 85 ألف متطوع ، بينهم 22 ألفا من خارج الولاية، للمشاركة في جهود الإغاثة في نيويورك .

 

بداية الأسابيع الحاسمة :

تدخل الولايات المتحدة أحد الأسابيع الحاسمة في أزمة وباء فيروس كورونا المستجد مع ارتفاع حصيلة الوفيات في نيويورك وميشيغان ولويزيانا . وأظهرت صور حصلت عليها رويترز جثث ضحايا مرض كوفيد-19 الذي يصيب الجهاز التنفسي وينجم عن الإصابة بفيروس كورونا وهي مكدسة في أكياس برتقالية داخل مشرحة مؤقتة خارج “مركز وايكوف هايتس” الطبي في بروكلين .

 

أندرو كومو حاكم نيويورك، :

وصرح أندرو كومو حاكم نيويورك ، بأن “فيروس كورونا فتاك ويجسد المعنى الحقيقي للفيروس . هو قاتل فعال”. وبدأت أماكن مثل بنسلفانيا وكولورادو وواشنطن العاصمة تشهد ارتفاعا في حالات الوفاة، حيث حذرت مجموعة عمل مكافحة فيروس كورونا في البيت الأبيض من أن هذا ليس الوقت المناسب للخروج إلى متاجر البقالة أو أي أماكن عامة أخرى . وأصبحت لويزيانا نقطة انتشار للفيروس حيث سجلت يوم السبت قفزة في عدد الوفيات بلغت 409 بينما تجاوزت حالات الإصابة 12 ألفا .

 

انتشار الفيروس في الولايات المتحدة :

وأمرت معظم الولايات سكانها بالتزام منازلهم وعدم الخروج سوى للضرورة لإبطاء انتشار الفيروس في الولايات المتحدة حيث أصيب به أكثر من 321 ألف شخص وتوفي أكثر من 9100، لكن كنائس معدودة أقامت تجمعات كبيرة اليوم الأحد لمواكبة بداية أسبوع الآلام بالكنائس المسيحية . إلى ذلك، يتوقع الخبراء الطبيون بالبيت الأبيض وفاة ما بين 100 ألف و240 ألف أمريكي في هذه الجائحة حتى إذا تم الالتزام بالأوامر الصارمة بالبقاء في المنازل .

اترك رد