وفيات كورزنا تتجاوز 1000 وفاة يوميًا في إيطاليا .

0
279
وفيات كورزنا تتجاوز 1000 وفاة يوميًا في إيطاليا .

وكالات الانباء :

1000 وفاة يوميًا في إيطاليا

أعلنت السلطات الصحية الإيطالية اليوم الجمعة ، تسجيل 1000 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة ، وفقً لسكاي نيوز عربية . وكانت السلطات قد أعلنت يوم الخميس عن تسجيل 662 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا .
 
وارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في العالم إلى أكثر من 26 ألفا اليوم الجمعة، وبلغ العدد 26400 حالة وفاة إلى حد الآن معظمها في أوروبا . وتعد إيطاليا أكثر البلدان تضررا من الوباء حيث سجلت 9134 وفاة تليها إسبانيا 4934، ثم الصين 3292 . وسجلت في أنحاء العالم 574829 إصابة مؤكدة على الأقل منذ نهاية ديسمبر الماضي ، علما أن أكثر من 129 ألف شخص حول العالم تعافوا بالكامل .

 

خطورة نشر بيانات يومية :

ومن ناحية أخرى , اعتبر عمدة مدينة ميلانو الإيطالية، كبرى مدن إقليم لومبارديا الأكثر تضررا بكورونا ، أن نشر بيانات يومية عن الاصابات والوفيات بالفيروس لا جدوى علمية له ، ويثير هلع الناس فقط، وفقًا لموقع روسيا اليوم . ودعا جوزيبي سالا إلى الكف عن تحديث “البيانات يوميا عن الإصابات بكوفيد 19 ، نظرا لصعوبة تفسيرها، وقبل كل شيء، استحالة معرفة مدى انتشار الوباء بالفعل” . ورأى أنه “سيكون من الأفضل بث الأرقام كل ثلاثة أو أربعة أيام . فالمعلومات اليومية حول تفشي الوباء تخاطر فقط بإثارة الهلع بين الناس” .

 

كورونا يعاود إصابة المتعافين منه :

أظهرت تقارير صينية أن ما بين 3 إلى 14 في المئة من المرضى جاءت نتائج فحوصهم إيجابية . وفي حين أن الاختبارات تثير احتمال أن بعض الأشخاص قد لا يكونون محصنين ضد المرض ، تشير دراسات أخرى إلى أن الذين أصيبوا بالمرض ظلوا حاملين للفيروس، لكنهم لم تظهر عليهم أي أعراض.وشكك خبراء طبيون في دقة اختبارات الحمض النووي بكشف آثار الفيروس لدى بعض المرضى الذين أعلن عن تماثلهم للشفاء، لافتين إلى أن النتائج السلبية التي ظهرت لديهم سابقا قد تكون خاطئة . ويرى هؤلاء الخبراء أنه يجب وضع المرضى الذين أعلن عن شفائهم في حجر صحي إضافي لمدة أسبوعين من أجل التأكد من تعافيهم بشكل كامل .

 

وفيات الفيروس في نيويورك وحدعا تتجاوز الـ 500 :

أعلن حاكم ولاية نيويورك أندرو كوومو ، أن إجمالي عدد ضحايا فيروس كورونا في ولايته تجاوز الـ500 شخص ، إضافة إلى تسجيل أكثر من 7 آلاف إصابة جديدة خلال اليوم الأخير. وأكد كوومو خلال مؤتمر صحفي له اليوم الجمعة ، أن عدد ضحايا فيروس كورونا ارتفع من 385 إلى 519 شخصا، وأنه تم تسجيل 7400 حالة إصابة جديدة ليصل إجمالي المصابين إلى 44635 شخصا . وقال : “نحن نحارب فيروسا فتاكا… هذه أسوأ الأخبار، لكنها لم تكن مفاجئة” .

 

وأشار إلى أنه يتوقع زيادة الحاجة إلى الأماكن في المستشفيات خلال الأسابيع الثلاثة القادمة، ولذلك من المقرر بناء 8 مستشفيات مؤقتة لتلبية تلك الاحتياجات وتمديد إغلاق المدارس أسبوعين إضافيين حتى 15 أبريل المقبل . يذكر أن ولاية نيويورك أكثر الولايات الأمريكية تضررا جراء فيروس كورونا ، حيث تم تسجيل نحو ثلث إجمالي الوفيات في البلاد ونحو نصف عدد المصابين .

اترك رد