هداف فرنسا ” مبابي ” في الطريق الي ريال مدريد .

0
291
هداف فرنسا

  لاعب منتخب فرنسا الدولي كيليان مبابي الذي يلعب بمركز الهجوم والجناح مع نادي باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا , أصبح محط أنظار خبراء اللعبه والسماسره في دول العالم المتقدمه كرويا 

وتناقلت وكالات الأنباء المختلفه أخبارا كثيره عنه , أهمها على الإطلاق أنه في الطريق للإنتقال الي النادي الملكي الأسباني ” ريال مدريد ” ليعوضهم عن إنتقال نجم البرازيل نيمار الي نادي باريس سان جرمان الفرنسي والنجم كريستيانو رونالدو الذي ذهب الي اليوفنتيس الإيطالي . ونود أن نذكر الحقائق التاليه :

 

1- يحصل كيليان مبابي لوتين من نادي باريس سان جرمان على أجر بلغ 17.5 مليون يورو خلال عام 2017 فقط !

2- مهارته العاليه التي أظهرها في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا , أعطت المنتخب الفرنسي شكلا مميزا في الأداء ذكر الجميع بمنتخب فرنسا 1998 حين قاد زين الدين زيدان رفاقه في الحصول على كأس العالم بالفوز في جميع مبارياتهم , وبخاصة على الفريق البرازيلي في المباراة النهائيه بنتيجه 3-1 . ومبابي لاعب صغير السن , فهو من مواليد 20 ديسمبر عام 1998 , ووزنه مثالي 73 كيلوجرام , وطوله نموذجي 178 سم .

 

3- والد مبابي ووكيل أعماله هو ويلفريد الذي ينحدر من أصول كاميرونية. وهو مدرب كرة القدم. وشقيقه جيريس كيمبو إكوكو – بالتبني – هو أيضا لاعب كرة قدم محترف بفرنسا . وأمه جزائرية الجنسيه تدعى فايزة , وهي لاعبة كرة يد سابقة. لديه أيضا شقيق أصغر يدعى أديمي مبابي ليست له ميول كرويه . وقد صرح كيليان مبابي أن البرتغالي كريستيانو رونالدو كان قدوته عندما كان طفلاً.

 

4- كان كيليان مبابي لاعبا مميزا بصفوف موناكو الفرنسي عام 2016-2017 , وأحرز 5 أهداف في أول ثلاث مباريات بالدوري , فتم ضمه لمنتخب فرنسا تحت 19 سنه . وكان أول تمثيل دولي له . فاز المنتخب الفرنسي على كل الفرق التي قابلهم وحققوا البطولة بعد تغلبهم على البرتغال في نصف النهائي بنتيجة 3–1 , وكذلك تغلبهم على منتخب إيطاليا في النهائي بنتيجة ساحقة وهي 4–0.

 

5- تم أستدعى مبابي لأول مرة في تصفيات كأس العالم 2018 لمواجهة فريقي لوكسمبورغ وإسبانيا في مارس 2017. وكانت أول مباراة لعبها مع المنتخب الاول الفرنسي في 25 مارس 2017 ضد أسبانيا ، حيث دخل بديلاللاعب ديميتري باييت في الدقيقة 78 من عمر المباراة , ليصبح بذلك ثاني أصغر لاعب (بعد ماريان ويسنيسكي) بعمر 18 عاماً وثلاثة أشهر وخمسة أيام . في 31 أغسطس 2017 .سجل مبابي أول هدف دولي له في مباراة تصفيات كأس العالم 2018 ضد منتخب هولندا.

اترك رد