هل يستمر فالفيردي مع برشلونة بعد ضياع البطولات ؟

0
39
هل يستمر فالفيردي مع برشلونة بعد ضياع البطولات ؟

بدا الحزن واضحا على وجة إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة خلال المؤتمر الصحفي عقب هزيمة البارسا من فالنسيا بنهائي كأس ملك إسبانيا 1-2 .

قال إرنستو فالفيردي في تصريحات نشرتها الصحيفة الأسبانية “موندو ديبورتيفو”: ” قبل شهر كنا نحتفل بالدوري ومع إمكانية الفوز بثلاثة ألقاب ( الدوري الأسباني وكأس الملك الأسباني وبطولة الأندية الأوروبيه )، كانت التوقعات كبيرة لكن لم نتمكن من تحقيقها”.

 

وعن فريق فالينسيا قال فالفيردي “فالنسيا لديهم هجوم مضاد قوي وكانوا فعالين، لقد لعبنا في ميدانهم، لقد وصلنا بسهولة، ولكن بعد ذلك افتقرنا إلى اللحظة الفعالة لإنهاء الأمور، وفي حالة عدم توازن سجلوا الهدف . مباريات اليوم وآنفيلد مختلفة، احتفلنا بلقب الدوري منذ شهر واحتمال الفوز بلقبين آخرين، لقد خلقنا هذا التوقع الكبير، كان يمكن أن نتراجع في وقت سابق”.

 

وعن طبيعة عملة , قال المدير الفني لبرشلونه “المدربون مستعدون دائمًا لتغيير الأمور، إذا منحوني الاختيار بين السقوط في النهائي أو في ربع أو ثمن النهائي، أفضل النهائي، وبالطبع الوضع صعب . هل أنا لدي القوة للاستمرار؟ نحن المدربون ننظر دائمًا إلى تغيير الأشياء . نحن نغادر بمشاعر سيئة، ولكن إذا أعطوا أي شخص خيارًا إذا وصلوا إلى الأول من مايو وهو ينافس على ثلاثة ألقاب سيقولوا نعم يمكننا الفوز”.

 

وأضاف فالفيردي: “هل نفذت فرصي؟ ليس لدي ما أقوله، أشكركم على المواساة، أنا بخير ولكن عندما تخسر، فأنت دائما ما تكون في حال أسوأ، عندما تفوز تكون أكثر سعادة، نريد أن ننهض في اليوم التالي، أعرف أن الخسارة صعبة، والمدرب يتحمل المسؤولية، لم نلب التوقعات، ضللنا الطريق في اللحظة الحاسمة، من الواضح أنك هنا من أجل الفوز بالألقاب”. وعن رأية في تصريحات رئيس نادي برشلونة ، السيد جوزيب ماريا بارتوميو بتجديد أو عدم تجديد الثقة فيه ، أكد فالفيردي: “لم أسمع ما قاله”.
وكان بارتوميو قد أدلى بتصريحات نشرتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية قال فيها  “قبل أي شيء عليّ أن أهنيء فالنسيا لقد استحقوا اللقب . في الشوط الثاني بذل اللاعبون جهدًا، فالنسيا فاز لكن لاعبونا استمروا بالمحاولة حتى النهاية ولم يستسلموا . لقد فكرنا في الموسم المقبل لفترة طويلة، وليس هذا هو الوقت المناسب للحديث عما سيحدث أم لا، فالموسم ينتهي ونحن متوجون بلقب الليجا، وسنستمر وسنواصل العمل من أجل المستقبل”.
وبشأن إستمرار التعاقد مع المدرب الحالي فالفيردي أكد بارتوميو : “إرنستو لديه عقد للموسم المقبل، اليوم عملنا كثيرًا ولدينا العديد من الفرص، خسارة اليوم ليست بسبب المدرب”. وبشأن إبرام صفقات جديدة أوضح رئيس نادي برشلونة : ” كل عام يصل اللاعبون دائمًا، تم تأكيد دي يونج الآن، ومن الآن فصاعدًا سنعمل على التعاقدات ، وسنواصل العمل من أجل المستقبل . هذا الموسم ليس فاشلاً، إنه ليس ممتازًا، إنه جيد جدًا، لقد قاتلنا في الكأس وفي دوري الأبطال، وفي كل عام نحاول التوصل إلى أفضل الخيارات”.

اترك رد