وزارة الخارجية الصينية : ” الفيروس موجود في أمريكا منذ فترة ” .

0
253
وزارة الخارجية الصينية :

منشأ فيروس كورونا المستجد :

أعاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان ، اليوم ، نشر تغريدات حول منشأ فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” ، التي ترجح أن الفيروس موجود في الولايات المتحدة منذ فترة . وجاء نص التدوينات التي أعاد متحدث الخارجية الصينية نشرها اليوم ، نقلا عن حسابات لأمريكيين ، كالتالي :

 

الفيروس موجود منذ يناير :

“أعتقد حقا أن (كوفيد-19)، كان هنا في أمريكا لفترة من الوقت ، هل تتذكرون يا رفاق ، كيف كان حال جميع المرضى خلال فترة الأعياد أوائل يناير ؟ كيف كان الجميع يقولون إنها الأنفلونزا وأن جرعات علاجها غير فعالة ؟ “. ويأتي إعادة نشر هذه التغريدات ، في وقت تتصاعد فيه التوترات بين بكين وواشنطن ، بشكل كبير ، حول منشأ الفيروس ، لاسيما بعد إلقاء كبار المسؤولين الأمريكيين اللائمة على الصين في انتشار الفيروس .

 

الخصم الجيوسياسي :

وفي سياق منفصل ، اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية أن الولايات المتحدة تشكل أكبر تهديد جيوسياسي لنفسها ، وذلك ردا على تصريحات أدلى بها مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي والمدعي العام الأمريكي ، أشارا فيها إلى أن الصين تشكل تهديدا للولايات المتحدة، وأنها أصبحت الخصم الجيوسياسي رقم واحد لها .

 

وقف تسييس قضية وباء “كورونا” :

وقالت يينج إن استطلاعا دوليا أجراه مركز “بيو” للأبحاث في فبراير ، أظهر أن 45 % من المشاركين يعتقدون أن الولايات المتحدة تشكل تهديدا كبيرا للعالم ، وهذه النسبة ربما تكون أعلى في دول حليفة لواشنطن . وأضافت يينج أن “الصين في الوقت الحاضر تكافح فيروس كورونا الجديد في جميع أنحائها ، لكن بعض الأمريكيين لا يدخرون أي جهد لتشويه سمعتها ومهاجمتها ، ما يذكر بأهمية مكافحة بقايا فيروسات الأيديولوجية والحرب الباردة”. ودعت المتحدثة الرسمية الولايات المتحدة إلى وقف تسييس قضية وباء “كورونا” .

 

لقاح لفيروس كورونا المستجد :

ومن جهة أخرى بدأت الصين ، المرحلة الأولى من التجارب السريرية ، على لقاح لفيروس كورونا المستجد ، حسب ما أظهرت السجلات ، فيما يتسابق علماء العالم ، على العثور على طريقة للتغلب على الفيروس القاتل ، وفقا لما نشره موقع “روسيا اليوم”. يأتي ذلك، بعدما ذكر مسؤولو صحة أمريكيون الأسبوع الماضي ، أنهم بدأوا تجربة لتقييم لقاح محتمل في مدينة سياتل .

 

وبحسب سجل التجارب السريرية في الصين، بتاريخ 17 مارس ، بدأت الجهود الصينية ، لإنتاج لقاح في 16 مارس ، وهو نفس اليوم ، الذي أعلنت فيه الولايات المتحدة ، بدء التجارب ، ويتوقع أن تستمر حتى نهاية العام .

اترك رد