هاتف Huawei P20 الأكثر مبيعا في أسواق العالم الآن .

0
1425
هاتف هوواوي بي 20 الأكثر مبيعا في العالم .

  يعتبر هاتف Huawei P20 الأكثر مبيعا في أسواق العالم الآن . ذلك على الرغم من أن كبرى شركات الأجهزه الألكترونيه تملأ الأسواق بمنتجاتها التي تتميز بالكثير من المواصفات والإمكانيات الهائله . ويرجع سبب إقبال الكثيرون على شراء هاتف هوواوي بي 20 الي مابه من مزايا هائله , ولا يخلو الجهاز – كالعاده – من النواقص , حتى يفتح الباب للمنتج الذي يليه في الظهور . 

   مزايا ومواصفات موبايل Huawei P20 :-
1-  الهاتف يدعم الاتصال بكافة الشبكات وبالأخص شبكات 4G عن طريق شريحتي اتصال بداخله من نوع Nano .
2- شاشة الهاتف مقاس 4 5.8 بوصة من نوع LCD بها قطع من الاعلى Notch وأبعاد الشاشه 18.7:9 وبدقة Full HD+ كما ان الشاشه بها كثافة من البيكسلات يصل عددها الي 428 بيكسل لكل بوصه وهي كثافة متميزه وفريده , مثلها مثل كل الموديلات التي قدمتها شركة هواوي في هواتفها الجديدة .

 

3-الموبايل خفيف الوزن , حيث يصل وزنه الي 165 جرام فقط . وأبعاده 149.1×70.8×7.7 مم .
4-المعالج من نوع Hisilicon Kirin 970 ثماني النواه , أربعه منهم يعملون بقوة 2.4  , Cortex-A53, والاربعه الأخرون يعملون       بتردد 1.8 جيجا هرتزCo3rtex-A53 , وحصل هذا المعالج على نتيجة جيده في كافة اختبارات المعالجات على مستوى العالم .
5- مساحة تخزين داخليه تبلغ 128 جيجا بالإضافه الي 4 جيجا بايت رام  , ولا يدعم الجهاز تركيب كارت ذاكره اضافي Micro SD .
6- الموبايل مقاوم لرذاذ الماء وغبار الاتربه بشهادة IP57 .
7- الهاتف يحتوي على 2 كاميرا خلفيه ( مزدوجه )  الأولى تبلغ قوتها 12 ميجا بيسكل بفتحة عدسة f/1.8 والثانيه تبلغ قوتها 20 ميجا      بيكسل بفتحة عدسة f/1.6 مع فلاش ثنائي LED ويمكن للكاميرا عمل زوم 2x بدون ان تنقص أي تفاصيل من الصوره . كما تستطيع الكاميرات المزدوجه الأماميه تصوير فيديو بجوده عاليه بتقنية 2160p@30fps كما تستطيع في نفس الوقت تصوير فيديوهات ببطىء بجودة  تقنية 720p@960fps , وومن المشهود لمنتجات هواوي أن كاميرات هواتفها الجديده لها اداء ممتاز وبخاصة هواتفها الجديده P20 و P20 Pro .

 

8-أما بشأن الكاميرا الاماميه فإنها تبلغ 24 ميجا بيسكل بفتحة عدسه مقدارها f/2.0 , بالإضافه الي وجود تقنيات الذكاء الاصطناعي المميزة ومنها خاصية دعم التصوير التي تسمى 1080p كما انه يمكن فتح الجهاز Face Unlock  بتلك الخاصيه . والجهاز مدعم بخاصية Type-C 1.0 الرائعه .
9- الجهاز يدعم البصمه بالزر الرئيسي للشاشه من الامام , وسرعة استجابته مذهله حيث تبلغ حوالي 0.4 ثانية فقط  . الهاتف يعمل           بنظام  تشغيل أندرويد أوريو 8.1 مع واجه تشغيل تبلغ EMUI 8.1 .  أما بطارية الجهاز  P20 فتبلغ سعتها 3400 مللي أمبير مدعمه     بخاصية  الشحن السريع .
10- الهاتف يدعم مستشعر الجيروسكوب ( بمعنى أنه يمكنه تشغيل نظارات VR ) . والجهاز به منفذ سماعات يبلغ حجمه 3.5 مم . أما         سماعات الهاتف فهم من طراز ستريو ذات الصوت العالي الممتاز ,  وتعمل سماعة المكالمات على مضاعفة الصوت وتحسين            جودته .
11- يدعم الجهاز العديد من المزايا مثل خواص NFC , Infrared . وبه راديو FM , ويتميز هوواوي بي 20 بتعدد ألوانه الوردي ,          الذهبي , الأسود , الأزرق , بالإضافه الي لون جديد يظهر للمره الأولى في عالم الهواتف المحموله يسمي بإسم Twiligh .

12- يتميز الهاتف بقدرته على التصوير السيلفى الواضح بالكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل . ويحتوى على شريحه معالجه للرسم من        نوعية Mali-T830 MP2 . ويدعم نظام تشغيل الهاتف تحديد المواقع GPS العالمي A-GPS, GLONASS , مع تزويده           بخاصية اللمس المتعدد وتحرير المستندات , وأجهزة الإستشعار , كما يدعم سرعة انترنت الجيل الثانى(EDGE).

 

 

  عيوب هواوي بي 20 لايت :-

عيوب الهاتف غير مؤثره للكثيرون منها أن الهاتف لا يدعم خاصية الجافا , ولا الشحن اللاسلكي , أو مقياس نبضات القلب , وليس به خاصية حماية الشاشه من الخدش والصدمات . ولا يدعم الجهاز منفذ IR port , أو خاصية OIS , ولا يدعم التصوير بدقة 4K , ولا مكبرات الصوت الإستريو stereo speakers , كما لا يدعم ANT + , أو منفذ HDMI .

اترك رد