هانيا الحمامي تفوز ببطولة بلاك بول الدوليه للاسكواش .

0
360
هانيا الحمامي تفوز ببطولة بلاك بول الدوليه للاسكواش .

توجت المصرية هانيا الحمامي , المصنفة التاسعة عالميا ، بطله للنسخة الثانية من بطولة بلاك بول الدوليه لسيدات الاسكواش التي اقيمت علي مدار الاسبوع الماضي داخل مجمع الاسكواش العالمي بمقر نادي بلاك بول في حي التجمع الخامس بالقاهرة ، وتبلغ مجموع جوائزها 180 الف دولار .

وجاء تتويج هانيا باللقب بعد تغلبها في نهائي مصري خالص علي حساب بطلة مصر ، المصنفة الرابعة عالميا , نور الشربيني بنتيجة 2/3 ، بعد مواجهة شرسه استغرقت 71 دقيقة . جاءت نتيجة الأشواط : 11- 6 ، 9-11، 12-10، 8-11، 13-11 .

 

ضربت  هانيا الحمامي المصنفة التاسعة عالميا موعدا مع نور الشربيني في نهائي مصري خالص للنسخة الثانية من  بطولة بلاك  الدولية لسيدات للاسكواش الذي يقام  مساء أمس داخل مجمع الاسكواش العالمي بنادي بلاك بول بحي التجمع الخامس بالقاهرة .

 

وكانت هانيا واصلت تفوقها بالفوز على الإنجليزية سارة جان بييري المصنفة السابعة في نصف النهائي بثلاثة أشواط مقابل شوطين , بعد مباراة شهدت ندية وإثارة حتى الشوط الاخير واستغرقت 96  دقيقة . إذ تقدمت هانيا الشوط الأول ١١-٣ ، وتعادلت سارة في الشوط الثاني 11 / 6 ، وعادت هانيا وتفوز بالشوط الثالث 11 / 9 ، وتمكنت سارة من التعادل بالفوز بالشوط الرابع 11 /7 . وفرضت هانيا كلمتها في الشوط الخامس بالفوز 11 / 6 وتخطف بطاقة التأهل المباراة النهائية .

 

وفي المباراة الثانية للدور نصف النهائي فازت نور الشربيني المصنفة الرابعة عالميا على نور الطيب المصنفة الخامسة بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد , وبدأ واضحا تأثر نور الطيب بالجهد  الكبير الذي بذلته في مواجهة الدور ربع النهائي امام مواطنتها رنيم الوليلي المصنفة الأولى ، فبعد تقدم نور الطيب  في الشوط الأول 11 /9 , نجحت  نور الشربيني في فرض سيطرتها على المباراة التي استغرقت 46  دقيقة , وفازت بالاشواط الثلاثة على التوالى 11 /7 11/ 9 و 11 / 6 . جدير بالذكر أن لقب بطولة بلاك بول هو أول لقب لبطولة بلاتنينية لهانيا الحمامي في مسيرتها .

 

وكانت البطلة هانيا الحمامي قد توجت ببطولة العالم لناشئات الاسكواش التي استضافتها كوالا لامبور بماليزيا ضمن المنافسات الفردية . وتغلبت هانيا الحمامي على مواطنتها المصرية جنا شيحة لاعبة وادي دجلة في المباراة النهائية التي جمعت الثنائي المصري ،  وفازت هانيا بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة استغرقت 35 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-9, 11-6, 11-8 .

اترك رد