10 سلوكيات وتصرفات تظهر أن هذا الزوج يكذب .

0
51
10 سلوكيات وتصرفات تظهر أن هذا الزوج يكذب .

من المحتمل ألا يعرف الرجل في حياتك كمية الكذب التي يمكن أن تكشفيها , وهو جالس يتحدث إليك مرتاح البال . هذه المؤشرات العشره ستجعلك أكثر معرفا وإدراكا لما يقول وما هو مقدار صحته .

 

1. السيقان تفضح الكاذب :
إذا كان يتحدث إليك وقدماه تتحركان بتوتر تارة خلف بعضهما وتارة ملتفتان حول أرجل الكرسي ، فاعرفي بأنه يكذب أو يقول شيئا غير مقتنع به .
2. التوقف الفجائي :
اسأليه سؤال بسيطا وفجائيا ، مثل أين كنت في الليلة الماضيه ؟ مع من تناولت قهوتك بالأمس ؟ إذا توقف مطولا قبل الإجابة على سؤالك فلأنه يحاول العثور على شخص أو عذر منطقي يمكن ان يستند له ، لأنه يكذب .

 

3. حتى أصابعه ستخونه :
إذا كان يتحدث إليك واقفا ويديه في جيبه طول الوقت – أي بكلمة أخرى ، توتره يمنعه من إظهار كفيه غير المذنبتين ، فهو يكذب بالتأكيد .

 

4. القصة غير المكتملة :
إذا كان يروي لك قصة ، تبدو غير واقعية ، حاولي الاستفسار منه أكثر ، كذبه سيجر المزيد من الكذب ليقنعك أكثر . قومي بالاستفسار مرة أخرى عن الأحداث وستجدينه متوترا وغير قادرا على سرد التفاصيل بالترتيب الأول .

 

5. تحريك الأكتاف ;
هذه الحركات لاإرادية وستكشفه تماما . إذا بدأ بسرد قصته الكاذبة ، وخلال الحديث حرك أحد كتفيه أو كلاهما فهذا يعني بأنه غير مقتنع بما يقوله .

 

6. “لكن” عبارة يكررها دائما ;
استمعي لما يقوله جيدا ، سيكرر كثيرا كلمة ولكن، “أعرف بأنك لن تصدقيني ولكن.. هذا ما حصل”، هو يعرف بأنك لن تصدقيه .

 

7. لسانه لا يكذب ;
إذا سألت شخصا سؤالا لا يعرف إجابته أو غير متأكد منه فأن أول شيء سيقوم به هو تحريك لسانه ، مص احد شفتيه ، وهذا ما سيفعله هو أيضا عندما يبدأ الكذب .

 

8. سيحاول جذبك ;
أحيانا سيحاول الكاذب أن يثبت صدقه عن طريق النظر إلي عيونك مباشرة لفترة غير مريحة ، فهو يحاول إثبات صدقه ، ولكنك ستشعرين بعدم الراحة في عيونه .

 

9. سيشكك في قدرتك على الانتباه ;
تماما كما يفشل الكاذب في سرد تفاصيل قصته بنفس الترتيب ، سيحاول أن يقنعك بأنك سمعته بالخطأ أو بأنك لم تكوني في كامل تركيزك عندما سرد قصته في المرة الأولى .

 

10. سيخفي وجهه تلقائيا ;
الكاذب يعرف تماما بأن وجهه وجسمه كله سيكشفه ، لذا سيحاول بلا وعي أن يغطي وجهه سواء بمحاولة التقاط شيء غير مهم سقط فجأة ، أو سيقوم بفرك أنفه أو عينه أو أذنه ، في محاولة لتشتيت انتباهك عن عيونه وفمه .

اترك رد